ستُقام النسخة الـ82 من حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، الحدث الأول لموسم الجوائز السينمائية الكبرى، في 5 يناير من العام المقبل 2025، وستقوم بتقديمه الممثلة الكوميدية نيكي جلاسر. يعتبر حفل جولدن جلوب عادةً مؤشرًا رئيسيًا للأفلام التي ستستمر في النجاح لبقية العام، خاصة في جوائز البافتا والأوسكار.

 

تفاصيل الترشيحات والمرشحين

تظل الترشيحات لحفل جوائز جولدن جلوب للعام المقبل مفتوحة حتى 4 نوفمبر 2024، وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين في 9 ديسمبر 2024.

جدل حول تقديم جو كوي لحفل الدورة الماضية

واجه الممثل الكوميدي الأمريكي الفلبيني جو كوي موجة من الانتقادات بسبب نكاته خلال حفل جولدن جلوب في الدورة الماضية. ووفقًا لتقرير موقع "The Guardian"، وصف كوي مقدمي الحفل بشكل غير لائق بمثل عمال النظافة وأطباء الجهاز الهضمي.

كما بدأ كوي في إلقاء نكات غير لائقة أثناء الحفل، منها نكتة عن تايلور سويفت التي لاقت رد فعل بارد من المغنية، حيث نظرت إليه دون تعبير أثناء تناولها رشفة من الشمبانيا.

نكات مثيرة للجدل تتسبب في إحراج الحضور

لم يتحسن الأمر عندما تحدث عن طول فيلم "Oppenheimer" أو ألقى نكات عن ظهور "صدر" باربي طوال الفيلم، مما أثار انزعاج بطل العمل ريان جوسلينج. تسبب تصرفه في إحراج بعض الحضور مثل الممثل العالمي هاريسون فورد الذي بدا ينظر بهدوء إلى سقف القاعة، بينما دفنت المغنية الشابة سيلينا جوميز وجهها بين يديها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجهاز الهضمي هاريسون فورد هاريسون تايلور سويفت توزيع جوائز جوائز جولدن جلوب جولدن جلوب حفل توزيع جوائز جولدن جلوب حفل توزيع جوائز حفل جولدن جلوب فيلم Oppenheimer سيلينا جوميز ريان جوسلينج

إقرأ أيضاً:

مفاجآت في حفل توزيع إيمي برايم تايم الليلة

للمرة الثانية خلال عام، تتجه الأنظار مساء اليوم نحو مسرح استوديوهات "بيكوك" في لوس أنجليس لمعرفة الفائزين في حفل توزيع "جوائز إيمي برايم تايم الـ76" لعام 2024.

تقام جوائز إيمي للمرة الثانية خلال عام 2024، بعد تأجيل حفل الدورة الماضية من سبتمبر (أيلول) 2023 إلى 15 يناير (كانون الثاني) 2024، بسبب الإضراب العمالي في هوليوود، وفقاً لما نقله موقع "يو أس إي توداي" في تقرير اليوم الأحد.

وكان الإضراب الذي امتدى لأشهر، قد تسبّب بتعطيل إنتاج العروض التلفزيونية وإجبار الشبكات على ملء ساعات البثّ في الخريف بإعادة عرض أعمال سابقة وعروض برامج تلفزيون الواقع.

من سيقدّم الحفل؟

أوكلت "أكاديمية الفنون" الأمريكية مهمة تقديم الحفل إلى الممثلين الكنديين الأب والإبن الفائزيْن بجائزة إيمي "يوجين" و"دان ليفي"، بطلا مسلسل "شيتز كريك"، وفق بيان عن المنظمين صدر في 16 أغسطس (آب) الماضي.
وعن سبب اختيارهما لتقديم الحفل، شرح البيان: "نالا الجائزة في خيمة حجر صحي عام 2020، لكن آن أوان تكريمهما بالظهور على المسرح وتقديم الحدث كجائزة تقديرية لهما".

ومن المرتقب أن تتوزع لائحة مقدّمي جوائز أفضل الأعمال التلفزيونية الأمريكية على مجموعة كبيرة من الوجوه الفنية، كالمغنية سيلينا غوميز و الممثلين مات بومر وفيولا ديفيس وكولين فاريل وليلي غلادستون، والمخرج ستيف مارتن والإعلامي جيمي كيميل.

أفضل البرامج التلفزيونية

تكرم الدورة 76 من جوائز "إيمي برايم تايم" أفضل البرامج التلفزيونية الأمريكية في الفترة من 1 يونيو (حزيران) 2023 حتى 31 مايو (مايو) 2024، وفقاً لاختيار أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية.
سيُبث الحفل مباشرة على الهواء عبر قناة "أي بي سي" الأمريكية، بداية من السجادة الحمراء حتى توزيع الجوائز، على أن تعيد منصة "هولو" مسبقة الدفع عرضه في اليوم التالي.


قائمة المرشحين

ضمّت قائمة المرشحين لجوائز إيمي 2024، الكثير من الأسماء، لكن تقدمها مسلسل "Shogun"، الذي حصل على أكبر عدد من الترشيحات، بواقع 25 ترشيحاً.
يليه مسلسل "الدب The Bear" بـ23 ترشيحاً، وهو العدد الأكبر على الإطلاق لمسلسل كوميدي في عام واحد، حيث حطم الرقم القياسي الذي حمله سابقاً مسلسل "روك 30" بـ 22 ترشحياً للعام 2009.
أما المركز الثالث في القائمة فهو لمسلسل "Only Murders in the Building" مع 21 ترشيحاً، يليه مسلسل "True Detective: Night Country" بـ19 ترشيحاً.
وتصدرت منصة نتفليكس جميع الشبكات بـ107 ترشيحات من بين أعمالها، تلتها "هولو" و"أتش بي أو".
كما تقرر منح جائزة الحكّام التقديرية إلى كاتب السيناريو والمنتج ومخرج السينما والتلفزيون الأمريكي غريغ بيرلانتي، تقديراً لتأثيره الكبير على التلفزيون والثقافة من خلال أعماله التي أغنت السينما والتلفزيون بأعمال تُحاكي العقل وتحترمه.

 

مقالات مشابهة

  • مفاجآت في حفل توزيع إيمي برايم تايم الليلة
  • أحمد فهمي يكشف عن موقف طريق له بسبب تشابه اسمه مع فهمي الممثل
  • يسري نصر الله لـ«كاستنج»: المخرج يعطي الممثل إحساس بالأمان لأنه العين الأقرب
  • برشلونة يسيطر على جوائز الأفضل في الليجا
  • طيور انتحارية وديدان ثملة.. جوائز "إيغ نوبل" لهذا العام
  • سار على خطا والده.. وفاة الممثل تشاد ستيف ماكوين عن عمر 63 عاما
  • وفاة الممثل الأمريكي تشاد ماكوين نجم ذا كاراتيه كيد
  • وفاة الممثل الأمريكي تشاد ماكوين نجم “ذا كاراتيه كيد” عن 63 عاما
  • وفاة الممثل الأمريكي تشاد ماكوين.. نجم "كاراتيه كيد"
  • بطل فيلم «ذا كاراتيه كيد».. وفاة الممثل الأمريكي تشاد ماكوين