أصدر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، قراراً اليوم الخميس، بإقالة رئيس أركان الجيش، دون إعلان أي تفاصيل حول سبب هذا القرار المفاجئ، داعياً إلى تكثيف وتطوير الاستعدادات الحربية بطريقة هجومية.

وبحسب وكالة أنباء كوريا الشمالية، قرر الزعيم كيم جونج أون إقالة أعلى جنرال في الجيش، واستبداله بنائب المارشال ري يونج جيل، داعياً إلى ضرورة الاستعداد للحرب بطريقة هجومية من خلال تعزيز إنتاج الأسلحة الحربية، وتزويد عمليات التدريب عليها.

زعيم كوريا الشمالية يقيل أعلى جنرال في جيشه

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العسكرية المركزية، بعد زيارة الزعيم الكوري الشمالي لعدد من مصانع الأسلحة الرئيسية بالبلاد.

يُشار إلى أن اجتماع اللجنة العسكرية المركزية، برئاسة زعيم كوريا الشمالية، جاءت في الوقت الذي تستعد فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية لإجراء مناورات عسكرية مشتركة كبيرة خلال الشهر الجاري، إذ تعتبرها كوريا الشمالية بمثابة تمهيد لبدء الحرب.

كوريا الشمالية تستعد لحرب محتملة

تضمن الاجتماع قيام السلطات وقوات الجيش في كوريا الشمالية باستعدادات حرب كاملة، إذ يجري تأمين العديد من وسائل الهجوم القوية، لضمان الاستعداد العسكري الكامل للحرب، بالإضافة إلى إنتاج كميات ضخمة من الأسلحة والمعدات المختلفة داخل منشآت صناعة الذخيرة التابعة للجيش.

وفي السياق ذاته، دعا زعيم كوريا الشمالية إلى إجراء تدريبات حربية مكثفة بنشاط لتشغيل أحدث الأسلحة والمعدات الحربية التي نُشرت بفاعلية خلال الفترة القليلة الماضية، مؤكداً على إقامة استعراض ضخم كبير للاحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس كوريا الشمالية، في 9 سبتمبر المقبل، حسبما ذكر موقع «يورو نيوز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية أمريكا كوريا الجنوبية الولايات المتحدة حرب زعیم کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

سيئول: القوة فقط تستطيع حماية بلادنا ضد تهديدات كوريا الشمالية

المناطق_وكالات

دعا وزير الدفاع في كوريا الجنوبية شين وون-سيك اليوم الثلاثاء ، إلى ضرورة الاستعداد العسكري القوي، مؤكدا أن القوة العسكرية القوية هي الوسيلة الوحيدة لحفظ السلام في مواجهة التهديدات المتطورة لكوريا الشمالية.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء ، إن شين أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماع لكبار القادة العسكريين في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية موجة من الصواريخ والبالونات المحملة بالقمامة، وهجمات للتشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) هذا العام.

أخبار قد تهمك وفاة شخص إثر انهيار سد بسبب هطول أمطار غزيرة في كوريا الجنوبية 9 يوليو 2024 - 10:48 صباحًا ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024 7 يوليو 2024 - 8:38 صباحًا

وقال شين ، ” علينا أن نتذكر الدرس التاريخي بأن الانتقام المدعوم بالقوة العسكرية القوية يمثل الردع، والردع نفسه هو السلام”.

واستطرد: ” تصرفات كوريا الشمالية المتهورة التي تدمر السلام ستؤدي فقط إلى تدمير النظام”.

يشار إلى أن كوريا الشمالية نفذت سلسلة استفزازات ضد الشطر الجنوبي بعد دعوة زعيمها كيم جونج أون لمراجعة دستورها كي يصف كوريا الجنوبية بأنها “عدوها الرئيسي” والالتزام بإخضاع أراضي كوريا الجنوبية حلال اندلاع حرب.

وأجرى كيم جونج أون في يونيو الماضي ، محادثات قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة بيونج يانج ، ووقع الاثنان اتفاقا لتقديم مساعدات عسكرية على الفور ودون تأخير إذا تعرض أي من الجانبين لهجوم .

وأوضح شين أن توقيع كوريا الشمالية معاهدة جديدة مع روسيا أمر يهدد الحرية والسلام، ليس فقط لكوريا الجنوبية وإنما للمجتمع الدولي بأسره.

مقالات مشابهة

  • لا للحرب -لازم تقيف!!
  • سيئول: القوة فقط تستطيع حماية بلادنا ضد تهديدات كوريا الشمالية
  • غرق سفينة حربية إيرانية "بالكامل" في ميناء بندر عباس
  • فرقاطة حربية إيرانية تغرق بالكامل رغم جهود إعادة توازنها
  • جماعة الحوثي تستعد لمواجهة محتملة وترفع جاهزيتها العسكرية
  • كوريا الديمقراطية: تدريبات سيئول بالذخيرة الحية قرب الحدود استفزاز قد يفاقم الوضع بين البلدين
  • كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لتدخل جارتها الشمالية في شئونها الداخلية
  • عائشة الماجدي: حال القحاته وجماعه لا للحرب!
  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • تطبيق عملي للمهارات.. تدريبات مكثفة لتحويل طلاب الثانوية لـ”قادة نجوم“