نشرت حركة حماس مقطع فيديو للرهينة أوري دانينو، أحد الرهائن الستة الذين قُتلوا في الأسر في غزة، عبر تلغرام، الثلاثاء.

????????Qassam Brigades:

Ori Danino speaks.

Ori Danino: "People of Israel Do no neglect us" pic.twitter.com/hF5ngx4Bni

— dana (@dana916) September 3, 2024

يبدأ الفيديو بصور الرهائن الـ6 الذين قتلوا في نفق تحت رفح.

ثم يقدم دانينو نفسه باسمه، وعنوانه، ومكان اختطافه  حسب   "جورزاليم بوست".

وتحدث الجندي الإسرائيلي السابق، في الفيديو فقال: "ظروفنا المعيشية صعبة للغاية، لا يوجد طعام ولا ماء ولا كهرباء". ويضيف أن هناك إطلاق نار وقصف مستمر.

وتوجه المحتجز إلى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ومجلس الحرب قائلاً: "خذلتمونا في 7 أكتوبر.. اليوم تحاولون قتلنا واحداً تلو الآخر في محاولات إنقاذ فاشلة"، ويضيف "يا شعب إسرائيل: لا تتخلى عنا".

في نهاية الفيديو، ظهرت جملة جاء فيها "صفقة التبادل  تعادل حرية وحياة. الضغط العسكري يقابله موت وفشل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قصف مستمر رئيس الوزراء غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

أسبوع أسود في إسرائيل.. دهس وطعن ومظاهرات

بعد استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن الحرب على غزة للشهر الحادي عشر على التوالي؛ تزداد وتتوالى حوادث الطعن والدهس داخل إسرائيل مع ضغوط مظاهرات حشود من أهالي المحتجزين الإسرائيليين على الحكومة من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح باقي المحتجزين.

المتظاهرون الإسرائيليون يواصلون الضغط على الحكومة

اجتمع آلاف الأشخاص في شوارع المدن الرئيسية في إسرائيل أمس السبت في محاولة منهم لزيادة الضغط على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل تأمين إطلاق سراح المحتجزين في غزة.

ما زال يزال هناك «97» محتجزا في قطاع غزة من أصل «251» محتجزا من قبل الفصائل الفلسطينية جراء الهجوم الذي شنته في 7 أكتوبر الماضي، بهم «33» شخصا محتجزا يقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهم قد ماتوا، حسب ما أفادت «فرانس 24»

قال منظمو الاحتجاجات إن حجم حشود الأهالي في المظاهرات الأسبوعية تضخم هذا الشهر، خاصة بعد إعلان السلطات الإسرائيلية عن انتشال جثث ستة محتجزين قتلوا برصاص في نفق بجنوب غزة.

حوادث دهس وطعن

تزداد عمليات الطعن والدهس داخل إسرائيل، بعد أن أسفرت الحرب التي شنها جيش الاحتلال على غزة عن قتل أكثر من 41 ألفا، بينما شردت حوالي مليوني فلسطيني منذ حوالي أكثر من أحد عشر شهرًا.

ونذ أسبوع خلال هجوم ناري، قُتل 3 إسرائيليين بمسدس أردني من مسافة صفر عند معبر اللنبي عند الحدود بين الضفة الغربية والأردن، ولم ينجو منفذ الهجوم حيث كان سائق شاحنة أردني.

قُتل جندي إسرائيلي الأربعاء الماضي خلاص عملية دهس بعد أن صدمته شاحنة مقطورة يقودها رجل فلسطيني في الضفة الغربية، ووقع الحادث قرب مستوطنة جفعات أساف عند محطة للحفلات.

ووقع حادث منذ أكثر من أسبوع في إسرائيل من جانب صحراء النقب التي تحد سيناء المصرية من الغرب، حيث جرى تبادل لإطلاق النار بين جيش الحدود الإسرائيلية مع مجموعة من المهربين مما أسفر عن إصابة عدد من جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • أسبوع أسود في إسرائيل.. دهس وطعن ومظاهرات
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • خبير إسرائيلي: حماس تتعافى.. والضغط العسكري "غير كاف"
  • جنرال إسرائيلي: جيشنا ينزف في غزة وعلينا الخروج سريعا
  • محكمة مغربية تنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي زار مراكش
  • ضابط إسرائيلي: الجيش عالق في "نتساريم"
  • تحقيق إسرائيلي في مزاعم صحفية بشأن هروب السنوار إلى إيران
  • انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية.. إسرائيل تنشر تفاصيل عن عملية إنقاذ قارب قبالة سواحل صور (فيديو)
  • هجوم الأونروا.. إسرائيل تنشر أسماء وواشنطن تعلق
  • طائرة مسيّرة إسرائيليّة تُحلّق في أجواء الضاحية الجنوبية... شاهدوا الفيديو