قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إن حكومة نتنياهو هي حكومة اليمين المتطرف التي ترى أنها جاءت بطريقة ديمقراطية عام 2022 وتنتهي في 2026.

قطر: نتضامن مع مصر بشكل تام ونرفض زج نتنياهو باسمها لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي مصر ترد على نتنياهو عقب الكشف مصدر سلاح حماس إضراب ومظاهرات أخرى لليمين

وأضاف "الرقب" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الثلاثاء، "شوفنا المظاهرات والإضراب الذي شارك فيه نسبة تجاوزت الـ75%".

وتابع "ولكن هناك إضراب ومظاهرات أخرى لليمين تطالب بعدم الموافقة على الصفقة وتأييد الحكومة ما دام هذا الإضراب لعدة ساعات وينتهي فلن يؤتي ثماره".

نتنياهو يتهرب من الصفقة

واستطرد "نتنياهو يتهرب من الصفقة ورغم ذلك المتظاهرين الذين خرجوا للمظاهرات لا يرفعون لافتات لوقف الحرب ولكن همهم فقط إطلاق سراح أسراهم ولكنهم لا يتحدثون عن عملية السلام مع الفلسطينيين".

وأردف "نتنياهو يخرج أمس يتحدث عن أهمية محور فيلادلفيا وأنهم سيبقوا فيه وقالوا سوف نتفاوض مع شركاءنا وعلى أمريكا إلزامهم بوقف هذه الحرب على شعبنا الفلسطيني، ولكنه يرى أنه آن الأوان لكي ينفذ مشروعه في الضفة الغربية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى الدكتور أيمن الرقب السلام مع الفلسطينيين الحكومة الضفة الغربية الفلسطينيين ايمن الرقب عملية السلام

إقرأ أيضاً:

الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة

يمانيون../ أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الليلة الماضية، عن مقتل أحد موظفيها على سطح منزله برصاص قناص خلال عملية عسكرية صهيونية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الوكالة في بيان لها، أن “هذه المرة الأولى التي يُقتل فيها موظف في الأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من عشر سنوات”.

وشددت الأونروا، على ضرورة حماية جميع المدنيين أثناء العمليات العسكرية، وضمان وصولهم الآمن إلى الخدمات الأساسية.

ويأتي هذا “في الوقت الذي تشهد فيه الضفة الغربية المحتلة مستويات غير مسبوقة من العنف، ما يعرض المجتمعات للخطر”، وفق الأونروا.

مقالات مشابهة

  • حزب صهيوني معارض يهاجم حكومة نتنياهو
  • احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر