رحب جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، بالسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، خلال مشاركته في الندوة التي تنظمها نقابة الصحفيين بعنوان «الجامعة العربية وتحديات المنطقة.. رؤى وسيناريوهات مستقبلية»، مؤكدا دور النقابة تجاه ما يحدث مع الأشقاء في غزة.

وأضاف «عبد الرحيم»، أن الدول العربية تمر بفترة عصيبة في ظل تطورات الحرب الإسرائيلية على فلسطين، مؤكدا موقف النقابة الداعم للقضية الفلسطينية والصحفيين الفلسطينيين، ومشيرا إلى استشهاد أكثر من 170 صحفيا فلسطينيا، وهذا لم يحدث منذ عام 1948.

وكانت لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، أعلنت عن استضافة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، في حوار مفتوح حول «الجامعة العربية وتحديات المنطقة.. رؤى وسيناريوهات مستقبلية»، للحديث عن الجامعة وقضية فلسطين والمنظمات الدولية والحرب في السودان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحفيين الفلسطينيين نقابة الصحفيين الحرب الإسرائيلية السفير حسام زكى الأمين العام المساعد للجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" على الصحفيين بالضفة

الضفة الغربية - صفا

أدانت مقررتان أمميتان، حوادث العنف والمضايقات والترهيب والعرقلة ضد الصحفيين العاملين في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن المقررة الخاصة المعنية بالحق في حرية الرأي والتعبير أيرين خان، والمقررة الخاصة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، فرانشيسكا ألبانيز .

ووفقا للبيان، أدانت المقررتان "حوادث العنف والمضايقات والترهيب والعرقلة ضد الصحفيين في الضفة الغربية المحتلة، التي تصاعدت مؤخرا في ظل العملية العسكرية الهجومية الإسرائيلية المفاجئة التي بدأت في 27 آب/ أغسطس" الماضي.

وأضاف البيان: "نستنكر بشدة الهجمات والمضايقات التي يتعرض لها الصحفيون، في الضفة الغربية الخاضعة للاحتلال بشكل غير قانوني".

ووصفت المقررتان تلك الهجمات بأنها ليست سوى "محاولات فجة" من الجيش الإسرائيلي لمنع التغطية الصحفية المستقلة "لجرائم الحرب المحتملة".

وذكر البيان أن هناك 3 حوادث على الأقل وقعت في سبتمبر/ أيلول الجاري، في جنين وطولكرم، أطلقت خلالها قوات الأمن الإسرائيلية الذخيرة الحية على صحفيين أو مركباتهم، أثناء تغطيتهم العمليات العسكرية والإصابات المدنية.

وأصيب ما لا يقل عن 4 صحفيين نتيجة لذلك، رغم أن العديد منهم كانوا يرتدون سترات صحفية مميزة بوضوح.

وتابع: "من المزعج للغاية أن نرى جنودا إسرائيليين في الضفة الغربية يكررون نفس الازدراء لسلامة الصحفيين كما هو الحال في غزة في انتهاك صارخ للقانون الدولي".

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • مجلس "الصحفيين" يتضامن مع موقف "البلشي" بشأن الإجراءات الجنائية.. ويؤكد: بيان البرلمان حول استيعاب الآراء المختلفة بادرة إيجابية للحوار
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • ماذا يحدث عند النوم بالماسكارا؟ طبيب يحذر من مخاطرها على العيون
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق
  • المغرب يحدث المنطقة الحرة للتصدير طنجة أوطوموتيف سيتي
  • عاجل.. نقابة الصحفيين تشطب ياسر بركات رئيس تحرير "الموجز" من جداولها بسبب حالات الفصل التعسفي
  • المقداد : إسرائيل لا تريد السلام والصحوة العربية المبكرة هي الحل لمواجهة التحديات
  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" على الصحفيين بالضفة