تكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة جهودها لضبط صاحب عقار مدينة نصر المنهار ومقاول قام بأعمال انشائية داخل العقار المنكوب.

وفيما أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن عمليات البحث الجارية أسفرت عن استخراج ثلاث ناجيات من أسفل انقاض العقار المنهار، وتم نقلهم لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

ووصلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى موقع العقار المنهار فى 30 شارع محمد عبد الهادى بأرض الجولف بحى شرق مدينة نصر بمحافظة القاهرة، للإشراف مع محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة والحماية المدنية وقوات الإنقاذ على عمليات البحث عن الناجين من سكان العقار المنهار.

وعقب وصول الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى موقع العقار المنهار استمعت إلى شرح تفصيلى من محافظ القاهرة والقيادات التنفيذية بالمحافظة حول ملابسات وتفاصيل الحادث، والذى أشار إلى تلقى غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بلاغًا بانهيار العقار المكون من أرضى و6 طوابق، وعلى الفور انتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والقيادات الأمنية برئاسة اللواء طارق راشد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض وإنقاذ المصابين.

وقامت وزيرة التنمية المحلية بالإشراف مع محافظ القاهرة على عمليات إنقاذ بعض سكان العقار المتواجدين تحت الأنقاض ومتابعة أعمال الإنفاذ التى تتم يدويًا حرصًا على حياة الناجين من السكان.

ووجهت الدكتورة منال عوض بضرورة وجود أجهزة ومعدات تساعد فى عمليات البحث الليلى وتكثيف كل الجهود والامكانيات الممكنة لإنقاذ اى ناجين تحت الأنقاض.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عقار مدينة نصر العقار المنهار اخبار الحوادث العقار المنهار محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية

البيضاء/محمد المشخر 

تسلمت الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بمحافظة البيضاء من السلطة المحلية بالمحافظة اليوم،معدات والاليات جديدة خاصة بمشاريع الطرق.خلال خطة العامين 1444-1445هجرية بقيمة 354 مليون و99 مليون و230ريال.وبتمويل السلطة المحلية بالمحافظة.

وخلال التسليم أوضح/محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،أن توفير هذه المعدات يأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحرص السلطة المحلية على تنفيذ وصيانة مشاريع الطرق التي تحتاجها مديريات المحافظة.
و،أشاد المحافظ إدريس.بالجهود المبذولة في تنفيذ المهام الموكلة للوحدة التنفيذية بالمحافظة بحسب الدراسات والمواصفات،وبعد تسليم المعدات للوحدة التنفيذية وصيانتها والاستفادة منها في تنفيذ مشاريع الصيانة والتدخلات الطارئة خاصة مع سير موسم الأمطار والسيول بالمحافظة.
وأكد محافظ البيضاء،أهمية تضافر وتكثيف الجهود وتوحيدها في تنفيذ مشاريع الصيانة والإنشاء بالمحافظة، حاثا المختصين على سرعة رفع الدراسات والتصاميم في الوقت المحدد لها.

فيما أشار مدير عام الوحدة التنفيذية بالمحافظة المهندس فيصل أحمد السوداني،أن المعدات تشمل شيول و جريدر و دكاكة ساكاي،درجة اولى عالميا،سيتم إدخالها للخدمة مباشرة ،لتكون رافدا مهما إلى جانب المعدات السابقة التي تم شرائها.وبذلك نتوجه بالشكر الجزيل للاخ الفاضل رئيس المجلس السياسي الاعلى المشير الركن مهدي المشاط والاخ محافظ البيضاء المجاهد عبدالله علي حسين إدريس،رئيس مجلس ادارة الوحدة التنفيذية بالمحافظة .مثمنا دعم السلطة المحلية بالمحافظة للوحدة التنفيذية لصيانة الطرق بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق في عقار بولاق المنهار
  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية
  • ليلة لم ينم فيها السُكان.. جنازة مهيبة لضحايا عقار «شبرا المنهار»
  • تحقيقات مكثفة واستدعاء مالك عقار شبرا المنهار
  • أرواح عالقة تحت الأنقاض.. استخراج جثمان ضحية العقار المنهار في شبرا مصر
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • الاستعانة بكشافات إضاءة أثناء عمليات البحث بعقار شبرا المنهار.. صور
  • الحماية المدنية تستعين بلودر لتسهيل البحث أسفل ركام عقار شبرا المنهار
  • البحث عن 4 أشخاص أسفل ركام عقار شبرا المنهار.. صور
  • تمركز 6 سيارات إنقاذ برى فى محيط موقع عقار شبرا المنهار