كشفت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عن أن المنطقة الشرقية سجلت أعلى ثالث مناطق المملكة بـ 235.6 ألف سجل، وذلك بعدما تصدرت الرياض مناطق المملكة بـ 482.6 ألف سجل، ومنطقة مكة المكرمة ثانياً بـ 342.8 ألف سجل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); فيما كان هناك قرابة 1.

5 مليون سجل تجاري قائم في المملكة بنهاية الربع الثاني من عام 2024 منه 121.5 ألف سجل أصدر في الربع الثاني من هذا العام، كما بينت أرقام الربع الثاني من عام 2024م عن نمو إصدار السجلات التجارية بنسبة %78 مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.
أخبار متعلقة "ستيج ذوق".. لقاءات نوعية لتعزيز الذوق المؤسسيأكثر من 173 ألف بلاغ عن الأعراض الجانبية للأدوية في النصف الأول لـ 2024الغذاء والدواء: 13 مخالفة لأنشطة المكاتب الاستشارية.. و100 ألف ريال أقصى عقوبةبينما بلغت نسبة السجلات التجارية المصدرة لمؤسسات مملوكـة لنساء 45% مما يشير إلى الدور الفاعل للقطاع الخاص في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الوطني، جاء ذلك في تقرير مرصد المنشآت الصغيرة والمتوسطة للربع الثاني من عام 2024م.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استحواذ المحافظ الرقمية على52.5% من المعاملات المالية في 2025 مسد الفجوة التمويلية
بينت منشآت أن شركات التقنية المالية تلعب دور كبير في سد الفجوة التمويلية التي تواجهها المنشآت الصغيرة والمتوسطة وذلك عبر 10 مسارات تتمثل في (منصات الإقراض البديلة، وأدوات الديت، والتمويل الجماعي، والتمويل الجماعي بالدين، والمدفوعات الرقمية، وتسهيل المبيعات من خلال توفير أنظمة أفضل لنقاط البيع، وتمويل الفواتير، والتحليلات المالية اللحظية، والمدفوعات الدولية، ومنصات تداول العملات، وتمويل أوامر الشراء).
وبين أن هناك استهداف لتأسيس 525 شركة في قطاع التقنية المالية بحلول 2030، ومشيرة إلى أن حجم السيولة في المملكة بنهاية شهر مايو 2024 سجل الأعلى على الإطلاق بقيمة 2.8 تريليون ريال بزيادة 8.6 % على أساس سنوي.أهم التوقعات
أشارت منشآت عبر تقريرها إلى توقعات الجهات المعنية في أن تكون أكثر من 52.5% من المعاملات المالية في عام 2025 م تجرى عن طريق المحافظ الرقمية، كما ستكون 45 تريليون ريال قيمة المعاملات المالية المتوقعة عبر المحافظ الرقمية بحلول 2026م.
وذكرت منشآت أن الربع الثاني من هذا العام شهد استفادة أكثر من 20 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة ورائد أعمال في المملكة من الخدمات والبرامج التي تقدمها الهيئة ساهمت في تعزيز المهارات وتمكين وتطوير الاعمال وتسهيل الوصول إلى التمويل فضلاً عن فتح آفاق التوسع أمام الأعمال عبر برامج وخدمات الامتياز التجاري حيث استفاد 8241 متدرب من الاكاديمية، وأصبح هناك 581 منشأة مؤهلة للحصول على خدمة جدير، واستفاد 500 مستفيد من مراكز الابتكار، وأُدرجت 86 علامة تجارية على منصة مركز الامتياز التجاري، في حين تم طرح 3 منشآت صغيرة ومتوسطة في السوق الموازية "نمو" من خلال برنامج طموح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس المنطقة الشرقية الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السجلات التجارية الاقتصاد الوطني المحافظ الرقمية ألف سجل

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: اجتماع الوزيرة مع ممثل الأمم المتحدة بحث مسارات تعاون مشتركة

تحدث شادي راشد، عضو فريق التعاون مع الأمم المتحدة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، عن اجتماع وزيرة التخطيط الدكتورة رانيا المشاط، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فى عدد من المحاور، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع على قناة DMC.

العلاقة ما بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تاريخية

وقال «رشاد»، إن الاجتماع تطرق للعديد من مسارات التعاون المشترك ما بين الجانبين، فالعلاقة ما بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي علاقة تاريخية، وتمتد إلى عقود، فبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، وتمتلك خبرات فنية واسعة في العديد من المجالات الاقتصادية، والتي تهتم بها الدولة المصرية اهتماما بالغا في إطار برنامج الحكومة الجديد 2024  _ 2027 .

التنمية الصناعية 

وتابع: «النقاش تضمن محاور التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة والتنمية البشرية والتنمية الصناعية، وتمويل أهداف التنمية المستدامة والتحول الأخضر، وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص فى مصر كمحور رئيسي ومهم». 

مقالات مشابهة

  • دراسة تبحث العلاقة بين المواعدة على الإنترنت والفجوة الاقتصادية بين الأسر
  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تطرح مسارات جديدة
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • الغذاء والدواء: التقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا في الابتكار الطبي
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق
  • ليست وليدة اللحظة.. القصة الكاملة لشبكات الابتزاز في العراق - عاجل
  • «التخطيط»: اجتماع الوزيرة مع ممثل الأمم المتحدة بحث مسارات تعاون مشتركة
  • «الحياة أنت وهي» يرصد آراء المواطنين حول الفجوة بين الأجيال.. هل يمكن التغلب عليها؟
  • حازم سمير: مسلسل “إيجار قديم” يعالج الفجوة بين الأجيال