علق الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول مدير تحرير جريدة الأهرام، علق على بيان وزارة الخارجية المصرية المتعلق بالموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، مشددًا على أن بيان وزارة الخارجية يحمل رسالتين هامتين.

بيان وزارة الخارجية 

وأوضح “أبو الهول”، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، أن الرسالة الأولى التي يحملها ويتضمنها بيان وزارة الخارجية تتمثل في رفض كل مزاعم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي والتنصل لكل ما يقوله، بينما الثانية تتطرق للحديث عن الإصرار على الوساطة واستمرار العمل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي والإعمار والبحث عن حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية.

 

وقال إم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو قد يخرج من السلطة في يوما ما، ولكن الأهم أنّ تكون هناك سياسة ثابتة وأن يعتبر هذا العدوان الأخير على قطاع غزة، مضيفًا:"تصريحات نتنياهو توضح أنّه مهزوما ويحاول البحث عن مبرر للإخفاق والهزيمة في 7 أكتوبر".

 

وشدد على أن العالم بأكمله يعلم جيدا أنّ نتنياهو هو من أعطى الموافقة لطرف آخر لإرسال أموال لحماس، إذ إنّ حقائب الأموال كانت تدخل علانية وصولا إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن العالم يعلم أيضا أنّ نتنياهو أعطى الحق لحماس في إرسال أكثر من 17 ألف عامل للعمل داخل إسرائيل.

 

وتابع: “نتنياهو كان يشاهد الصواريخ اليومية التي تجربها حماس اتجاه البحر ولم يفعل شيء، بالتالي نتنياهو هو من يتحمل المسؤولية عن ما حدث في 7 أكتوبر، وتحديدا أنّ التقارير الاستخباراتية الإسرائيلية تقول إنّ إسرائيل كان لديها معلومات كاملة عن خطة جدار أريحة التي تنوي المقاومة من خلالها قبل 7 أكتوبر بعام”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية وزارة الخارجية نتنياهو أشرف أبو الهول القضية الفلسطينية وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو محذرًا الحوثيون: "سيدفعون ثمنًا باهظًا"

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه على "الحوثيين" أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لكل محاولة للمساس بنا،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

"القاهرة الإخبارية": صفارات الإنذار تدوي بمستوطنة دوفيف بالجليل الغربي شمال إسرائيل الحوثيون: صاروخ يمني يصل إسرائيل بعد فشل 20 إسقاطه

وأضاف نتنياهو، في مستهل اجتماع الحكومة، "كان ينبغي لـ"الحوثيين" أن يعلموا أننا سنكلف محاولة إلحاق الأذى بنا ثمنا باهظا".

وأضاف: "ومن يحتاج إلى تذكير فهو مرحب به لزيارة ميناء الحديدة اليمني،  ومن يهاجمنا لن يفلت من بين أحضاننا، و"حماس" تعلم ذلك بالفعل من خلال تحركنا الحازم الذي سيؤدي إلى تدميرها وإطلاق سراح جميع المختطفين لديها".

وفي سياق المواجهات المستمرة في الشمال الإسرائيلي، قال نتنياهو: "الوضع القائم في الشمال لن يستمر. سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكاننا سالمين إلى منازلهم. أنا ملتزم بهذا، والحكومة ملتزمة بهذا ولن نقبل بأقل من ذلك".

مقالات مشابهة

  • بعد تصريحات نتنياهو.. هل تتحول المواجهة مع حزب الله إلى حرب شاملة؟
  • نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل
  • نتنياهو محذرًا الحوثيون: "سيدفعون ثمنًا باهظًا"
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: أي تأخير غير مبرر في تسليم المشروعات سيواجه بكل حسم
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • تحرير 157 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • أول الصور التي توضح تصميم هاتف Galaxy S25 المرتقب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • عملية النصيرات.. إسرائيل تتحدث عن "خسائر حماس"