مدحت العدل يرد على تصريحات إلهام شاهين حول أداء الصلاة أثناء التصوير: "الموضوع بسيط ولا يحتاج لجدل".. في تصريح أثار ردود فعل متباينة، رد المنتج الكبير مدحت العدل على تصريحات الفنانة إلهام شاهين التي انتقدت فيها أحد المخرجين لتركه موقع التصوير لأداء الصلاة، حيث علقت قائلة: "مش كل ما الأذان يأذن هيروح يصلي".

وجاء رد العدل بسيطًا ومباشرًا، حيث قال: "الموضوع سهل وبسيط ولا يحتاج لجاج، الراجل رايح يصلي 5 دقائق، الدنيا مش هتتهد يعني ما دام مش هيروح يقعد ساعتين، احنا بنعمل قضايا من غير قضايا".

وأوضح العدل موقفه بأن الصلاة لا تشكل مشكلة إذا تمت في وقتها بشكل سريع، مشيرًا إلى أن عمليات التصوير تعطل لأسباب متعددة، وأن أخذ استراحة قصيرة للصلاة لا ينبغي أن يكون أمرًا مثيرًا للجدل، وأضاف: "عايز تروح تصلي روح صلي يا سيدي، هنقول لا يعني؟ ما كلنا مسلمين وبنصلي، التصوير بيعطل 20 ألف مرة وبناخد بريك والموضوع بسيط".

مدحت العدل يشارك في حفل حميد الشاعري مدحت العدل يترأس لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي رد الشيخ سعد الدين الهلالي عن تصريحات إلهام شاهين

وفي السياق نفسه، أدلى الشيخ سعد الدين الهلالي بتصريح آخر حول موضوع أداء الصلاة أثناء العمل، مشيرًا إلى أن وجهة نظر إلهام شاهين تحترم، لكنه أكد على أهمية إقامة الصلاة في وقتها ما دام أنها لا تسبب ضررًا على حياة الشخص أو من حوله، وضرب مثلًا بالطبيب الجراح الذي يجري عملية جراحية، حيث يكون من الواجب عليه إكمال العملية ثم أداء الصلاة في وقت لاحق، لأن حياة الإنسان تكون في الأولوية.

وأشار الهلالي إلى أن في حالة تصوير الأفلام، من الممكن تنظيم الوقت بحيث يتم أداء الصلاة أولًا، ثم العودة لاستكمال العمل، مؤكدًا أن الموازنة بين أداء العبادات ومواعيد العمل هو الحل الأمثل الذي يجب أن يسعى إليه الجميع.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدحت العدل المنتج مدحت العدل تصريحات إلهام شاهين إلهام شاهين إلهام شاهین أداء الصلاة مدحت العدل

إقرأ أيضاً:

طلاب بالجامعات التكنولوجية: بدأنا العمل في مصانع وشركات كبرى أثناء الدراسة

«خبرات متراكمة اكتسبناها منذ التحاقنا بالجامعات التكنولوجية والتخصصات المختلفة تؤهلنا إلى سوق العمل المحلية والدولية»، بتلك الكلمات وصف سيد محمد، الطالب بالفرقة الثانية بكلية العلوم الصحية - جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، تجربة التحاقه بالجامعات التكنولوجية، مشيراً إلى أنه التحق بالعمل فى أحد المعامل الكبرى المتخصصة فى مجال التحاليل الطبية، فى عامه الدراسى الثانى، موضحاً أن العام الأول تضمن دراسة نظرية، وباقى نظم الدراسة «عملى وتدريب» ما ساعده على صقل مهاراته التى أهّلته للعمل.

وعن تجربته فى الجامعة واختياره لها، قال إنه اطلع فى البداية على التخصصات المتاحة للطلاب وتساير وظائف المستقبل واحتياجات سوق العمل، وجميع البرامج جديدة ومطلوبة لسوق العمل كقسم الصناعات الدوائية، فهو يربط بين الهندسة والصناعات الدوائية، حيث تكون وظيفة الخريج رابطاً بين الصناعات الهندسية لأجهزة صناعة الدواء وكذلك الصناعة نفسها للأدوية، ووجّه نصيحة لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات، بضرورة النظر إلى احتياجات سوق العمل: «يجب أن تكون لهم رؤية فى اختيار التخصصات والابتعاد عن التخصصات النمطية، فمثلاً هناك أعداد كبيرة من خريجى التجارة والهندسة لا تحتاجهم سوق العمل، ويجب البحث عن كليات توفر فرص العمل بعد التخرج وهو ما تتميز به الجامعات التكنولوجية التى تضم نظم الدراسة بها برامج حديثة، وحال تشبع أى قسم بالخريجين يتم تطويره لقسم جديد تحتاجه سوق العمل».

«حنين»: الدراسة النظرية والعملية تسهم في تأهيل الطلاب من خلال التدريب

وقالت الطالبة حنين أيمن، بالفرقة الثانية بكلية الصناعات الغذائية جامعة أكتوبر التكنولوجية، إن الدراسة النظرية والعملية فى الجامعات التكنولوجية بالمعامل تسهم فى تأهيل الطلاب لسوق العمل، بجانب الخطط التى تقوم بها من خلال التدريب الدورى الأسبوعى سواء فى المصانع أو الشركات والمؤسسات الصناعية، فيما أكد أحمد كمال، طالب بكلية «it»، جامعة أكتوبر التكنولوجية، أن تجربة الجامعات التكنولوجية تمثل إضافة كبيرة لمسيرته الدراسية، بعد التحاقه بتخصص تحتاجه سوق العمل: «أدرس تخصصاً جديداً والتحقت بالعمل فى وزارة الاتصالات بعقد مؤقت حتى معرفة موقف التجنيد الخاص بى، وتم التعاقد معى حتى طلبى للجيش وهناك وعد بالتعيين فور الانتهاء من الخدمة العسكرية».

  «عبير»: حققت أمنيتى فى الالتحاق بالجامعة بعد التخرج فى الثانوية الفنية

وأوضحت عبير خالد، طالبة ببرنامج الـ«ميكاترونكس» بجامعة الدلتا التكنولوجية، أنها التحقت بالعمل فى إحدى الشركات الكبرى العاملة فى مجال تصنيع الأجهزة الكهربائية خلال الإجازة الصيفية، لافتة إلى أن الدراسة بالجامعات التكنولوجية قرار إيجابى، وأنها حققت أمنيتها فى الالتحاق بالجامعة بعد التخرج من الثانوية الفنية، مشيرة إلى أن هناك فارقاً كبيراً تتمتع به نظم الدراسة فى الجامعات التكنولوجية بمختلف المحافظات عن الجامعات الأخرى، موضحة أن التوسع فى الجانب العلمى التطبيقى يسهم فى اكتساب الخبرات المختلفة المؤهلة لسوق العمل إقليمياً ودولياً.

وكشفت أن سوق العمل تتطلب البرامج التعليمية الحديثة بعيداً عن التخصصات النمطية القديمة، مشيرة إلى أن وزارة التعليم العالى انتهجت خلال السنوات الماضية عدداً من الخطوات لإصلاح مسار التعليم العالى والجامعى، وأنها أنصفت طلاب التعليم الفنى، مؤكدة أن الجامعات التكنولوجية أصقلتها بالمهارات المتميزة المؤهلة لسوق العمل، وناشدت الطلاب التريث جيداً فى اختيار البرامج الدراسية المؤهلة لسوق العمل والتخلص من فكرة التخصصات العلمية النمطية.

وقالت هبة طارق، الطالبة بالفرقة الثانية بتكنولوجيا التصنيع الغذائى، جامعة برج العرب التكنولوجية، إنها نجحت فى الالتحاق بالجامعة بعد حصولها على دبلوم فنى تجارى، وتعمل حالياً فى فترة التدريب العملى بإحدى الشركات الكبرى المتخصصة فى مجال الأغذية من العام الأول للالتحاق فى الجامعة، مضيفة أن الفرق بين الدراسة فى الجامعات التكنولوجية والجامعات الأخرى، هو أن الدراسة فى البرامج للمؤسسات التكنولوجية عملى بنسبة كبيرة جداً، وبالتالى يتم تطبيق الدراسة النظرى أكثر فى المعامل ما يسهم فى تأهيل الطلاب.

وأضافت أن هناك تدريباً دورياً أسبوعياً يجرى فى المصانع والشركات والمؤسسات الصناعية: «نشتغل عملى أكثر بحيث يكون لدينا دراية ومعرفة بالسوق الخارجى بعد التخرج».

«على»: الجامعات التكنولوجية تتميز بأعضاء هيئة تدريس ذوي كفاءة

وقال على محمود، الطالب بقسم تكنولوجيا تشغيل وصيانة معدات الغزل والنسيج بجامعة الغربية التكنولوجية، إن الجامعات التكنولوجية تتميز بأعضاء هيئة تدريس ذوى كفاءة وخبرات متراكمة، مؤكداً أنها تمثل الملاذ الآمن للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأضاف أن العالم يتجه نحو التكنولوجيا والابتكار، وأن الدولة اهتمت بالتعليم العالى والبحث العلمى والجامعات، منوهاً بأن الجامعات التكنولوجية تتميز بالتدريب العالى والمتميز لكافة الطلاب بمختلف المجالات، ما يجعلهم مؤهلين لسوق العمل محلياً وإقليمياً. 

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يعفي مسؤولين اثنين بسبب التقصير في أداء واجباتهم
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها: تأثرت جد
  • جوميز..أداء الزمالك تأثر بنقص الأكسجين أمام الشرطه الكينى
  • مدحت العدل ينعي الفنانة ناهد رشدي بهذه الكلمات «صورة»
  • بعد تصدرها التريند.. إلهام صفي الدين تكشف عن سر بكائها في حفل زفاف محمود شاهين (فيديو)
  • أستاذ قانون دولي: الموقف الفرنسي تجاه غزة يحتاج إلى التطوير
  • إلهام شاهين منشغلة بإعادة صياغة دين الإسلام للمسلمين
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • طلاب بالجامعات التكنولوجية: بدأنا العمل في مصانع وشركات كبرى أثناء الدراسة
  • «المطلقة تدفع نفقة لطليقها».. تصريحات وزير العدل المغربي تثير الجدل