نفذ أبناء مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، عصر اليوم الثلاثاء، احتجاجات شعبية، تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار الخدمات الأساسية، ومؤيدة لمطالب حلف قبائل حضرموت.

 

ورفع المحتجون، لافتا معبرة عن مطالبهم من مجلس القيادة والحكومة بتنفيذ مطالب حضرموت كاملة وغير منقوصة وفي أسرع وقت محملين إياهم المسؤولية عن عدم التنفيذ وتبعات تجاهل مطالبهم.

 

وأكد المحتجون في بيان صادر عن وقفتهم الإحتجاجية، وقوفهم صفاً واحداً لانتزاع الحقوق المشروعة، ومساندة الخطوات التصعيدية لتحقيقها، معبرين عن تأييدهم المطلق لمطالب العامة التي تبناها حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع باعتبارها مطالب كل الحضارم، رافضين سياسة التجاهل والمماطلة الذي يمارسها مجلس القيادة الرئاسي لهذه المطالب.

 

وشدد البيان، على مواصلة التصعيد الشعبي في كافة ربوع حضرموت حتى تحقيق المطالب، مؤكدا أن خيرات حضرموت يجب أن تسخر لخدمة أبناء المحافظة، معبرين عن رفضهم خروج النفط الخام من خزانات الضبة والمسيلة مالم تتحقق المطالب.

 

وأعلن البيان، تأييد كافة الخطوات التصعيدية التي اتخذها حلف قبائل حضرموت على أرض الواقع لضمان تحقيق المطالب واستمرارها لتشمل كل تراب حضرموت.

 

وطالب البيان، بمحاربة الفساد في محافظة حضرموت، والذين تسببوا في تضييق سبل العيش على المواطنين في كافة المجالات، وإحالتهم الى التحقيق.

 

ودعا البيان، السلطة المحلية للتجاوب مع مقترح حلف قبائل حضرموت ببيع الوقود من مادة الديزل المنتج محلياً من بترومسيلة إلى السوق المحلي بسعر700 ريال لتر، بهدف التخفيف من معاناة أبناء حضرموت.

 

وأشاد البيان، بالتحركات الطلابية والجامعية ومختلف القطاعات والشباب وكافة ابناء حضرموت مؤكدا دعم تحركاتهم السلمية حتى تحقيق المطالب.

 

كما دعا، السلطة المحلية في المحافظة بتنفيذ قرارها بشأن تخصيص الاسماك للسوق المحلي واحترام قراراتها، مهددا بالتصعيد في حال تجاهل مطالب أبناء حضرموت.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا الشحر حلف قبائل حضرموت تظاهرات حلف قبائل حضرموت

إقرأ أيضاً:

عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان

أعلن "الحزب" في بيان أنّه استهدف عند الساعة 06:05 من بعد ظهر اليوم الخميس، تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاجة بقذائف المدفعية.   وحسب البيان، فقد أصاب الهدف إصابة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • حلف قبائل حضرموت يحتجز قواطر ناقلة للنفط مما يهدد بتدهور وضع الكهرباء في المحافظة
  • حماس تعلن عقدها اجتماعا ثلاثيا داخل قطاع غزة.. لا اتفاق إلا بتحقيق المطالب
  • "غيل بن يمين".. فعالية جماهيرية مساندة لمطالب حلف قبائل حضرموت وتحمل "الرئاسي" المسؤولية
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: الإجراءات الأحادية غير القانونية والمستوطنات والتهجير القسري والتطرف تسببت في إحباط آمال الشعبين في تحقيق السلام
  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بتعديلات «الإجراءات الجنائية»: استجابة لمطالب الشعب
  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان