الثورة نت|

نظمت جامعة المستقبل وملتقى الطالب الجامعي بصنعاء اليوم وقفة احتجاجية تنديداً واستنكاراً للجريمة التي ارتكبها متطرفين في السويد والدنمارك في إحراق القرآن الكريم.

وأكد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور أحمد النويهي وعمداء الكليات وأعضاء الكادر الأكاديمي والإداري وطلبة الجامعة أن إحراق القرآن الكريم تعد جريمة بشعة بحق أهم المقدسات الإسلامية التي لا يمكن السكوت عنها .

وأكد مدير مديرية الوحدة سامي حميد أن جريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم يقف خلفها اللوبي الصهيوني لإثارة الفتنة واستفزاز مشاعر المسلمين في مختلف أنحاء العالم ..منوهاً بجهود قيادة وطلاب جامعة المستقبل على مبادرتهم في تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية للتنديد والاستنكار لجريمة إحراق المصحف الكريم على يد متطرفي السويد والدنمارك .

ودعا بيان صادر عن الوقفة الشعوب العربية والإسلامية إلى اتخاذ خطوات حازمة وموقف مشرف للضغط على الحكومات بطرد سفراء السويد والدنمارك من بلدانهم .. مؤكداً أن المسلمين جميعاً معنيون بالرد الحازم على أعمال عدائية ضد مقدساتهم.

وعبر البيان عن الرفض القاطع لما تقوم به دولة السويد والدنمارك التي يتحكم بهما اللوبي الصهيوني من استهداف للقرآن الكريم وحرق نسخ منه، داعيا كافة الشعوب والحكومات الإسلامية إلى مقاطعة دول السويد والدنمارك اقتصادياً وسياسياً وتجريم أي تعامل مع تلك الدولتان المعادية للإسلام والمسلمين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة المستقبل صنعاء السوید والدنمارک القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

تركيا: اعتقال 67 شخصا إثر إحراق ممتلكات تعود لسوريين في قيصري

أعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي أن الشرطة اعتقلت 67 شخصا على خلفية الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين، في مدينة قيصري إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر.

تركيا.. إحراق ممتلكات تعود لسوريين إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر

وكتب كايا بمنشور على منصة "إكس": "ألقى مواطنونا القبض على مواطن سوري يدعى أ.أ، مساء أمس بمنطقة (ملك غازي) في ولاية قيصري، بعد أن تحرش بفتاة سورية قريبة له، وسلموه إلى قوات الأمن التركية، وبدأ التحقيق على الفور في الموضوع".

Dün akşam saatlerinde Kayseri, Melikgazi Eskişehir Bağları bölgesinde Suriye uyruklu I.A adlı şahıs, akrabası olan Suriyeli bir kız çocuğunu taciz etmesi üzerine, çevredeki vatandaşlar tarafından yakalanarak güvenlik güçlerine teslim edilmiştir. Konuyla ilgili derhal soruşturma…

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) July 1, 2024

وأوضح أنه "بعد ذلك، تجمع مواطنونا في قيسري، وتصرفوا بشكل غير قانوني، وبطريقة لا تتناسب مع قيمنا الإنسانية، وألحقوا أضرارا بمنازل وأماكن عمل ومركبات تعود لمواطنين سوريين"، معلنا أن "الشرطة التركية اعتقلت 67 شخصاً على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة قيسري الليلة الماضية".

وأضاف: "تركيا دولة قانون، وتواصل قواتنا الأمنية اليوم معركتها ضد كافة الجرائم والمجرمين، كما فعلت بالأمس، ويمنح القضاء التركي الأعلى المجرمين العقوبات التي يستحقونها".

وشدد على أنه "غير المقبول أن يقوم شعبنا بالإضرار بالبيئة دون مراعاة النظام العام والأمن وحقوق الإنسان، ولا يمكننا أن نسمح بكراهية الأجانب، التي ليست في عقيدتنا، ولا في قيمنا الحضارية، ولا في سجل أمتنا المقدسة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • عوراء وكبش فداء
  • برنامج دراسات عليا جديد في الإمارات لتأهيل قادة المستقبل
  • قرارات حوثية خطيرة منها توجية إتهامات جديدة للصحافيين وطلاب الإنجليزية والمبتعَثين بالجاسوسية
  • إحراق الشاحنات التركية في سوريا ردا على أحداث قيصري
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • "أمر غير مقبول".. أردوغان يدين إحراق منازل وممتلكات لاجئين سوريين في قيصري
  • تركيا: اعتقال 67 شخصا إثر إحراق ممتلكات تعود لسوريين في قيصري
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم