تسلمت الدولة المصرية، ممثّلة فى الهيئة العربية للتصنيع، وثائق اعتماد مصنع المحركات، التابع لـ«الهيئة»، من شركة «سافران» الفرنسية العالمية، ليكون المركز المعتمد العالمى الوحيد لعمرة وإصلاح المحركات من طراز «لارزاك» فى مصر، وذلك على هامش معرض مصر الدولى للطيران والفضاء المنعقد فى مطار العلمين الدولى، الذى انطلق أمس بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقال اللواء مهندس جمال رمضان رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، فى تصريحات لـ«الوطن»، إنه بموجب تسلم وثائق اعتماد المصنع من الشركة الفرنسية العالمية، فإن المصنع سيكون الوحيد فى العالم المرخّص له بعمرة محركات الطائرات من طراز «ألفا جيت».

يُذكر أن الطائرات من طراز «ألفا جيت»، هى طائرة هجوم أرضى والتدريب المتقدّم، والتى تعمل فى عدد من الدول العربية والأفريقية. وسبق أن تم تصنيع تلك الطائرات محلياً فى مصر، خلال ثمانينات القرن الماضى، بالتعاون مع الجانب الفرنسى.

وأوضح اللواء مهندس جمال رمضان، أن جميع الطائرات من طراز «ألفا جيت» العاملة فى مختلف دول العالم، ستأتى لتنفيذ عمرة محركها فى مصر، بما يُعزّز مكانة وعلاقات التعاون المشترك بيننا وبين مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن اعتماد المصنع جاء بعد مباحثات مثمرة للتعاون المشترك بين المصنع، والشركة الفرنسية العالمية، وهو بمثابة رسالة ثقة دولية وعالمية فى قدرات المهندسين والفنيين المصريين فى مجال عمرة الطائرات.

وأشار إلى أن مصنع المحركات يعمل على عمرة محركات الطائرات، مثل الطائرة ألفا جيت، وK8E، ومحركات الدبابات من طراز «M1A1»، وغيرها من أنواع المحركات، بالتعاون مع المُصنّع الأصلى لها، لافتاً إلى أن «العربية للتصنيع» منفتحة على التعاون المشترك مع مختلف الشركات العالمية والمحلية، فى ضوء تحقيق مستهدفات الدولة المصرية بتعزيز قدرات الدولة، وتعميق التعاون مع الأشقاء فى مختلف المجالات.

من جانبه، أكد «كريستوفيه برونويه»، نائب رئيس شركة سافران الفرنسية، اعتزازه بالتعاون وعقد الشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع، الرائدة فى العديد من الصناعات الدفاعية بالمنطقة العربية والأفريقية، مشيراً إلى أن «سافران» لديها اشتراطات صارمة للجودة، وهذا ما يتحقق فى مصنع المحركات التابع لـ«العربية للتصنيع».

يذكر أن مجموعة شركات سافران للمحركات الفرنسية أجرت جولات متعددة داخل مصنع المحركات، وتفقدت القدرات التصنيعية المتطورة به، والتى ظهر منها مدى التوافق والتطابق مع متطلبات إدارة الجودة والتشغيل والإنتاج بشركة سافران الفرنسية من خلال تنفيذ المراجعات المتخصصة فى مجال الجودة والمجال الفنى، وهو ما لاقى الاستحسان والإشادة من فريق المراجعين الفرنسى، وكان دافعاً للحصول على رخصة شهادة مصنع المحركات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض مصر الدولى للطيران السيسي الطيران المصري الطائرات من طراز العربیة للتصنیع مصنع المحرکات إلى أن

إقرأ أيضاً:

بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا يواجه انتقادات البرلمان

ذكرت صحيفة "صنداي تايمز"، السبت، أن رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، انتهك قواعد البرلمان بعدم إعلانه أن رجل أعمال ثريا اشترى ملابس راقية لزوجة رئيس الوزراء، فيكتوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ستارمر، الذي تولى منصبه في يوليو، يواجه تحقيقا بعد "إهماله الكشف" عن أن وحيد علي، أحد أهم المتبرعين لحزب العمال، دفع كلفة استقدام متسوق شخصي لفيكتوريا بالإضافة إلى سداد فواتير ملابس لها.

وتظهر السجلات المالية لرئيس الوزراء على الموقع الإلكتروني لمجلس العموم أنه تلقى عدة تبرعات من علي تشمل نظارات وملابس عمل وإقامة.

وقالت الصحيفة إن ستارمر كشف عن هذه التبرعات لكن دون الإفصاح عن الملابس التي أُعطيت لزوجته.

وقال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء في بيان إلى رويترز إن ستارمر وفريقه طلبوا المشورة من السلطات بشأن تولي مهام عملهم وإنهم يعتقدون أنهم لم ينتهكوا القواعد.

ووحيد علي رائد أعمال بريطاني بقطاع الإعلام ورئيس سابق لشركة إيسوس للأزياء عبر الإنترنت.

وبموجب قواعد السلوك في مجلس العموم، يتعين على أعضاء المجلس تقديم معلومات عن مصالحهم المالية التي قد يُعتقد أنها تؤثر على عملهم.

مقالات مشابهة

  • البحث عن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة على مصنع أقمشة في الطالبية
  • إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما
  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا يواجه انتقادات البرلمان
  • اكتشاف نادر.. رصد حيوان جديد من وحيد القرن الجاوي المهدد بالانقراض
  • نوتنغهام يتغلب على ليفربول بهدف وحيد .. فيديو
  • هل اكتفت الإمارات بـرافال الفرنسية أم تفكر بالتنين الصيني؟.. نخبرك أحدث معلومة
  • هل اكتفت الإمارات بـرافال الفرنسية وهل تفكر بالتنين الصيني؟.. نخبرك بأحدث معلومة
  • رابطة مصنعي السيارات: نسعى للتصنيع المحلي لتوفير العملة الصعبة وتخفيض الأسعار (فيديو)
  • وفود دولية تطلع على تجربة مصر كمركز للتنمية والتحضر والسلام خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي
  • ضوابط جديدة لعمرة المولد النبوي.. وأسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين