أقيمت اليوم فعاليات اليوم الثاني لبطولة الأندية العربية لتنس الطاولة والتي تستضيفها مصر خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 6 من نفس الشهر الجاري.

اليوم.. قرعة البطولة العربية لأندية تنس الطاولة بصالة حسن مصطفى

وشهد اليوم إقامة 6 مباريات في نفس التوقيت بواقع 4 مباريات على صعيد الرجال بالإضافة إلى مباراتين على صعيد السيدات.

وجاءت نتائج الرجال اليوم كالآتي:

الوداد الرياضي المغربي 3-1 العربي القطري 
تجديف أسوان 3-0 التضامن الكويتي 
الفحيل الكويتي 3-1 الجيش العراقي 
ألعاب دمنهور 2-3 قطر الرياضي

وجاءت نتائج السيدات كالآتي:
انبي 3-1 الوداد المغربي 
جزيرة الورد 3-1 العنقود الذهبي التونسي

يذكر أن البطولة تشهد مشاركة 3 فرق من مصر على صعيد الرجال وهم إنبي وتجديف أسوان وألعاب دمنهور بينما يشارك 3 فرق على صعيد السيدات وهم إنبي وبتروجت وجزيرة الورد.

كانت قد أقيمت النسخة الماضية للبطولة العربية للأندية بالمملكة العربية السعودية وشهدت اكتساح مصري للبطولة حيث فاز إنبي بمنافسات الرجال فيما فاز فريق الزمالك بلقب السيدات.

الجدير بالذكر أن مصر قد استضافت البطولة العربية للأندية عام 2022 وشهدت فوز فريق إنبي بمنافسات الرجال بينما فاز وقتها فريق الأهلي على صعيد السيدات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطولة العربية لتنس الطاولة أخبار الرياضة بوابة الوفد تنس الطاولة مصر على صعید

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين

حصل المنتخب المصري المشارك في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، على المركز الثاني في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر بجمهورية ليتوانيا، وذلك بعد خوضه 9 مباريات كاملة تنافس فيها مع 9 دول أوروبية أسفرت نتائجها عن فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاءت مصر في المركز الثاني بعد الفوز في 5 مباريات على بولندا وأرمينيا ولاتفيا والمجر وليتوانيا "كوناس" والتعادل في مباراة مع بيلاروسيا والهزيمة في مباراتين فقط من أوكرانيا وليتوانيا "فيلنوس".

وصرح الدكتور محمود عزت؛ قائد الفريق والمنسق الإقليمي للبطولة والقائم بأعمال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، أن مصر حققت إنجازًا هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها خلال العشرة سنوات الماضية في هذه البطولة، حيث أن أفضل مركز قد حققته مصر قبل ذلك هو المركز الرابع خلال البطولة التي أقيمت بجمهورية أرمينيا عام 2023.

شارك في البطولة 10 فرق مثلت عدد من الدول الأوروبية وهي ليتوانيا، المجر، أرمينيا، بولندا، جورجيا، أوكرانيا، بيلاروسيا، ولاتفيا بالإضافة إلى مصر، وتعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك باستمرار في هذه البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

وقد تم اختيار الدكتور محمود عزت منسقًا إقليميًا للبطولة في مصر والوطن العربي، منذ المشاركة الأولى لمصر في تاريخها عام 2013، واستمرت مشاركة مصر في تلك الفترة على مدار 10 مشاركات باستثناء عامي 2021 و 2022 والذي تم إلغاء البطولة فيهما بسبب جائحة كورونا.

وتأتي أهمية البطولة كونها أكبر تجمع دولي رياضي ثقافي في صورة حدث رياضي وهو ما يساهم في دعم الحوار الثقافي بين الدول المشاركة، وكذلك نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والأفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام.

جدير بالذكر أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في عدة مدن مصرية منها الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة. كما أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف البطولة في نوفمبر القادم والتي ستقام تحت مسمى بطولة مصر الدولية الرابعة عشرة لكرة القدم للسياحة الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنظيم مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة.

كما تقدم عزت بالشكر لجميع أعضاء الفريق المشارك باسم مصر في البطولة، كما عبر عن سعادته بفوز لاعب الفريق محمد النعناعي بلقب أحسن لاعب في البطولة. لا سيما أن مشاركتهم تأتي على نفقتهم الشخصية وحرصهم على تمثيل مصر بشكل مشرف ولائق في بطولة دولية هامة، وهم: محمد عبد القادر في حراسة المرمى، واللاعبون: محمود عزت، محمد الطرابلسي، كريم رجب، محمد النعناعي، محمد صبيحة، طارق شحاتة، مصطفى عفرة، محمد مغربي، أحمد صباحي، وحماده السيد.

 

مقالات مشابهة

  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • فريق أو سي بطل ثلاثيات السلة للشباب.. والعامرات وصيفا
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • شنايدر إلكتريك تعلن نتائج برنامجها لتأثير الاستدامة (SSI) للربع الثاني من 2024
  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين
  • الزقازيق تحصد ميداليات ذهبية وبرونزية في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • تعرف على مباريات ربع نهائي «مونديال السيدات»
  • مواجهات مثيرة.. تعرف على أبرز مباريات اليوم في الدوري السعودي
  • تعرف علي مباريات دوري القسم الثاني ب لمجموعتي الصعيد
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 وأسعارها: دليل شامل للطلاب بعد نتائج الثانوية العامة الدور الثاني