افتتح الدكتور أسامة فريد عثمان مدير متحف كفر الشيخ، معرضاً مؤقتاً بعنوان «موائد القرابين»،️ ويستمر حتى 15 سبتمبر الجاري، وذلك برعاية شريف فتحي وزير السياحة والآثار، واللواء علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ.

افتتاح معرض موائد القرابين

ويضم المعرض مجموعة مختلفة من «موائد القرابين» والتي تتنوع في الشكل والحجم ومادة الصنع، ومنها مائدة قرابين عليها كتابات بالنحت الغائر ونحت بالبارز لبعض القرابين، وإناء من الفخار ممثل عليه بعض القرابين، ومائدة قرابين من الحجر الجيري عليها نحت عليها بالبارز وبعض الآنية وزهرتي البردي واللوتس ملونتين، بالإضافة إلى مائدة قرابين من الحجر الجيري عليها نقوش بارزة لآنيتان يتوسطهما طاولة طعام يعلوها مجموعة من القرابين ولها مصب.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يذكر أنه تم افتتاح متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون من عدد من قاعات العرض المتحفي والتهيئة المرئية والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ معرض مؤقت وزارة السياحة والآثار كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"

تستضيف الكاتبه الصحفيه سحر الجمل فى برنامجها "أغانى منسيه" الاحد ١٥ سبتمبر ٢٠٢٤،الساعه الخامسه وعشر دقائق على إذاعة القاهره الكبرى  محمد فؤاد المهندس نجل الفنان الكبير فؤاد المهندس بمناسبة الذكرى ال١٨ لوفاة المهندس حيث انه توفى فى ١٦ سبتمبر عام ٢٠٠٦ ،بعد مسيره حافلة بالأعمال المسرحيه والاذاعيه والسينمائيه والبرامجيه.

موعد مباراة الزمالك المقبلة محمد فؤاد المهندس يحيي الذكرى ال١٨ لوفاة الأستاذ

وتقول سحر الجمل أن البرنامج يتناول مسيرة الأستاذ كما يطلق عليه هذا اللقب والتى بدأت عام ١٩٥٠ فى المسرح بمساعدة الفنان نجيب الريحاني، والذى اخرج له مسرحيه حكاية حب ، ثم يتناول الحديث حياته ودور  اسره ذو الفقار فى حياته حيث كان جارا لهم فى العباسيه وحكاية اول فيلم قام ببطولته وقام بالغناء فيه مع شاديه بعنوان بنت الجيران.

 

كما يستعرض البرنامج رحلته مع الاذاعه المصريه بدايه من تقديمه لبرنامج ابو الفصاد اخراج بابا شارو ، ثم مشاركته فى برنامج ساعه لقلبك عام ١٩٥٣ ،مع عبد المنعم مدبولى ،ويوسف عوف وخيريه احمد ، هذا البرنامج الذى استمر لسنوات محققه نجاحا كبيرا ، ويذيع البرنامج إحدى حلقاته بعنوان الاغانى ، ثم يقدم البرنامج لمحات من الدراما الاذاعيه التى قدمها مع الفنانه شويكار حيث قدما معا عددا من المسلسلات الناجحه منها مسلسل شنبو فى المصيده ، واجرى اجرى وغيرها.

 

ويذيع البرنامج تتر المسلسل النادر أجرى أجرى ، ثم يتطرق البرنامج إلى قصة انطلاق البرنامج الاشهر للمهندس كلمتين وبس الذى بدأ عام ١٩٦٨ ، واستمر حتى قبل وفاته بسنه ، تأليف احمد بهجت ،وبهجت قمر ، ثم يعرض البرنامج إحدى حلقاته بعنوان معنى الحب ، ويذيع البرنامج حكاية الأفلام التى قدمها مع شويكار والتى وصلت تقريبا إلى ٣٠ فيلم سينمائي، ويذيع البرنامج دويتوها له ولشويكار فى عدد من الأعمال.

 

كما يذيع الدويتو النادر  مع صباح بعنوان الجلابيه ،تأليف حسين السيد ألحان محمد الموجى ، ويذيع أيضا دويتو الحلم ، ودويتو يا ابو مخ عبقري مع لبلبه من فيلم المليونير المزيف.

 

ولأول مره يقدم البرنامج اغنية مصر هى امى بصوت المهندس والتى قدمها فى فيلم فيفا زلاطه عام ١٩٧٨، ألحان كمال الطويل ،كلمات عبد الوهاب محمد ، كما يناقش البرنامج قصة انضمامه لفوازير عمو فؤاد والتى استمرت ما يقرب من ١٥ عام حيث بدأ ت فى الثمانينات،  منها عمو فؤاد رايح يصطاد ،عمو فؤاد فى الادغال ،وعمو فؤاد ويا الأجداد ويذيع تتر الاجداد.

 

كما يذيع البرنامج عددا من الاغانى النادره منها هغنى ، وغيرها ،اغانى منسيه إعداد وتقديم سحر الجمل ،هندسه اذاعيه غاده جمال الدين ، تتر البدايه والنهايه بصوت الفنانه سهير المرشدى ،الموسيقى من اختيار المخرج محمد ترك باذاعة الأغانى .

مقالات مشابهة

  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • نادٍ مصري يتندر على قميص الزمالك في الكونفدرالية
  • محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"
  • الليلة.. افتتاح معرض الفنان علي حبيش بجاليري ضي الزمالك
  • إلغاء دعم التموين وإيقاف مؤقت لعدد من البطاقات لهذا السبب.. اعرف التفاصيل
  • أول رد من الزمالك على منتقدي "زي" الفريق أمام الشرطة الكيني
  • الزمالك: زي مباراة الشرطة الكيني مؤقت والتصميم النهائي سيظهر في مباراة الأهلي
  • افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ
  • قرار جديد من لاليجا لمكافحة العنصرية في الملاعب الإسبانية
  • توحيد العلامة التجارية لـ "مكسيم " خلال احتفالها بمرور 8 سنوات على افتتاح مول القاهرة الجديدة