حرص المخرج الأميركي الياباني نيو سورا على إظهار دعمه للشعب الفلسطيني خلال حضوره عرض فيلمه "نهاية سعيدة" (Happyend) المشارك في برنامج "أوريزونتي إكسترا" (Orizzonti Extra) بالدورة الـ81 لمهرجان البندقية السينمائي التي بدأت فعالياتها يوم 28 أغسطس/آب الماضي.

وارتدى المخرج الياباني نيو سورا الكوفية الفلسطينية ودبوسا على شكل علم فلسطين، ونشر مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو عبر حسابه على إنستغرام أظهرت دعمه لفلسطين، فظهر أحد الأشخاص معه وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية أيضا، في وقت أمسكت أخرى بالعلم الفلسطيني.

ولاقى موقف المخرج الذي يبلغ 33 عاما، إشادة من الكثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، واعتبروا موقفه بمثابة تذكير قوي بالنضال المستمر من أجل الشعب الفلسطيني.

وقال رواد منصات التواصل إن الكوفية والعلم الفلسطيني من الإضافات الجميلة التي تزين كل مناسبة، وكتب أحد المتابعين عبر حسابه "من مكان ما في هذا العالم المترامي، مخرج ياباني يدعى نيو سورا يحتفل بفيلمه في مهرجان فينيسيا".

 

ونشر متابع آخر على منصة "إكس" فيديو للمخرج الياباني الأصل، وكتب "المخرج الياباني نيو سورا يرتدي الكوفية الفلسطينية لإظهار الدعم لفلسطين".

https://x.com/samirkhalid21/status/1830933740589326720

وهذه ليست هي المرة الأولى التي يعبّر فيها سورا عن دعمه لفلسطين، إذ يحرص على استخدام حساباته على مواقع التواصل لإظهار دعمه للشعب الفلسطيني الذي يشهد مجازر من الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حيث تمتلئ حساباته على منصتي إكس وإنستغرام بمقاطع فيديو ومعلومات من قطاع غزة.

View this post on Instagram

A post shared by Kenshi Robert (@kenshirobert)

 

ويشارك نيو سورا بفيلمه "نهاية سعيدة" في مهرجان البندقية وسيُعرض فيلمه الجديد أيضًا في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لعام 2024 ومهرجان نيويورك السينمائي لعام 2024.

والفيلم هو دراما يابانية أميركية معقدة تكشف موضوعات الهوية والانتماء وتعقيدات الاتصال البشري، تدور أحداثه في طوكيو قبل وقوع زلزال كارثي، يقوم اثنان من الطلاب بعمل مقلب لمدير المدرسة قبل حفل التخرج مما يؤدي إلى معاقبتهم وحجزهم داخل المدرسة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الکوفیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي

يُعرض الفيلم المصري القصير "فجر كل يوم"، للمخرج أمير يوسف، ضمن فعاليات الدورة الـ68 لمهرجان لندن السينمائي الدولي في 18 أكتوبر المقبل. الفيلم يُعرض في قسم الأفلام القصيرة "Wondering، Wandering" ويستند إلى أحداث حقيقية من فترة الخمسينيات. يتناول قصة الطفل نبيل، الذي يبلغ من العمر 8 سنوات، ويجد نفسه في مواجهة تغيرات اجتماعية جديدة تؤثر على علاقته بصديقته المقربة.

الفيلم من بطولة الطفلين كليوباترا وسليم مصطفى، بمشاركة مروة الصاوي وشذى محرم، ومن إنتاج نورا الخطيب، مؤسسة شركة "CATS Films". يضم فريق العمل مدير التصوير إيفان وايدنكيلر، ومهندس الصوت معتز القماري، ومصممة الملابس نشوى معتوق، مع الموسيقى التصويرية من تأليف سالم خطار.

ويعتبر مهرجان لندن السينمائي من المهرجانات البارزة عالميًا، ويستضيف سنويًا نخبة من الأفلام الدولية، مما يجعله منصة مهمة للمخرجين والمواهب الشابة للتواصل مع جمهور عالمي واسع.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة سعيدة في تدريبات ريال مدريد
  • شوغان الياباني.. هل يكون أول مسلسل أجنبي يفوز بجائزة الإيمي لأفضل عمل درامي؟
  • سفير مصر في كينيا: الجماهير سعيدة بوجود الزمالك.. شيكابالا لاعب كبير
  • سفير مصر في كينيا: الجماهير سعيدة بوجود الزمالك.. وشيكابالا لاعب كبير
  • شوجن الياباني يحطم الأرقام القياسية في ترشيحات جوائز إيمي
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة
  • وزير الدولة لمجلس الوزراء الياباني يشيد بخبرات مركز القاهرة الدولي
  • بسبب ارتدائهن الكوفية الفلسطينية.. متحف في نيويورك يفصل 3 موظفات
  • 18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي
  • الوزير الأول الياباني يهني رئيس الجمهورية فوزه بعهدة ثانية