يبلغ عدد ميداليات دورة الألعاب البارالمبية في نسختها الـ17 "باريس 2024"، المقامة حالياً بالعاصمة الفرنسية، 549 ميدالية في 22 رياضة، يتنافس عليها أكثر من 4400 رياضي ورياضية يمثلون 184 وفداً بارالمبياً.

وأعلنت اللجنة المنظمة للألعاب البارالمبية، أن ميداليات هذه الدورة تزيد عن عدد ميداليات الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بنحو أكثر من 200 ميدالية حيث بلغ عدد ميداليات الألعاب الأولمبية، 329 ميدالية في 32 رياضات أي 10 رياضات أكثر.

وتتميز ميداليات دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، سواء كانت ذهبية أو فضية أو برونزية، باحتوائها على قطعة من الحديد الأصلي لبرج إيفل، على غرار الألعاب الأولمبية، ولكن تزيد عليها بأنها صممت بحيث تسهل قراءتها باللمس بطريقة "برايل"، حيث تتضمن نقوشا وكتابات من تصميم دار شوميه الفرنسية للمجوهرات الفرنسية شوميه، لربط الرياضة بالتراث الثقافي المحلي الفرنسي.

والحديد المستخدم من البرج تم أخذه من نتاج عمليات إصلاح للمعلم السياحي الشهير في باريس الذي يبلغ ارتفاعه 330 متراً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية للألعاب البارالمبية الألعاب البارالمبية باريس 2024 باریس 2024

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024

فازت مصر بست ميداليات في النسخة السادسة والثلاثين من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، التي استضافتها مصر في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر ونظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الشباب والرياضة، ومكتبة الإسكندرية، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وشارك في نسخة الأولمبياد هذا العام 370 متسابق يمثلون 96 دولة. وشاركت مصر بفريقين، كل منهما مكوَّن من أربعة متسابقين، وحقق ستة منهم الفوز، إذ حصدوا ميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية، ليرتفع بذلك رصيد مصر إلى 37 ميدالية (7 فضية و30 برونزية) في المسابقة العالمية.

والأولمبياد الدولي للمعلوماتية هو أكبر مسابقة دولية في مجال علوم الحاسب لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية، ويقام تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات. ويهدف الأولمبياد إلى تحفيز الطلاب للاهتمام بعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن تقوية أواصر الصداقة بين الطلاب المشاركين وكذلك بين خبراء علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات في العالم، إذ تُعد المسابقة ملتقى للنوابغ القادمة والخبراء في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وجدير بالذكر أن مصر هي أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث الدولي للمرة الثانية، وكانت الاستضافة الأولى في عام 2008.

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • حكاية اختفاء لاعبين اثنين في "البارالمبية".. والسلطات الفرنسية تحقق
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس