أكد الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن التعليم أساس نهضة الأمم وتقدم المجتمعات، وركيزة في بناء أجيال من القيادات الوطنية القادرة على مواصلة مسيرة التقدم والازدهار التي تشهدها دولة الإمارات في شتى المجالات، من أجل تعزيز تنافسيتها ومكانتها العالمية بين مصاف الدول الأسرع نمواً وازدهاراً.

جاء ذلك خلال استقبال حاكم رأس الخيمة، اليوم الثلاثاء، في مجلس الضيافة، 67 طالباً وخريجاً من مكتب المنح الدراسية التابع لمؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، للعام 2024، من حملة درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة من جامعات محلية، ووطنية مختارة وجامعات عالمية في خارج الدولة.
وأوضح أن "رأس الخيمة تولي اهتماماً كبيراً للارتقاء بمنظومة التعليم العالي وتعزيز مخرجاته بما يلبي احتياجات مسيرتها التنموية الشاملة، ومتطلبات خططها المستقبلية القادمة، ومواكبة التطورات العالمية المتسارعة، ترسيخاً لنموها الاقتصادي المزدهر، وتعزيزاً لمكانتها المتنامية وجهة مثالية للعيش، والعمل، وتأسيس الأعمال".
وأكد أهمية دور الشباب في بناء الوطن باعتبارهم الركيزة الأساسية في تقدم وبناء المجتمع، والمحرك الأساسي لخطط التنمية المستدامة وقال: "نؤمن في الإمارات بدور الشباب المؤهل بالعلم والمعرفة لبناء الوطن، ونراهن على قدرتهم على تحمل مسؤولية قيادة مسيرتنا التنموية، فهم القوة الكامنة وراء نهضتنا الشاملة، والمساهم الفاعل في رسم ملامح مستقبلنا الواعد".
وهنأ حاكم رأس الخيمة الخريجين متمنياً لهم التوفيق والسداد في خدمة أوطانهم والارتقاء بمجتمعاتهم في شتى المجالات بما يترجم طموحاتهم المهنية، والعلمية، ويلبي تطلعات بلدانهم في تحقيق التقدم والتنمية والازدهار.
من جانبهم، أعرب الطلبة والخريجون، عن سعادتهم واعتزازهم بهذا الاستقبال، وعن بالغ شكرهم وتقديرهم لحاكم رأس الخيمة، على دعمه للتعليم ورعايته للطلبة الجامعيين في مختلف التخصصات، مؤكدين عزمهم العمل بجد ومثابرة لخدمة الوطن، وتعزيز مكتسباته، وترجمة الرؤية الطموحة للقيادة في شباب الوطن إلى واقع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات حاکم رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

جامعة نجران تعلن عن وظائف شاغرة.. التفاصيل والشروط

أعلنت جامعة نجران اليوم عن توفر وظائف عقود تعاون " رجال - نساء" للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1446هـ، لحملة الماجستير والدكتوراه للتدريس في عدد من التخصصات الأكاديمية، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس 16 / 3 / 1446 هـ.
واشترطت الجامعة الآتي:أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصلاً على المؤهل المطلوب بنظام الانتظام من جامعة سعودية أو من جامعة خارجية معترف بها.أن يكون مؤهل الماجستير أكاديمياً وأن لا يقل التقدير العام في البكالوريوس والماجستير عن جيد جداً (إذا كان حاصلاً عليها من جامعة تمنحها بتقدير).إن كان المؤهل صادراً من جامعة تمنح الدرجة دون تقدير، فيتم معايرة التقييم بعد الاطلاع على نظام تلك الجامعة وتقدير ما يعادل على الأقل جيد جداً، وإرفاق معادلة المؤهل العلمي لخريجي الجامعات غير السعودية.الحصول على موافقة من جهة عمل الموظف في القطاعين الحكومي والخاص أو تقديم (برنت) من نظام أبشر يثبت أن المتقدم أو المتقدمة غير موظف.أن يمتلك المتقدم أو المتقدمة القدرة على التعامل مع الأنظمة التعليمية الإلكترونية للجامعة.ألاَّ يكون قد صدر بحق المتقدم أي حكم قضائي له علاقة بالشرف والأمانة والأخلاق أو قرار تأديبي، أو كف يد من جهة عمله.المستندات المطلوبةوحددت الجامعة المستندات المطلوبة التي تتمثل في: صورة مصدّقة من المؤهل المطلوب، وصورة معتمدة من المعادلات في حال كان المؤهل من خارج المملكة.
أخبار متعلقة لرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمةوكذلك الخبرات الأكاديمية إن وجدت، وصورة الهوية الوطنية سارية التاريخ، إضافةً إلى صورة من موافقة جهة عمل الموظف أو تقديم مستند من نظام أبشر يثبت أن المتقدم أو المتقدمة غير موظف؛ على أن ترفع كامل المستندات المطلوبة عبر البريد الخاص بكل كلية: كلية العلوم والآداب ‏[email protected] ، كلية طب الأسنان ‏[email protected].

مقالات مشابهة

  • جامعة نجران تعلن عن وظائف شاغرة.. التفاصيل والشروط
  • جامعة نجران توفر وظائف شاغرة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • محافظ قنا يوجه بتشكيل فرق متطوعين للمعاونة في القضايا المجتمعية
  • د.حماد عبدالله يكتب: "مأساة" هجرة العقول المصرية !!
  • مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا
  • حاكم رأس الخيمة يزور مواقع تاريخية وثقافية في الصين
  • حاكم رأس الخيمة: روابط الشراكة بين الإمارات والصين تمتد لقرون مضت
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي عدداً من قيادات الأعمال خلال زيارته الصين