غزة - صفا

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقامة الإسلامية (حماس)، مساء يوم الثلاثاء، فيديو مُسجل لأسير إسرائيلي قُتل في رفح خلال العدوان العسكري المستمر على المدينة من قبل قوات الاحتلال.

وكشف الفيديو الذي بثته "كتائب القسام" عبر منصتها في "تيليغرام"، رسالة الأسير القتيل، أوري دانينو، والذي قُتل قبل عدة أيام خلال عملية عسكرية إسرائيلية في رفح، وقال فيها: "شعب إسرائيل لا تهملونا".

وبدأت "القسام" الفيديو بتصريح سابق للمتحدث باسم الكتائب، أبو عبيدة، أكد فيها أن "الثمن الذي سنأخذه مقابل خمسة أسرى أحياء أو عشرة هو نفس الثمن الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو".

وعرض الفيديو صور وأسماء الأسرى الستة الذين قتلهم جيش الاحتلال واسترد جثامينهم مؤخرًا، في مدينة رفح، والذين أكدت عدة جهات أن أسمائهم كانت مُدرجة ضمن المرحلة الأولى من اتفاق وقف الحرب والتي عرقلها نتنياهو.

وأوضح الأسير القتيل دانينو أنه اعتقل يوم 7 أكتوبر من حفلة "نوفا"، وكان في أسر حركة "حماس". منوهًا إلى أن ظروفه كانت صعبة وأنه تعرض لعدة محاولات قتل بالقصف وإطلاق النار من قبل طيران وقوات الاحتلال.

وأشار إلى أنه والأسرى الذين كانوا برفقته (قتلوا جميعًا بقصف إسرائيلي)، كانوا بدون أكل وماء وكهرباء، تزامنًا مع قصف وإطلاق نار مستمر.

وفي رسالة وجهها لحكومة الاحتلال وكابينيت الحرب، صرح: "لقد فشلتم يوم 7 أكتوبر، وفشلتم في حماية المواطنين (المستوطنين في غلاف غزة)، واليوم تُحاولون قتلنا واحدًا تلو الآخر في محاولات الإنقاذ الفاشلة والقصف الجوي".

ودعا الأسير الإسرائيلي القتيل، المستوطنين وعائلات الأسرى (الاحتلال) إلى فعل كل شيء لإعادة الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة إلى بيوتهم أحياء، وعقد الصفقة".

ونبه إلى أن الوتيرة التي ينفذها نتنياهو وحكومته "لن تُبقي أحد من الأسرى على قيد الحياة".

وختمت كتائب القسام الفيديو بعبارات "صفقة تبادل حرية وحياة، ضغط عسكري فشل وموت"، بـ 3 لغات؛ عربية وعبرية وإنجليزية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غزة فيديو مسجل أسير إسرائيلي القسام

إقرأ أيضاً:

«القسام» تستهدف اللواء الغربي لـ الاحتلال شمال فلسطين

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مساء اليوم السبت، قصف مقر «اللواء الغربي 300» التابع للاحتلال شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية مركزة.

ومنذ قليل كشف إعلام عبري عن مهاجمة جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ مخازن ذخيرة تابعة لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال344 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41182 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 95280 مصابا.

تعطيل لصفقة التبادل ووقف إطلاق النار

ولا يزال بنيامين نتنياهو مستمرا في المماطلة ووضع العراقيل أمام عقد صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين والأسرى ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى استمراره في التصعيد العسكري في إقليم الشرق الأوسط، وعقده العزم على التوسّع العسكري في جنوب لبنان زاعما أن الهدف هو إعادة مستوطني الشمال إلى بيوتهم.

اقرأ أيضاًالصحة اللبنانية: إصابة 4 أشخاص في غارة للاحتلال على الهرمل شمال شرق لبنان

إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت

خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • ‏حزب الله يعلن قصف مقر كتائب المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة "راوية" شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • اعتراف إسرائيلي.. لا يمكن إعادة كل الأسرى بعمليات عسكرية
  • «القسام» تستهدف اللواء الغربي لـ الاحتلال شمال فلسطين
  • لجان المقاومة: الفيديو الذي نشرته الجماعات اليهودية يهدف للسيطرة على المسجد الأقصى
  • استطلاع إسرائيلي جديد يؤيد تشكيل حكومة لإعادة الأسرى.. ومعطيات مفاجئة
  • “لم تفعل أي شيء”.. الكشف عن حوار حاد بين نتنياهو وعائلة أسير إسرائيلي عثر على جثته في رفح
  • كتائب شهداء الأقصى-طوباس تعلن إيقاع قوة للاحتلال بكمين – فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • طائرة مسيّرة إسرائيليّة تُحلّق في أجواء الضاحية الجنوبية... شاهدوا الفيديو