قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه إذا وقف أمام سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، سيقول له: "كنت أبدأ حديثي مع النبي صلى الله عليه وسلم بالاعتذار والاعتراف بالتقصير في نقل رسالته الكريمة بالشكل الذي يرضي الله ورسوله.. كنت أطلب منه أن يمدنا بمزيد من الحياة المعنوية، لأن الحياة الحقيقية لا يمد بها إلا الله، معتبراً أن الرسول هو السبب في الحياة المعنوية بفضل الله".

وأَضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء، أن الله جعل الرسول واتباع سنته سبباً للحياة، مستشهداً بقول الله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ" (الأنفال: 24)، مشيرا إلى أن الحياة التي وردت في القرآن ليست الحياة البيولوجية من طعام وشراب ونفس ورئة وهواء، بل هي العمل للخير وتجنب الشقاء.

خالد الجندي: الصلاة فى وقتها أهم من الجهاد وبر الوالدين خالد الجندي: سرقة المال العام من تذاكر المترو والكهرباء نهب لـ 100 مليون مصري

وذكر أنه كان يطلب من الرسول سبباً للحياة المعنوية، لأن الحياة الحقيقية لا يمد بها إلا الله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى أن الله اعتبر الكافر من الأموات، مستشهداً بقوله: "إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى" (النمل: 80). والذي لا يستجيب لله ميت قلبه، حتى وإن تنفس وأكل وشرب.

وأوضح الشيخ خالد الجندي، أن الإمام الشافعي قال: "ففز بعلم تعش حيا به أبداً، الناس موتى وأهل العلم أحياء"، لافتا إلى أن المهم هو الاستجابة لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم.
وأضاف أنه كان سيقف بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم معتذراً وطالباً أن يمدهم بإذن الله بمزيد من الحياة المعنوية، حياة القلوب. مؤكدا أن كثرة الصلاة على النبي كما جاء في الحديث: "إذا ما شئت في الدارين تسعد، فكثر من الصلاة على محمد".
وأضاف أن الصلاة على محمد تكفر الذنوب ولا تخشى من الملكين بعد الله، بل ذكر أن التوجه إلى النبي صلى الله عليه وسلم يكون مفيداً.

وأضاف الشيخ خالد الجندي، أنه كان سيطلب من النبي صلى الله عليه وسلم أن يمدهم بأسباب جديدة من الصبر والتحمل على ما هم فيه، وأن يشفع لهم عند الله يوم القيامة، لأن الخطايا كثرت وطال البلاء، موضحا أنه كان سيطلب من النبي صلى الله عليه وسلم توجيه كلمة إلى رجال الأمة ليتقوا الله في نسائهم، وإلى الآباء والأمهات ليتقوا الله في أطفالهم، وإلى ولاة الأمور ليتقوا الله في شعوبهم، وإلى المعلمين ليتقوا الله في تلاميذهم، وإلى العمال ليتقوا الله في عملهم، وإلى كل مسؤول في الوطن ليتق الله في عمله.

وأشار إلى أنه كان سيطلب من النبي صلى الله عليه وسلم الدعاء للضالين والعصاة والمذنبين، وأن يشفع لهم عند الله، لافتا إلى أنه كان سيطلب من النبي صلى الله عليه وسلم أن يتكرم عليهم بزيارتهم في حياتهم وبيوتهم وبلادهم وشوارعهم، حتى تمتلئ الأماكن ببركة مسيره. 
وأكد أنه كان سيطلب من النبي أن يوجه النصح للدعاة ليكونوا مثالاً وقدوة، وأن يبالغوا في تيسير الإسلام للناس وتقديمه بشكل سهل وميسر. كما إنه كان سيطلب من النبي صلى الله عليه وسلم أن يوصي النساء خيرا بالرجال، وأن ينصح أبنائه بعدم الانجراف وراء الأهواء والموضات الغريبة التي لا تنتمي إلى الإسلام.

وخلص إلى أنه كان يتوقع أن الطلبات ستزيد، ولكنه لم يظن أنه سينهي هذه الطلبات من النبي، لأن الانتقال إلى مكان آخر لن يحدث أبداً. صلى الله عليه وسلم."

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجندي النبي سيدنا النبي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الرسول خالد الجندی إلى أن

إقرأ أيضاً:

أحمد عمر هاشم: حظيت برؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام

أكد الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن مهاجمي السنة لابد أن يتوبوا إلى الله وأن يصطلحوا مع الرسول، ولن يستطيعوا أن ينالوا من السنة منالا، لأن الله تعالى هو من حفظها، كما حفظ كتابه الكريم.

وقال أحمد عمر هاشم، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم ثابتة وهو صلى الله عليه وسلم قال من رآني في المنام فقد رآني حقا، والدليل على ذلك أن الله يقذف في قلب الإنسان أنه هو الرسول.

وتابع عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، قائلا « حظيت برؤية النبي صلى الله وعليه وسلم، وكنت في آخر سنة بكلية أصول الدين، ورأيته بين الركن وباب الكعبة، ولما قصصتها على والدي قال إذا ستحج وتقتدي به صلى الله وعليه وسلم، وتخصصت في الحديث الشريف حبا في نبي الله صلى الله وعليه وسلم».

مقالات مشابهة

  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • هداية مولده صلى الله وسلم عليه وعلى آله للعالمين
  • حملة "كأنه معك" تسلط الضوء على جوانب إنسانية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة
  • ليلة محمدية في حب خير البرية: وكيل أوقاف بالفيوم يشهد أحد عشر احتفالا بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بإدارة فيديمين
  • أحمد عمر هاشم: حظيت برؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام
  • فضائل الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • خالد الجندي يفتح النار على أستاذ تحليل “سرقة الكهرباء”.. فيديو
  • خالد الجندي يوضح الفرق بين صلاة الله على النبي وصلاة الملائكة والمؤمنين