فوجيء أهالي قرية بسنديلة مركز بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية، بخطابات من مصلحة أملاك كفر الأطرش التي يتبعها بعض القرى طالبهم بمستحقات بأثر رجعي تتخطى عشرات الألاف لبعضهم على الرغم من تسديدهم للمستحقات بإنتظام ومعهم مايثبت ذلك.

الأهالي توجهوا الي المسئولين بالوحدة المحلية لقرية بسنديلة لكن لم يحصلوا على إجابة وكذلك مسئولي الأملاك الذين كان ردهم، التعليمات كده.

 

يقول أحد المتضررين بالقرية أنه يسدد بصورة منظمه منذ عشرات السنين لقطعة أرض أمام مدخل منزله وفوجيء بخطاب من مصلحة الأملاك يطالبه بمبلغ بأثر رجعي دون معرفة السبب على الرغم من تقدمه بعرض لشراؤها أكثر من مره ولم يستجب له المسئولين.

وفي عزبة الكوبري التابعة لقرية بسنديلة أرسل مسئولي الأملاك إنذارات بالدفع لأكثر من منزل على الرغم من دفعهم المستحقات طوال السنوات الماضية .


وعلى الرغم من خطورة الموقف الا أن موظفي مصلحة الأملاك يلتزمون الصمت خاصة أن المتضررين يتخطون أكثر من خمسون متضرر بقرية بسنديله وأجوارها عزبة الكوبري والعلاوية والمحفوظة.


ويناشد المتضررين اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بالتدخل شخصياً ومقابلتهم أو تشكيل لجنة لبحث الأمر وكذلك حالتهم الإجتماعية خاصة أن بعض المتضررين لم يمتلك دخل ثابت سوى المعاش ولن يستطيع دفع تلك الألاف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بسنديله الدقهلية على الرغم من

إقرأ أيضاً:

رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"

كشفت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية التي أعلنها وزير المالية في مؤتمر صحفي بصحبة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الضرائب: التسهيلات الجديدة تستهدف إنهاء النزاعات مع الممولين والمستمرين عاجل.. مصلحة الضرائب تعلن عن حزمة تسهيلات وحوافز جديدة للممولين

وقالت "رشا عبد العال" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي من أصحاب المشروعات الصغيرة".

طرح حزمة التيسيرات للحوار المجتمعي

وأشارت إلى أنه تم طرح حزمة التيسيرات الضريبية للحوار المجتمعي قبل إقرارها في مجلس النواب، موضحة أن حجم الأعمال المعفاة من الضرائب لأًصحاب المشروعات تصل إلى 15 مليون جنيه طبقًا لقانون يشمل كافة الأوعية الضريبية.

وتابعت "التسهيلات تزيل التحديات وتشجع من خرج من المنظومة الدخول إليها من أهمها الغرامات على الممولين والتي كانت تتخطى أصل الضريبية، ووضع حد أقصى للغرامات لا يتخطى الأصل الضريبي، والتوسع في نظام الفحص بالعينة للمخاطر وقائمة على مخاطر الممول وإقراراته يتم فحصه فحص شامل".

 

مقالات مشابهة

  • أهالي الداير يناشدون وزير الشؤون الإسلامية بإعادة فتح جامع السوق
  • رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الدقهلية للتعامل مع تداعيات تصادم القطارين بالزقازيق
  • رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"
  • محافظ الدقهلية يشهد بدء التشغيل الفعلي لتوسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الدقهلية يستجيب لشكاوى المواطنين لرى 22 فدانا بميت عاصم
  • محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز ميت غمر بتقديم واجب العزاء لأسرة ضحية إنهيار عقار كوم النور
  • مصرع سيدة في انهيار سقف عقار في الدقهلية
  • توزيع حلوى المولد النبوي على أهالي مدينة نصر بحضور نائب محافظ القاهرة
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتائج تقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • الشاوش: اتفاق حل أزمة المصرف المركزي شبه جاهز