اصدرت منظمة السيارات العالمية ( فيا ) بيانا رسميا اكدت فيه قانونية تصميم السيارات التي تخوض منافسات بطولة العالم للفورميلا وان في الموسم الحالي .

جاء هذا البيان على خلفية طلب فريقي ريد بول رايسنج و فيراري من فيا التحقق من مدى توافق الجناح الامامي لسيارات فريقي مكلارين ومرسيدس مع القواعد المنظمة لتصميم السيارات من فيا حيث اكد مسئولي ريد بول رايسنج و فيراري ان الجناح الامامي لسيارتي مكلارين ومرسيدس يبدو اكثر مرونة من المطلوب وهو ما يؤدي الى امكانية تسارع السيارة بشكل افضل .

ومنذ سباق بلجيكا على حلبة سبا هذا الموسم قامت الفيا بتركيب كاميرات لمراقبة حركة الجناح الامامي للسيارات للتأكد من مدى مطابقاتها للقوانين وعقب سباق جائزة ايطاليا اثيرت الكثير من الاحاديث حول رغبة ريد بول رايسنج وفيراري في اجراء المزيد من التأكيدات الا ان فيا اكدت انها لا تجري تحقيقات لانزال عقوبات للفرق بقدر ما هي للتأكد من قانونية السيارات ومجرد جمع للمعلومات .

وقالت الفيا في بيان رسمي أنها تقوم قبل كل سباق بمراجعة الجناح الامامي لجميع السيارات بالعديد من الوسائل للتأكد من مدى مطابقته للوائح المنظمة لسباقات 2024 وهو ما حدث بالفعل .

وقالت الفيا : لنا الحق في تقديم اي اختبارات اخرى مستقبلية لو تم الشك حول اي امر جديد يخص الجناح الامامي لكن لا يوجد اي نية لاجراء اختبارات خلال المدى القصير لكننا نقوم بتقييم الموقف على المدى المتوسط والبعيد .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة السيارات العالمية سباقات الفورميلا وان

إقرأ أيضاً:

عملية النصيرات.. إسرائيل تتحدث عن "خسائر حماس"

أعلن الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الذي شنه على مدرسة في حي النصيرات وسط قطاع غزة استهدف مركزا للقيادة والسيطرة تابعا لحركة حماس.

وأوضح الجيش في بيان أنه "بناء على توجيه استخباراتي من الجيش وجهاز الأمن العام، نفذت القوات الجوية الإسرائيلية الأربعاء ضربة دقيقة على إرهابيين كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة مدمج في مجمع كان سابقا مدرسة الجاعوني في منطقة النصيرات وسط غزة".

وأضاف أنه تم التأكد من تصفية عدد من قيادات حماس أبرزهم:

أيسر قرضايا في الجناح العسكري لحماس وقوات الأمن الداخلي. محمد عدنان أبو زيد مسؤول إطلاق قذائف الهاون على الجيش الإسرائيلي وعضو في بحرية حماس وموظفا لدى الأونروا. ‏باسم ماجد شاهين، شارك في عملية 7 أكتوبر. عمر الجديلي، في الجناح العسكري لحماس وقوات الأمن الداخلي. ‏أكرم صابر الغليضي، في الجناح العسكري لحماس وقوات الأمن الداخلي. ‏محمد عيسى أبو الأمير، في الجناح العسكري لحماس شارك في 7 أكتوبر. ‏ شريف سلام، في الجناح العسكري لحماس. ‏ياسر إبراهيم أبو شرار، في الجناح العسكري لحماس وفي نفس الوقت موظفًا لدى الأونروا. ‏إياد مطر، في الجناح العسكري لحماس وفي نفس الوقت موظفا لدى الأونروا.

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) قد نقلت عن مصادر طبية "مقتل 14 مواطنا على الأقل أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة عدد كبير بجروح متفاوتة، بعد استهداف طيران الاحتلال مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات".

مقالات مشابهة

  • مكلارين تنتزع صدارة ترتيب بطولة العالم للفورميلا وان
  • شارل ليكلير اول المنطلقين في سباق جائزة اذربيجان الكبرى للفورميلا وان
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • ماجد عبدالله: يجب رحيل كاسترو لكن رحيله في الوقت الحالي صعب .. فيديو
  • للتأكد من شبهة جنائية.. النيابة تطلب تقرير المعمل الجنائى فى حريق شقة الحوامدية
  • حلمي عبد الباقي: الجيل الحالي من المطربين محظوظ
  • الحوثيون يفرضون تعديلات قضائية على مجلس النواب تتيح لهم إعادة الحكم الامامي
  • المصري يُعلن ضم أحمد القرموطي لاعب سيراميكا كليوباترا
  • عملية النصيرات.. إسرائيل تتحدث عن "خسائر حماس"
  • الاحتلال يعلن اغتيال 9 من عناصر حماس في الهجوم على مدرسة الجعوني