أعلنت اللجنة العليا للدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة والذي تقيمه مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني تحت عنوان «بكرة أحلى بينا» في الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري، اختيار الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن لجنة التحكيم الدولية للأعمال الفنية المشاركة في الملتقى لتحكيم إبداعات أولادنا في السينما والمسرح والشعر.

نقل الثقافات بين جميع الشعوب

ومن جانبها، أعربت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن سعادتها بالمشاركة ضمن لجنة التحكيم الدولية للأعمال المشاركة في الملتقى الذي يعد واحدا من الأحداث الفنية الثقافية في مصر والوطن العربي والعالم والذي تنظمه سنويا مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، وتعمل من خلاله على نقل الثقافات بين كافة الشعوب والتعرف عليها وعلى خبرات الدول في مجال دعم ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الفنون واكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم.

وعبرت المشرف العام على المجلس، عن سعادتها بمشاركة عدد من الفنانين والكتاب والمخرجين من مصر والهند ولبنان ضمن لجنة التحكيم، معربة عن أملها في أن تكون الدورة الثامنة للملتقى معبرة عن طموحات وأحلام أولادنا من ذوى الإعاقة على كافة المستويات.

معلومات عن الملتقى

جدير بالذكر أن الملتقى تشارك في فعالياته 48 دولة عربية وأوروبية وأفريقية وآسيوية، ويتنافس فيه 52 فيلما عالميا، و 1 فرقة عربية وأجنبية، ويتشارك في رعايته 18 مؤسسة مجتمعية وفنية في مجال الخدمات المجتمعية وذوي القدرات الخاصة، وتقام خلال فعاليات الملتقى 18 ورشة عمل في مجالات الحرف اليدوية والفنون والخزف والرسم والتصوير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للأشخاص ذوي الاعاقة ذوي الاعاقة دمج الأشخاص ذوي الاعاقة إيمان كريم ذوی القدرات الخاصة

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن فتح تحقيق بمقتل عائشة نور برصاص إسرائيلي

أعلن وزير العدل التركي يلماز تونج، أن المدعي العام في أنقرة بدأ تحقيقا حول مقتل الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي برصاص جنود إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة، الخميس، في ختام مؤتمر “مشروع تطوير الطرق البديلة لحل النزاعات في تركيا”.

وأوضح تونج أن “مكتب المدعي العام في أنقرة بدأ تحقيقًا في الحادث استناداً إلى سلطتنا الناشئة عن القانون المحلي”.

وقال: “استشهدت شقيقتنا عائشة نور برصاصة في الرأس، وهناك مشاهد لما حدث، كل شيء موجود، لدينا الأدلة.. سنحافظ على حقوقها (عائشة نور) حتى النهاية في القانون المحلي والنظام الدولي أيضاَ”.

وعلم مراسل الأناضول أن المدعي العام التركي بدأ في التحقيق بحادثة قتل جنود إسرائيليين الناشطة عائشة نور في الضفة الغربية المحتلة، مبيناً أنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد المسؤولين عن جريمة “القتل العمد” تحت بند “جريمة ضد الإنسانية”.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • جمال الغندور: التحكيم المصرى لم يستفيد من الاجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • عصام عبد الفتاح: التحكيم المصري في «كابوس» مند 3 سنوات.. والأندية الجماهيرية السبب
  • جمال الغندور: التحكيم المصري لم يستفد من الأجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • الثلاثاء.. خطة إعداد تقرير الحريات الصحفية في حلقة بحثية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين
  • «القومي للإعاقة» يشارك في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية
  • صبا مبارك عضو لجنة تحكيم المهرجان الدولي الـ29 لسينما المؤلف
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • تركيا تعلن عن فتح تحقيق بمقتل الناشطة عائشة نور برصاص إسرائيلي
  • تركيا تعلن فتح تحقيق بمقتل عائشة نور برصاص إسرائيلي