استُشهد 7 فلسطينيين، فيما أصيب عدد آخر، الثلاثاء، جرّاء قصف وصف بـ"العنيف" لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قد استهدف مبنى كلية تؤوي نازحين، شمال غرب مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، عبر بيان، إن "قصفا إسرائيليا قد استهدف كلية نماء شمال غرب مدينة غزة ما أدّى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والمصابين"، مضيفا أن "هناك تهديد من الجيش الإسرائيلي بقصف الكلية مرة أخرى".


حصيلة أولية : 6 شهداء جراء القصف في مبنى كلية نماء شمال قطاع غزة #طوفان_الاقصى #خبر_نيوز pic.twitter.com/UxYXTONfMR — خبر نيوز (@Khabrnews1) September 3, 2024
وفي السياق نفسه، كانت مصادر طبية محلية، أفادت أن 7 فلسطينيين، قد استُشهدوا، فيما أصيب عدد آخر من الفلسطينيين، في ظل استمرار القصف الأهوج للاحتلال الإسرائيلي على مبنى الكلية، التي تؤوي نازحين.

كذلك، قالت عدد من المصادر الأخرى، المحلّية، إن "طائرة حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، دمّرت أحد مباني مقر مبنى كلية نماء، بشكل كامل؛ فيما لا تزال طواقم الإسعاف تعمل على انتشال الشهداء وإنقاذ الجرحى"، في إشارة إلى أن "المنطقة المستهدفة مكتظة بعدد كبير من السكان والنازحين".
الدمار الذي خلفه الاحتلال عقب قصفه كلية نماء بمنطقة الصفطاوي في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة pic.twitter.com/OFMqmyegsw — خبرني - khaberni (@khaberni) September 3, 2024 عاجل| تغطية صحفية: ارتقاء فلسطينيين وجرحى بقصف طيران الاحتلال مبنى كلية نماء في منطقة أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزة. pic.twitter.com/CEUGuFAhCU — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 3, 2024 الدمار الذي خلفه الاحتلال عقب قصفه كلية نماء بمنطقة الصفطاوي في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة pic.twitter.com/OFMqmyegsw — خبرني - khaberni (@khaberni) September 3, 2024
بدورهم، قال عدد من المسؤولين الفلسطينيين، الثلاثاء، إن 33 فلسطينيا قد استشهدوا في أنحاء قطاع غزة، إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية؛ فيما لم يتوقف القصف إلا خلال فترات وجيزة، سُمح فيها للمسعفين بإنجاز عمليات التطعيم ضد شلل الأطفال، لليوم الثالث.


تجدر الإشارة إلى أنه لليوم الـ333 على التوالي، يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي، على كامل قطاع غزة المحاصر، وذلك في ظل ارتكاب عدّة مجازر بحق النازحين، في مراكز الإيواء، مع استمرار التدمير الممنهج للقطاع؛ في استهانة بالمجتمع الدولي، وتجاهل تام لقرار مجلس الأمن الدولي بوقف العدوان فورا، وكذل أوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الذي بات جد كارثي في كامل قطاع غزة المحاصر.

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على كامل القطاع إلى 40786 ألف شهيد، إضافة إلى 94224 ألف جريح،  معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود؛ وذلك وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، وفي ظل انعدام الرعاية الصحية والطبية للمصابين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية غزة مدينة غزة قطاع غزة غزة قطاع غزة مدينة غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی مبنى کلیة مدینة غزة قطاع غزة pic twitter com September 3

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف العدو شمال غرب غزة ومخيم المغازي

الثورة نت/
استُشهد خمسة مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف العدو الصهيوني قرب مدرسة تؤوي نازحين شمال غرب مدينة غزة.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها، إن خمسة شهداء ارتقوا، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منطقة “أرض الشنطي” قرب مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة.
وقصفت طائرات الاحتلال مرفقا لتعبئة الوقود غرب المدينة.

ووسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلا في مخيم المغازي ما أدى لاستشهاد مواطنين، بالتزامن مع استهداف مدفعية الاحتلال بشكل متكرر المناطق الشرقية لعيادة وكالة “الأونروا” والمناطق المحاذية لشارع أبو جلال في المخيم.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,118 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة (شاهد)
  • خمسة شهداء فلسطينيين جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين جنوب غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف العدو شمال غرب غزة ومخيم المغازي
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف العدو شمال غرب غزة ومخيم المغازي
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على بيت حانون وغزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة
  • الامم المتحدة تدين استهداف العدو لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات