وعد المترشح للرئاسيات المقبلة، عبد العالي حساني، الجزائريين، في حال فوزه بالإنتخابات، بإجراء إصلاح سياسي وتعديل الدستور والتشريعات والقوانين.

وأورد حساني، خلال التجمع الشعبي الختامي له اليوم الثلاثاء، في قاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة، أنه قاد حملته الإنتخابية، دون اللجوء إلى التأجيج والتهريج.

وأكد المترشح للرئاسيات، أنه يريد أن يجعل هذا الوطن صاعدا يؤدي أدواره وأولها دعم القضية الفلسطينية المركزية.

ويسعى إلى تثبيت الديمقراطية ووحدة الجزائريين والعمل على تكريس الثوابت والقيم.

ووعد حساني، الجزائريين، إذا صوتوا له، بالإهتمام بالإنسان والتربية والتعليم والصحة والخدمات وكرامة المواطن بعيدا عن مآسي البطالة.

موضحا أن برنامجه يعتمد على ترقية الإنسان وكرامة الإنسان وجعله مصدرا للنهضة والإقلاع والصعود.

وأضاف حساني بالقول: “إذا إنتخب علينا الشعب سنباشر الإصلاحات الاقتصادية. وسيكون هناك بنك للزكاة سيساهم في تمويل مختلف المشاريع للفئات الهشة. وتعديل المنح وترقيتها وستكون هناك منح للمساعدة على العيش الكريم”.

كما وعد حساني بالعمل على تأهيل الصناعة الطاقوية والمنجمية واستعمال الطاقة المنجمية وطاقة الرياح. وكذا العمل على أن تكون الرقمنة قاعدة للتعامل وتكون حكومة رقمية بعيدا عن الأوراق التي أخرت التنمية وكرست البيروقراطية.

وتابع حساني: “إذا إنتخب علينا الشعب سنعلن عن حكومة وطنية ذات شراكة سياسية تقوم بدور الإصلاحات.. لن نقود الجزائر بلون الحزب بل سنقودها بتشارك الجزائريين بعنوان (نتشارك جميعا ليكون الوطن صاعدا)”.

وواصل بالقول: “سنوفر لجاليتنا البيئة الإجتماعية الحاضنة التي تجعلها جزء من وطننا وتماسكنا الاجتماعي”.

كما وعد حساني، بالعمل على إعمار الصحراء والمناطق الحدودية لتثبيت الإستقرار والأمن. ودعم مؤسسة الجيش الوطني الشعبي الذي يحمي الثوابت والقيم.

وأضاف حساني، أنه سيعمل على محاربة “الحقرة” والتهميش وكل المظاهر السلبية. ومراجعة الأجور وتمكين الإطارات والكفاءات في كل القطاعات لتساوي الفرص.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)

نفى مصدر مسؤول بمكتب الأخ/ أحمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، وجود أي علاقة له بأي كيانات أو منظمات تدّعي أنها مرتبطة بمكتبه أو تابعة له من بعيد أو من قريب، ومنها ما تسمى "منظمة الصالح الدولية للسلام".

وأشار المصدر إلى أن أي نشاط أوتصريحات أو تعيينات تتم في هذا الإطار من خلال هذه الكيانات والجهات المفتعلة لا تمثل المؤتمر الشعبي العام ولا مكتب نائب رئيس المؤتمر وليس لهما أي علاقة بهذه الكيانات المزعومة، وأن المؤتمر الشعبي ومكتب نائب رئيس المؤتمر لا يتحملان أي مسؤولية نتيجة انخراط البعض ضمن أنشطة وهيكلية هذه الكيانات المفتعلة التي لا ترتبط به أو تمثله أو لها علاقة به على الإطلاق.

وأهاب المصدر بجميع أعضاء المؤتمر وأنصاره وعموم المواطنين توخي الحيطة، وأهمية التحري قبل الانجرار خلف مثل هذه الدعوات المشبوهة التي يطلقها البعض تحت مسميات مختلفة أو الانخراط في أنشطة مشبوهة، لما يترتب على ذلك من محاولات لتشتيت اللُّحمة المؤتمرية وتفريق الصفوف، وما يترتب على كل ذلك من مشكلات ونتائج سلبية على الجميع.
والله الموفق.

مقالات مشابهة

  • المغرب يرحّل عشرات الجزائريين والتونسيين بعد محاولات هجرة غير شرعية نحو سبتة
  • وسائل إعلام جزائرية تتهم المغرب بالعمل للاستيلاء على الكاف
  • المجلس الشعبي الوطني يشارك بالقاهرة في اجتماع لمجلس أمناء الرصد
  • اختطاف إمام مسجد في عدن وسط حالة من الاستياء الشعبي
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة علي بلخدر بوفاة شقيقه
  • قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددًا من الفعاليات
  • قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددا من الفعاليات
  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • شروط السماح للموظفين بالعمل خارج أوقات دوامهم
  • العراق.. الحشد الشعبي ينهي 23 مهمة لرفع مخلفات داعش