بوابة الوفد:
2024-09-15@14:23:28 GMT

سقوط 24 هاربا من حكم قضائي خلال يوم

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط المتهمين الهاربين


وأسفرت الحملات خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط المتهمين الهاربين: ضبط عدد (24) متهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

ضبط 247 دراجة نارية مخالفة في حملات على الطرق السريعة ضبط 5 تشكيلات عصابية ارتكبوا 15 جريمة

وفي سياق منفصل تمكنت قوات الإنقاذ البري بالقاهرة بمعاونة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من انتشال سيدة من أسفل أنقاض عقار النزهة المنهار، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتواصل البحث عن المفقودين أسفل العقار.

كانت أمرت نيابة مدينة نصر، بالاستعلام عن الحالة الصحية لـ 4 أشخاص اصيبوا في انهيار عقار سكنى بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، تمهيدًا لسماع أقوالهم حول الواقعة.

وانتقل فريق من النيابة، لمعاينة موقع العقار، وأمرت بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع الحادث ومعرفة أسباب الانهيار، بالإضافة لمعاينة العقارات المجاورة لبيان عما ما إذا كانت تأثرت بالانهيار من عدمه.

وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بانهيار عقار سكني مكون من 4 طوابق بمنطقة أرض الجولف بالنزهة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان البلاغ، ودفعت قوات الإنقاذ البرى بأوناش ومعدات ضخمة لرفع أنقاص المبنى المنهار، وتبين من المعاينة الأولية إصابة 4 أشخاص، فضلًا عن تهشم 5 سيارات كانت متواجدة أسفل العقار.


وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط شاب مزق جسد صديقه بـ 17 طعنة في منطقة بولاق الدكرور بسبب خلافات سابقة بينهما، وسط صرخات سكان العقار، وتم نقل الجثة للمستشفى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إخطارًا من مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور،يفيد بورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة، بمصرع أحد الأشخاص طعنًا بدائرة القسم.

على الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم أحمد عصام رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، إلى موقع الحادث، وبالفحص وإجراء التحريات الأولية، تبين العثور على جثة شاب في العقد الثاني من العمر مصابًا بعدة طعنات بلغت ١٧ طعنة، كما تبين من أقوال الجيران ووالدة المجني عليه أن صديقه وراء ارتكاب الواقعة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية البلطجة مروجي المواد المخدرة ضبط المتهمين الهاربين

إقرأ أيضاً:

شباب عائلات وعشائر الخليل يرفضون ما ورد في اجتماع الأجهزة الأمنية

الخليل - صفا

أعلن، يوم السبت، شباب عائلات وعشائر الخليل، رفضهم لما ورد في اجتماع الأجهزة الأمنية مع شخصيات من المدينة، من إساءة للمقاومة والشهداء الذين قدّموا أرواحهم فداءً لفلسطين.

وأفاد بيان شباب العشائر بأن ما طرح في الاجتماع يتنافى مع قيم أهل الخليل وتقاليدهم، ولا يعكس إرادة المجتمع العشائري، مؤكدين على دعم المقاومة والنضال ضد الاحتلال.

وجاء في البيان، " نؤكد أن أية تلميحات تهدف إلى التقليل من شأن المقاومة، أو التشكيك في مكانة الشهداء وتضحياتهم، هي مرفوضة ولا تمثل إلا من أطلقها. ونحن أبناء الخليل نعتز بتضحيات شعبنا في كافة المحافظات الفلسطينية، ونعتبر أن دماء الشهداء هي التي رسمت معالم كرامتنا الوطنية وحقنا في التحرير".

ودعى البيان "إلى توحيد الصفوف لمجابهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته، والتوقف عن إطلاق تصريحات تهدف إلى بث الفتنة وزعزعة وحدة الشعب الفلسطيني".

وأصدرت رابطة شباب عائلة أبو سنينة بياناً، تؤكد فيه رفضها شيطنة المقاومة والإنجرار خلف مصالح خاصة وعلاقات مع الاحتلال.

وأوضح البيان "أن عائلة أبو سنينة تفخر بشهدائها ولا تخجل من وضع النقاط على الحروف، في وقت أراد البعض تغييب مفاهيم الوطنية والدوس على دماء الشهداء وتضحياتهم، من أجل بقاء علاقاته المشبوهة مع الإدارة المدنية، أو الاختباء والتستر تحت عباءة الوجاهة المزعومة".

وطالب شباب العائلة السلطة الفلسطينية ومحافظ الخليل، ببحث أسباب الفلتان الأمني وملاحقة الخارجين عن القانون، بدلاً من التصدي للمقاومين.

كما أكدت العائلة الأيوبية رفضها واستنكارها لما ورد في بعض المداخلات خلال الاجتماع، من عبارات وإشارات مسيئة للمقاومة.

وأشارت العائلة في بيانها إلى أن برنامج اللقاء لم يتضمن نقاشاً لأي موضوع يتعلق بالمقاومة، وكان يهدف إلى مناقشة التحديات الأمنية التي تواجه المدينة، بحسب الدعوة المقدمة للعائلة من قبل وزير الداخلية زياد هب الريح.

وأكدت العائلة على أن "مدينة الخليل كانت وستبقى دائماً سنداً للمشروع الوطني الفلسطيني، وقدمت العديد من التضحيات في سبيله".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق في عقار بولاق المنهار
  • الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن ضبط الأمر
  • شباب عائلات وعشائر الخليل يرفضون ما ورد في اجتماع الأجهزة الأمنية
  • انهيار عقار من 3 طوابق ببولاق أبو العلا
  • ليلة لم ينم فيها السُكان.. جنازة مهيبة لضحايا عقار «شبرا المنهار»
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للمنزل المنهار بشبرا.. صور
  • الحماية المدنية تستعين بلودر لتسهيل البحث أسفل ركام عقار شبرا المنهار
  • البحث عن 4 أشخاص أسفل ركام عقار شبرا المنهار.. صور
  • استخراج 3 أشخاص مصابين من أسفل ركام عقار شبرا المنهار