التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، الشيخ فهد يوسف الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية في الكويت، على هامش زيارته الرسمية إلى الإمارات، واستعرض اللقاء علاقات التعاون والشراكة الإماراتية الكويتية وما تشهده من تقدم مستمر على كافة الأصعدة.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر "إكس": "ناقشنا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين.. تجمعنا بالكويت علاقة أخوة متجذرة تزيدها الأيام رسوخاً في ظل توجيهات رئيس الدولة وأمير الكويت، ونسأل الله أن يحفظ الكويت وأهلها وأن يديم عليهم الخير والاستقرار والازدهار".

#حمدان_بن_محمد: التقيت أخي الشيخ فهد يوسف الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية لدولة الكويت، في مستهل زيارته الرسمية لدولة #الإمارات.. ناقشنا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين pic.twitter.com/m2nzb85GEX

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 3, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حمدان بن محمد الإمارات حمدان بن محمد حمدان بن محمد

إقرأ أيضاً:

وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق

يمن مونيتور/ وكالات

توفي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس الوزراء الكويتي الأسبق، اليوم السبت، عن عمر يناهز 82 عاماً.

ويُعد الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح من أبرز الشخصيات السياسية في تاريخ الكويت الحديث، حيث ساهم في بناء الدولة والنهوض بمؤسساتها عبر مسيرته المهنية الحافلة بالعطاء.

وُلد الشيخ جابر المبارك عام 1942، وبدأ مسيرته المهنية عام 1968 في الديوان الأميري، حيث تقلد عدة مناصب إدارية ومالية.

عُيّن الراحل في مارس 1979 محافظاً لحولي، وهو المنصب الذي مكنه من تقديم خدمات مهمة في تطوير المحافظة، وفي 1985، عُين محافظاً للأحمدي.

تقلد الراحل عدة حقائب وزارية، حيث شغل منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، ثم وزير الإعلام، وكان له دور بارز في تطوير قطاعات الإعلام والشؤون الاجتماعية في البلاد.

وشغل الشيخ جابر المبارك مناصب وزارية سيادية كانت مفصلية في تاريخ الكويت؛ ففي فبراير 2001، عين نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع.

وفي 9 فبراير 2006، أُعيد تعيينه في منصب نائب أول لرئيس مجلس الوزراء، وشغل في الوقت ذاته حقيبتي الداخلية والدفاع، واستمر في هذه المناصب في عدة تشكيلات حكومية، ما جعل بصماته واضحة في تطوير القطاعين العسكري والأمني.

وفي نوفمبر 2011، عين رئيساً لمجلس الوزراء؛ حيث تولى هذا المنصب خلال فترة مليئة بالتحديات المحلية والإقليمية، واستمر فيه حتى عام 2019.

وخلال فترة رئاسته لمجلس الوزراء، شهدت الكويت العديد من الإصلاحات الإدارية والاقتصادية، فضلاً عن قيادته جهود التنمية ومواكبة التحديات العالمية.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابرالصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح