أكد البيت الأبيض، أنه يتم العمل على مقترح لتأمين الإفراج عن المحتجزين المتبقين في قطاع غزة وتوفير المساعدات للقطاع ووقف القتال، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصريحات البيت الأبيض:

وشدد البيت الأبيض، على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته المرشحة بالانتخابات الأمريكية كامالا هاريس التقيا أمس مع فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة.

 

وأوضح البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشارك شخصيا في العمل مع فريقنا وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة للإفراج عن المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة.

وكان أعلن البيت الأبيض، الإثنين، أن الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته المرشحة للانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بحثا خطوات الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وينضم بايدن للمرة الأولى إلى حملة هاريس الانتخابية هذا الأسبوع في ظل اشتداد حدة المنافسة في الولايات المتأجرحة.

جثث رهائن إسرائيليين 

ومن المرجح أن تلقي واقعة العثور على جثث رهائن إسرائيليين في قطاع غزة مطلع الأسبوع بظلالها على الحدث، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها بايدن في حملة هاريس منذ حصولها على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الرئاسي بعد تنحيه.

 

ويبدأ هذا الأسبوع سباق ما بعد يوم العمال نحو انتخابات 5 نوفمبر، ومن المتوقع أن تكثف خلاله هاريس ومنافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب التواصل مع الناخبين، لا سيما في الولايات المتأرجحة التي تشهد منافسة حامية الوطيس مثل بنسلفانيا وميشيغن ونيفاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت الأبيض غزة قطاع غزة القاهرة الإخبارية هاريس الانتخابات الأمريكية البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرد على تحذيرات من حرب مع روسيا

ردت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، على تحذيرات من موسكو من دخول حلف شمال الأطلسي في حرب مع روسيا إذا سمحت الدول الغربية لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.
وقال البيت الأبيض إن واشنطن لا تعتزم إعلان أي سياسة جديدة بشأن أوكرانيا واستخدامها صواريخ بعيدة المدى.
وأكد جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض للصحفيين "لا توجد تغييرات في رؤيتنا بشأن تزويد أوكرانيا بقدرات هجومية بعيدة المدى لاستخدامها داخل روسيا".
وأضاف كيربي "لا أتوقع أي إعلان كبير في ذلك الصدد" من مناقشات بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم الجمعة.
في وقت سابق اليوم، حذّر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من أنه إذا سمحت الدول الغربية لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بعيدة المدى داخل روسيا، فإن دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) "ستكون في حرب مباشرة مع روسيا".
وقال نيبينزيا لمجلس الأمن الدولي "الحقيقة أن حلف شمال الأطلسي سيكون طرفا مباشرا في أعمال قتالية ضد قوة نووية.. أعتقد أن عليكم ألا تنسوا هذا وأن تفكروا في العواقب".
كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذّر أيضا من أن إعطاء أوكرانيا الضوء الأخضر لشن هجمات في عمق الأراضي الروسية بواسطة الأسلحة الغربية بعيدة المدى سيعني أن حلف الناتو "في حرب" مع موسكو.
وأفاد دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين بأن تحذير الرئيس بوتين كان بالغ الوضوح. وقال "لا شك لدينا في أن هذا التصريح وصل إلى الجهات المستهدفة".

أخبار ذات صلة روسيا تحذّر حلف الناتو من "حرب مباشرة" معها زيلينسكي يدلي بتصريح حول جبهات القتال المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • الإفراج الفوري عن الرهائن المحتجزين في غزة.. احتجاجات جماهيرية في تل أبيب
  • انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة البعيدة المدى ضد روسيا
  • قبل مغادرة البيت الأبيض..بايدن يزور أنغولا
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • البيت الأبيض يرد على تحذيرات من حرب مع روسيا
  • البيت الأبيض يبرر وصف بايدن مقتل الناشطة عائشة نور بـالحادث
  • مناظرة ثانية بسباق البيت الأبيض.. لماذا يرفضها ترامب وتسعى لها هاريس؟