الثورة نت/..

اقدمت قوات أمنية وعسكرية من المرتزقة اليوم على اطلاق الرصاص الحي على تظاهرة طلابية حاشدة في مديرية غيل باوزير بحضرموت المحتلة في محاولة منها لايقافهم وتفريقهم. وفقا لما نشره موقع “26 سبتمبر نت”.
وخرج المئات من الطلاب في مديرية غيل باوزير في تظاهرة حاشدة جابت شوارع المديرية، معبرين عن استيائهم من تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية
وتأتي هذه الاحتجاجات بعد سلسلة من التحركات المماثلة في عدد من مديريات الوادي والصحراء والساحل، حيث تظاهر الطلاب والمعلمون احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وسط تجاهل الحكومة الموالية للتحالف لمطالبهم ومعاناتهم المستمرة.


هذا وكان قام صيادون في مدينة الشحر على قطع طريقا دوليا ومنعوا مرور السيارات والمركبات على الطريق الرابط بين المكلا والشحر والمؤدي الى سلطنة عمان بصورة تامة تنديدا بمنع القوات الإماراتية المحتلة عملية الصيد في سواحل المنطقة.
وانتقد الصيادون صمت مرتزقة العدوان إزاء معاناتهم جراء منعهم من الاصطياد من قبل القوات الإماراتية المحتلة، وعدم اخذ مطالبهم واواضاعهم بعين الاعتبار.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تحقيق لـ"هآرتس" يكشف: الجيش استخدم طالبي اللجوء الأفارقة "مرتزقة" للقتال في غزة

القدس المحتلة - ترجمة صفا

كشفت صحيفة عبرية، يوم الأحد، عن استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي مهاجرين وطالبي لجوء أفارقة كـ"مرتزقة" للقتال في قطاع غزة، مقابل وعد بالحصول على الإقامة.

وأوضح تحقيق لصحيفة "هآرتس" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن جيش الاحتلال استخدم طالبي لجوء من أفريقيا في مهام خطرة أثناء القتال في غزة.

وذكر التحقيق أن عمل طالبي اللجوء الأفارقة "مرتزقة" في جيش الاحتلال كان مقابل "المساعدة على تسوية أوضاعهم ومنحهم اللجوء" في الكيان الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن تجنيد طالبي اللجوء "يتم بشكل ممنهج وبمصادقة المستشار القضائي للأمن".

وأشارت إلى أن عملية التجنيد تجري رغم أنه لم يتم البت الفعلي في قضية منحهم الإقامة في الكيان، كما أنه لم يتم منح أي ممن اشتركوا في القتال حق اللجوء حتى اليوم.

وبحسب شهادات حصلت عليها الصحيفة؛ دفع جيش الاحتلال بعدد من اللاجئين الأفارقة في عدة عمليات عسكرية خطرة بالقطاع، في الوقت الذي لم يتم فيها الوفاء بوعود منحهم أي من حقوقهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • المقاومة الفلسطينية تبارك عملية القوات المسلحة اليمنية باستهداف يافا المحتلة
  • بصاروخ فرط صوتي جديد.. القوات المسلحة تعلن ضرب هدف عسكري صهيوني في يافا المحتلة (تل أبيب)
  • تحقيق لـ"هآرتس" يكشف: الجيش استخدم طالبي اللجوء الأفارقة "مرتزقة" للقتال في غزة
  • الاحتلال يقمع وقفة منددة بالتوسع الاستيطاني شمالي رام الله
  • "حادث مخيف" خلال مظاهرة مؤيدة لإسرائيل بالولايات المتحدة
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة بشكل كامل من غزة بما في ذلك من محور فيلادلفيا
  • «بيان مدريد المشترك» يطالب بانسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة من محور فيلادلفيا
  • النائب العام يتفهم ويعد بالتحرك.. هل تأخذ قضية الناشط سامي باوزير منحى جديداً؟
  • حاميها حراميها.. رجال الأمن يسرقون المواطنين في مدينة عدن المحتلة