أخبارنا:
2024-09-15@14:31:31 GMT

الإعلان عن سيارة أودي Q5 2025

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

الإعلان عن سيارة أودي Q5 2025

تم الكشف رسمياً عن سيارة اودي Q5 2025 جديدة كلياً، لتطل علينا الكروس أوفر SUV بتجديدات شاملة حصلت عليها.

لم تكتف شركة اودي الألمانية بتحديث سيارة A5 والكشف عن A6 E-Tron الكهربائية التي طال انتظارها، بل طرحت الجيل الثالث من سيارات اودي كيو 5 (Audi Q5) الكروس أوفر الفخمة التي مازالت محتفظة بمحركات البترول.

إن سيارة Q5 هي من أكثر السيارات مبيعاً لدى اودي وهي سيارة بالغة الأهمية في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر أهم سوق للسيارات في العالم، فقد بيع منها أكثر من 1,6 مليون سيارة من الجيل الأول، وهناك أكثر من مليون سيارة من الجيل الثاني في الأسواق الآن. والواقع أن الانتقال إلى فئة السيارات العائلية متوسطة الحجم يشكل نشاطاً تجارياً ضخماً، وخاصة بالنسبة لاودي. ومع وجود هذا العدد الكبير من الناس على المحك، فإن السيارة الجديدة لابد وأن تكون نموذجاً من ”السيارة نفسها ولكن أفضل وأفضل من أي سيارة أخرى“ وفقاً لتصريح الشركة الألمانية.

المواصفات الميكانيكية

سيتم طرح طرازين من Q5 2025 في السوق الأمريكي:

سيارة ستاندر تستمد طاقتها من محرك 4 سلندر سعة لترين مع توربو بقوة 268 حصان.

سيارة SQ5 تعتمد على محرك V6 سعة 3 لترات مع توربو بقوة 362 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران.

وفقاً لدورة اختبار WLTP الأوروبية، ستبلغ صرفية البترول في الطراز الأخير ما بين 11,6 و 12,5 كم من المسافة بلتر واحد من البنزين، لكن لم يتم اختباره من قبل وكالة حماية البيئة بعد.

يرتبط كلا الخيارين من المحركات مع قير اس ترونيك (S Tronic) اوتوماتيكي من 7 سرعات دبل كلتش، ونظام دفع رباعي كواترو (Quattro) للعجلات.

يعتمد كلا طرازي Q5 جديدة على مزيج من النوابض، تم ضبط الطراز القياسي ليكون مريحاً على نوابض فولاذية، ولكن يمكنك تحديد نظام تعليق رياضي (قياسي في SQ5) للحصول على رحلة أكثر إثارة بفضل التخميد الانتقائي للتردد. كما يمكن طلب نظام التعليق الهوائي مع المثبطات التكيفية بشكل اختياري. تقول اودي إن هناك نطاقاً أوسع بين وضعيات الراحة والرياضة، يأتي التوجيه التدريجي كمعيار قياسي.

شكل السيارة

إن التوجه الجديد في تصميم اودي يتجلى بشكل رائع هنا، فالمظهر الخارجي لـ سيارة Q5 الجديدة أصبح أكثر نعومة هذه المرة، وليس لأن الجيل الثاني من السيارة كان عدوانياً، ضع ذلك في اعتبارك. لا تزال هناك خطوط بارزة حول السيارة لجذب انتباهك بدقة إلى المكان الذي يجب أن تكون فيه، لكن السيارة بأكملها تبدو أكثر سلاسة من الخارج.

في المقدمة، يتميز الشبك الأمامي الجديد، وفقاً لأودي، بأنه ”رياضي“، وتمتلك واجهة السيارة مصابيح أمامية مكونة من وحدة واحدة أعلى بمقدار 1,6 إنش من السيارة السابقة، ومع ذلك، فإن مصابيح DRL الموجودة بالداخل هي عنصر منفصل. في المقدمة، ستجد مصابيح LED النهارية.

هناك بعض التفاصيل التي يجب الانتباه إليها عن كثب: تخفي الطيات الموجودة في أسفل الأبواب بعضاً من الوزن المرئي للسيارة (إنها ليست عملاقة، ولكن يوجد الكثير من المعدن هناك)، وتوجهك الخطوط الجانبية الناعمة من قوس العجل الأمامي إلى قوس العجل الخلفي دون عناء.

يبدو الجزء الخلفي عريضاً بشكل مبهج – تساعد الأضواء الممتدة على عرض السيارة بالكامل في ذلك -، مع وحدات اضاءة OLED من الجيل الثاني، وأنابيب العادم حقيقية طوال الوقت. لا مزيد من الأنابيب المزيفة لأودي.

ستتوفر اودي Q5 2025 بأحد عشر لوناً، بما في ذلك اللون الأزرق المذهل، وستعتمد على جنوط بحجم يتراوح بين 18 و21 إنش حسب مواصفاتك.

داخلية السيارة

تبدو سيارة Q5 جديدة أكثر عدوانية، ومدببة، وذات زوايا حادة، إنها أكثر انسجاماً مع ما اعتدنا عليه حالياً من اودي، لكنها تبدو أيضاً وكأنها تكرم المقصورة الرئيسية التي اشتهرت بها الشركة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. كل شيء يبدو قوياً بما يكفي ليدوم لعقود من الزمن أكثر مما قد يفكر فيه المالك الأول للسيارة.

تم الاهتمام بتوفير العديد من منافذ شحن USB-C في الأمام والخلف، فضلاً عن شاحن لاسلكلي للهاتف. وهناك بعض البقع البلاستيكية اللامعة، كما يوجود مجموعة من الأزرار للتحكم في المرايا والمقاعد والأقفال والأضواء بجوار مقبض الباب.

تأتي الداخلية مع شاشة OLED MMI منحنية كبيرة تتكون من شاشة عدادات مقاس 11,9 إنش وشاشة MMI تعمل باللمس مقاس 14,5 إنش. تتعامل الأولى مع الأجزاء التي يحتاج السائق إلى معرفتها، بينما تفعل الأخيرة كل ما تتوقعه. بالنسبة للسائقين الذين يفتقرون إلى مهارات المحادثة، توجد شاشة اختيارية مقاس 10,9 إنش للركاب المرافق.

اسعار اودي Q5 2025

سيبدأ سعر Q5 ستاندر جديدة في أوروبا من 52,300 يورو أو ما يعادل 58,000 دولار أمريكي .

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها

 

بريتوريا/
أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا أمس السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.
وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948م.
وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • مصلحة الضرائب: حريصون على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • معلومات جديدة عن طرح وحدات سكنية مدعومة.. الموعد والأسعار
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • رسميًا.. كوبرا تزيح الستار عن سيارة تيرامار 2025 الجديدة
  • مواصفات وسعر سيارة هافال جوليون موديل 2025
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟
  • مواصفات وأسعار سيارة كيا نيرو الكهربائية 2025
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • أودي أمام القضاء: نقابات العمال تخطط لمقاضاة عملاق السيارات الألماني بسبب التوتر المستمر في بروكسل