عواصم "د ب أ": ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم أن 33 فلسطينيا إستشهدوا وأصيب 67 آخرون خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي جنين بالضفة الغربية إستشهدت طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 16 عاما برصاص القوات الإسرائيلية،اليوم في بلدة كفر دان.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) ، إن "طواقمها نقلت طفلة شهيدة بعد إصابتها برصاص قوات الاحتلال في كفر دان، وذلك بعد منع طواقمها من الوصول لموقع الإصابة لنحو نصف ساعة".

وأشارت إلى أن "طواقمها نقلت إصابة برصاص الاحتلال لشاب بالفخذ".

وقال رئيس المجلس القروي أحمد مرعي إن "الاحتلال بدأ بهدم المنزل الذي حاصره منذ ساعات صباح اليوم وتجريف محيط المنزل، فيما يواصل جنود الاحتلال إطلاق النار على المنزل المحاصر" ، مؤكدا أن "الاحتلال أجبر العائلة على اخلاء منزلها عند محاصرته".

وحسب الوكالة ، "يرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء العدوان على الضفة فجر الأربعاء الماضي ، إلى 32 مواطنا، بينهم 19 في محافظة جنين، وستة في طولكرم، وأربعة في طوباس، وثلاثة في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 683".

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) عن مصادر طبية ومحلية قولها إن "طفلا استشهد بعد اصابته برصاص قناصة الاحتلال في الرأس، اثناء تواجده مع والده في أحد أحياء المخيم، فيما أصيب والده برصاص الاحتلال في الخاصرة، وتم نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي".

ووفق الوكالة، "أسفر العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي وحتى اللحظة، عن استشهاد 31 مواطنا، بينهم 18 في محافظة جنين، وستة في طولكرم، وأربعة في طوباس، وثلاثة في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 683".

وبحسب مصادر محلية، عاودت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم اقتحام مدينة مدينة طولكرم، مشيرة إلى أن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة برفقة جرافات عسكرية، وتمركزت في عدة أحياء منها، وعلى مدخل مخيم طولكرم".

وأشارت المصادر إلى أن جرافات الاحتلال شرعت في عمليات تجريف وتخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين في مدخل المخيم.

وتواصل القوات الإسرائيلية "اقتحام مخيم طولكرم وسط تشديد الحصار عليه ونشر القناصة في محيطه على البنايات العالية الكاشفة له، في الوقت الذي لم تفارق طائرات الاستطلاع تحليقها في سماء المدينة ومخيماتها على ارتفاع منخفض".

إعتقال 22 بالضفة

اعتقلت القوات الإسرائيلية منذ مساء الأثنين وحتى صباح الثلاثاء 22 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم معتقلون سابقون.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا)، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، وقلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات بيت لحم، طولكرم، والقدس.

وأشار البيان إلى أن "حصيلة عمليات الاعتقال في الضفة بلغ منذ إعلان الاحتلال عن الحملة العسكرية الأخيرة في الضفة أكثر من 150 حالة اعتقال، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العملية العسكرية في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات".

ولفت البيان إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

أجندات حكومة اليمين

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، اليوم إن "استخدام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خارطة تضم الضفة الغربية لدولة الاحتلال، هو استخفاف بالشرعية الدولية وقراراتها وبإرادة السلام الدولية والاتفاقيات الموقعة، وتحد سافر للجهود الدولية المبذولة لوقف حرب الإبادة والتهجير وأحياء عملية السلام على أساس حل الدولتين".

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أنها "تنظر بخطورة بالغة لهذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، خاصة وأن الاحتلال يمارس أبشع اشكال الجرائم ضد شعبنا، في تجسيد عملي لمحاولة نفي الوجود الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة على طريق تهجيره من أرض وطنه".

وأشارت إلى أن "ما عرضه نتنياهو من سياسة استعمارية عنصرية توسعية يمارسه على الأرض على سمع وبصر العالم، يحتم على المجتمع الدولي احترام التزاماته وتنفيذ الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية فورا وقبل فوات الأوان".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القوات الإسرائیلیة الضفة الغربیة فی الضفة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، خمسة مواطنين، بينهم طفل، خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية بمدينة نابلس، واعتقلت الشاب أحمد بشارة بعد مداهمة منزله في بناية يونس بشارع (16)، والشاب عاهد المدني من منزله في بناية شمس الضحى بحي رفيديا، فيما اعتقلت الشاب أشرف الكوسا من منزله في منطقة فطاير بالجبل الجنوبي.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بوابل من الرصاص خلال اقتحامها لحي رفيديا بنابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة عزبة الجراد شرقي مدينة طولكرم، واعتقلت الشاب ليث عصفور بعد مداهمة منزله في منطقة دوار السلام والاعتداء بالضرب على أفراد أسرته.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد وليد طقاطقة (14 عاماً) بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الإحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • اقتحامات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل