الجديد برس|

كشفت مصادر مطلعة عن استعداد تحالف قبلي كبير للإعلان عنه قريباً، يهدف إلى الضغط على قيادات الانتقالي الجنوبي لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً من السجون التابعة له في مدينة عدن.

وأكد ناشطون حقوقيون أن قبيلتي الجعادنة في أبين ولقموش في شبوة تنسقان جهودها لتشكيل تحالف قبلي يضم مختلف قبائل المحافظات الجنوبية لدعم مطالبها بإطلاق سراح أبنائها المختطفين منذ عام 2016، كان آخرها اختطاف المقدم علي عشال الجعدني في منتصف يونيو الماضي.

ويأتي هذا التحرك في ظل تزايد الاحتجاجات، حيث يتوافد أفراد قبائل أبين إلى مخيم الاعتصام في مدينة زنجبار، استعداداً لتظاهرة مليونية أُطلق عليها اسم “مليونية عشال الثانية”، المزمع تنظيمها يوم السبت المقبل.

في سياق متصل، طلب رئيس انتقالي شبوة، لحمر علي لسود، من قبائل لقموش مهلة إضافية قدرها 14 يوماً للتواصل مع قيادات الانتقالي في عدن بشأن إطلاق سراح المختطفين، بعد أن كانت قد انتهت المهلة السابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن “مليونية عشال” التي نُظمت في ساحة العروض بعدن تعرضت لقمع شديد باستخدام الرصاص الحي، مما أسفر عن اعتقال العشرات من المشاركين واحتجاز أبناء أبين في نقطتي العلم ودوفس شرق عدن مطلع أغسطس الماضي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

حشود مليونية بصنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي ونصرة لغزة (فيديو + صور)

يمانيون../
خرجت حشود مليونية بالعاصمة صنعاء، اليوم الأحد، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، وتعبيرا عن إسنادها ونصرتها للشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية منذ 11 شهرا.

وفي خروج غير مسبوق، اكتظ ميدان السبعين والشوارع والطرقات المحيطة به بملايين البشر الذين تقاطروا إليه من مختلف مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، ووفدا من مختلف المحافظات والدول العربية والإسلامية.

واكتست الساحة باللون الأخضر، وتوسطها لوحة خضراء كتب عليها باللون الأبيض اسم خاتم الأنبياء والمرسلين “محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مع صورة للمسجد الأقصى المبارك” وفي جوانبها عبارات “لبيك يا رسول الله” و”لبيك يا أقصى”.
https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/مركز.mp4

وتزامن الحضور اليماني هذا العام مع مواصلة العدوان وحرب الإبادة الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، وكان الزخم الجماهيري هذا العام غير مسبوقا، استجابة لنداء السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، خلال كلمة له، أمس السبت، الذي دعا فيه أحرار الشعب اليمني إلى الخروج الكبير والمليوني وغير المسبوق على الإطلاق، إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وتوجه السيد القائد بقوله “إلى شعبنا اليمني العزيز، إلى يمن الإيمان والحكمة بالخروج، والحضور الكبير وغير المسبوق في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف”، مضيفا أن “الخروج الكبير نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم وتأكيدا على ثبات شعبنا على موقفه الجهادي الذي هو استجابة لله ووفاء لرسوله الكريم”.

ورددت الجماهير المحتشدة شعارات البراءة من أعداء الله، وصدحت بالتهليل وبالصلاة والسلام على النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والأناشيد والمدائح والهتافات المعبرة عن الفرحة والبهجة بالمبعوث رحمة للعالمين، رافعين اللافتات والشعارات الخضراء والبيضاء المؤكدة على عظمة المناسبة ومكانة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واقتداءً بأجدادهم في المدينة المنور حين استقبلوا الرسول الخاتم، ردد أحفاد الأنصار بصوت واحد نشيد “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا ما دعا لله داع.. أيها المبعوث فينا جئت بالأمر المطاع.. جئت شرفت المدينة مرحبا يا خير داع”.

ومن الهتافات التي تم ترديدها (الكونُ يُسبحُ لله.. لله المِنَّةُ لله)، (ما أعظمَهُ جلَّ عُلاه.. لله المِنَّةُ لله)، (أكرمنا برسول الله.. لله المِنَّةُ لله)، (شرَّفنا برسول الله.. لله المِنَّةُ لله)، (أنقذنا برسول الله.. لله المِنَّةُ لله)، (زكَّى أنفُسَنا بهُداه.. لله المِنَّةُ لله)، (حتى نتأسَّى بخُطاه.. لله المِنَّةُ لله)، (ونجاهدُ كفراً وطُغاه.. لله المِنَّةُ لله)، (ونسيرُ على نهج الله.. لله المِنَّةُ لله)، (أهلاً فيك رسول الله.. لله المِنَّةُ لله).

كما رددوا (تعظيماً لله وشُكرا..أظهرنا فرحتنا الكبرى.. بقدوم الرحمة والبشرى)، (أحيينا ذكرك أحيانا..وبنهجك سرنا فهدانا.. وبحبك زدنا إيمانا)، (نحنُ جنود رسول الله.. نتأسَّى نمضي بخُطاه.. لا نخشى أحداً في الله)، (حباً ووفاءً وجهاد.. لبَّيناك على استعداد.. إما نصر أو استشهاد)، (حبَّاً ووفاءً جئناك.. وعلى النُصرة بايعناك.. لبيناك لبيناك)، (يتحصَّنُ يمنُ الإيمان.. برسول الله والقرآن.. والعترةُ صمامُ أمان)، (عهداً للهادي الأمين.. أن ننصر شعب فلسطين.. لن نخضع لن نستكين)، (حبّاً ووفاءً جئناك.. عهداً لن نخذلَ مسراك.. وسنمضي دوماً بخُطاك)، (من يتأسى بالمختار..لا يستسلم للكفار.. ولكم عِبرهْ في الأنصار.. وبغزَّة أرض الأحرار)، (في غزة قومٌ أحرار.. ساروا في نهج المختار.. قاموا بجهاد الكفار)، (ميلاد الهادي الأمين.. يسألكم يا مسلمين..ما قدّمتم لفلسطين).

وغطت ساحة الاحتفال الأعلام الخضراء، ورُفعت الأعلام اليمنية والفلسطينية، واللافتات التي حملت شعار “لبيك يا رسول الله”، كما حملت الحشود اللافتات والشعارات التي كتبت عليها عبارات التلبية والتعظيم للرسول الأعظم، وكذا العبارات المعبرة عن الولاء والاتباع للنهج المحمدي وما حمله للأمة من قيم ومبادئ إيمانية لإصلاح شأنها واستعادة مكانتها وعزتها وكرامتها.

وباركت الحشود المحمدية عملية القوات المسلحة اليمنية النوعية التي ضربت هدفا عسكريا صهيونيا في يافا بفلسطين المحتلة، بصاروخ باليستي فرط صوتي استغرق وصوله إلى كيان العدو 11 دقيقة و30 ثانية، داعية القوات المسلحة إلى المزيد من العمليات نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في غزة منذ قرابة عام.

وبدأ الاحتفال المحمدي بآيات من الذكر الحكيم، وتضمن فقرات إنشادية تراثية معبرة عن الحب اليماني والتعظيم والتوقير والتعزير لصاحب المناسبة عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

يتبع….

مقالات مشابهة

  • مليونية صنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي
  • حشود مليونية بصنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي ونصرة لغزة (فيديو + صور)
  • قوات الانتقالي تدخل أول منطقة شمالي اليمن عقب هجوم مباغت ضد الحوثيين وتحقيق تقدم كبير
  • عائلات الأسرى : توسيع الحرب بالشمال هو حكم بالإعدام على المختطفين
  • استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية
  • قتلى وجرحى من قوات الانتقالي في هجوم شنه مسلحون شرق أبين
  • عودة الأردنيين المختطفين من سوريا إلى الأردن
  • نقص كبير في عدد الأساتذة يُؤرق البرتغال.. وخطة حكومية "ضعيفة" لمواجهة الأزمة
  • لبيب وسليمان يطمئنان على استعدادات الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني
  • أحمد بن دغر يتحدث عن تحالف جديد بين أكبر القوى اليمنية