أعلن نادي سان جيلواز البلجيكي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء عن ضم الدولي المغربي سفيان بوفال في صفقة انتقال حر.

ونجح الفريق البلجيكي في إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بضم بوفال، الذي اجتاز صباح اليوم الفحوصات الطبية اللازمة، التي تمت بنجاح، ليوقع على عقد انضمامه للفريق حتى نهاية موسم 2025/26.

ويأتى تعاقد سان جيلواز مع بوفال بعد قرابة 24 ساعة على فسخ عقد اللاعب المغربي مع الريان القطري بالتراضي.



ويبحث بوفال صاحب الـ30 عاماً عن عودته إلى مستواه الذي جعله واحداً من أبرز عناصر منتخب المغرب في فترة سابقة.

يذكر أن بوفال، البالغ من العمر 30 سنة، انتقل إلى الريان قادما من أنجيه الفرنسي، في يناير 2023، غير أن اللاعب لم ينجح في تقديم المستوى المطلوب مع النادي القطري.

Boufal c’est BXL.
Boufal c’est l’Union. ????????

Bienvenue, Sofiane. ???????? pic.twitter.com/gtb1S5BBt2

— Royale Union Saint-Gilloise (@UnionStGilloise) September 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية بوفال الريان القطري كرة القدم بوفال الريان القطري رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مواجهات صعبة للثلاثي القطري في دوري أبطال آسيا

يخوض السد والغرافة والريان مواجهات غاية في الصعوبة في مستهل مشوارهم في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة.

وسيكون السد على موعد مع مواجهة كروية قوية أمام العين الإماراتي، على استاد هزاع بن زايد مساء غدا الاثنين كما يستضيف الريان منافسه الهلال السعودي على استاد أحمد بن علي بنادي الريان تزامنا مع مواجهة الغرافة امام الاستقلال الايراني، على استاد آزادي بايران.

ويشارك السد في دوري أبطال آسيا للنخبة في نسختها الأولى بصفته بطلاً للدوري القطري الموسم الماضي حينما حسم الصراع بتصدر الترتيب العام برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين عن الريان، حيث نجح في الفوز 15 مرة وتعادل أربع مرات وخسر ثلاث مرات مسجلاً 65 هدفاً مقابل 21 سكنت شباكه كما فاز بلقب كأس الأمير بتغلبه في المباراة النهائية على قطر بهدف دون رد.

وتعتبر النسخة الأحدث من البطولة القارية، في غاية الأهمية بالنسبة للسد والذي يتطلع للظهور بصورة أفضل من نسخة العام الماضي بعد توديع البطولة من دور المجموعات.

وعمد المدرب الاسباني فيليكس سانشيز إلى دراسة بعض الثغرات ولاسيما في خط الدفاع لتفاديها في المواجهة أمام العين والتي يتطلع من خلالها السد لتقديم الأفضل في مواجهة حامل لقب دوري ابطال اسيا 2024.

كما أن السد لا يتوقف طموحه عند الصدارة بل هو يبحث عن الوصول إلى أبعد نقطة في دوري أبطال آسيا للنخبة والمنافسة على اللقب، لاسيما أنه من أكثر الفرق تمرسا وخبرة في هذه البطولة.

ويشارك الريان في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بصفته وصيفاً لبطل الدوري القطري الموسم الماضي، حيث جمع 47 نقطة من 15 انتصاراً وتعادلين، مقابل خسارته 5 مرات، مسجلاً 50 هدفاً واهتزت شباكه 26 مرة.

وتعتبر المواجهة في غاية القوة والندية، حيث سيواجه الريان منافسه الهلال السعودي والذي يعتبر من أبرز المرشحين لحصد القب في هذه النسخة.

ويمثل الفوز الأخير الذي حقق الريان على الشحانية بنتيجة 4 /2 ضمن الاسبوع الرابع من دوري نجوم قطر، دافعاً قوياً للفريق من أجل تقديم الأفضل في المباراة المقبلة.

ويسعى الجهاز الفني للريان بقيادة السويدي بويا اسباجي لإيجاد التشكيلة المناسبة لمواجهة الهلال، لاسيما مع ضم العديد من اللاعبين المميزين في الفترة الاخيرة من المحليين والمحترفين.

من جانبه، حجز الغرافة مكانا في النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، باحتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري القطري الموسم الماضي برصيد 44 نقطة جمعها من 13 انتصارا وخمسة تعادلات وأربع خسائر، مسجلا 53 هدفا، في مقابل 36 هدفا سكنت مرماه.

وخاض الغرافة صاحب المركز الثالث مباراة أمام شباب الأهلي الإماراتي ضمن الدور التمهيدي الثاني المؤهل للبطولة، ونجح الغرافة في تحقيق الفوز بهدف نظيف، ليحجز مكانه في البطولة القارية بشكلها الجديد.

الغرافة سيكون أحد الفرق المنافسة بقوة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة في ظل امتلاكه العديد من العناصر المميزة على مستوى اللاعبين، في الوقت الذي يقود الفريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينز الذي يحظى بالاستقرار منذ توليه المهمة في عام 2022.

كما سيسعى مدرب الغرافة إلى علاج السلبيات التي ظهرت في مباراة الغرافة أمام الشمال والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ضمن الاسبوع الرابع من دوري نجوم اريدً، ويعتمد مارتينز على نجومه عاصم مادبو وفلورينيل كومان وخوسيلو وسو جانج وفرجانى ساسي وفابريسيو وغيرهم من اللاعبين، بحسب الموقع الرسمي لرابطة الدوري القطري.

مقالات مشابهة

  • إجتماعات هامة للتحضير للمشروع الجزائري القطري لإنتاج الحليب
  • البطل الباراليمبي إبراهيم الخولي يعود للقاهرة اليوم بعد حصد برونزية العالم للتنس
  • مواجهات صعبة للثلاثي القطري في دوري أبطال آسيا
  • شاهد.. أم صلال يهزم السد وتريزيغيه يتألق مع الريان بالدوري القطري
  • نشرة منتصف اليوم.. الزمالك يقدم صفقة عمر فرج وقائمة الأهلي لمواجهة جورماهيا وتريزيجيه يتألق في ظهوره الأول مع الريان
  • عاجل.. شاهد أول أهداف تريزيجيه مع الريان القطري «فيديو»
  • أول تعليق من البلجيكي محمد أميسي بعد انضمامه إلى مودرن سبورت
  • ريال مدريد يجدد عقد «الخيار الثاني» إلى 2030
  • جنون الطماطم يعود من جديد.. أسعار الخضراوات بسوق العبور اليوم
  • أبرز مباريات اليوم في الدوري القطري