أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، برئاسة الدكتور أحمد طه، في بيان رسمي اليوم، أحدث قرارات اللجنة العليا للاعتماد، حيث حصلت كل من مستشفى رأس سدر بجنوب سيناء، ومستشفى الوطني للعيون فرع الثورة بالقاهرة على اعتماد «GAHAR»، وفقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من «الاسكوا».

وشملت قرارات اللجنة اعتماد وحدة طب أسرة وادي الطور بجنوب سيناء، ومركز طب أسرة القنطرة غرب بالإسماعيلية، إلى جانب تجديد اعتماد كل من مستشفى نسائم التخصصي بالقاهرة، ومركز طب أسرة على بن أبى طالب ببورسعيد

وأشار التقرير إلى نجاح 4 منشآت صحية جديدة في أسوان والإسماعيلية والقاهرة في الحصول على الاعتماد المبدئي وذلك بعد تقييم الخدمات الصحية بها، وهي مستشفى أبوسمبل الدولي بأسوان، ومستشفى سيشل بالقاهرة، ووحدة طب أسرة السبع بنات بالإسماعيلية، ووحدة طب أسرة فطيرة بأسوان.

منظومة التأمين الصحي الشامل

وأكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن الإقبال المتزابد من المنشآت الصحية من داخل وخارج محافظات المرحلة الأولى على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل يعد انعكاسا لنجاح مجهودات المنظومة الجديدة في نشر ثقافة الجودة بين مقدمي الخدمات الصحية، بما يتماشى مع الهدف الاستراتيجي الذي تسعى الدولة إلى سرعة تحقيقه وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توفير خدمات صحية، وفقا لأعلى مستويات الجودة العالمية لجميع المواطنين.

وأشار رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية إلى حرص الهيئة على استخدام مختلف الأليات والأدوات اللازمة للتعريف بأهمية تطبيق معايير الجودة بالرعاية الصحية في ضمان سلامة المرضى وذويهم وسلامة مقدمي الخدمات والمنشآت الصحية، إلى جانب دورها في تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، بما يسهم في زيادة وعي المنشآت الصحية بدور معايير الجودة في تحقيق المكاسب المادية، وضمان الوصول إلى رضا المرضى عن مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

تقييم المنشآت الصحية

وقال «طه»، إن تقييم المنشآت الصحية الراغبة في الحصول على شهادة الاعتماد الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تتم من خلال مجموعة من الاجراءات التي تتسم بالشفافية والنزاهة ويمعرفة نخبة من المراجعيين المتميزين وذوي الخبرة في مجال جودة الرعاية الصحية، للتأكد من اجتياز المنشآت الصحية لرحلة الاعتماد بنجاح وضمان التطبيق الصحيح لمعايير الجودة الوطنية، بما يسهم في تعزيز الثقة في المنظومة الصحية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان المنظومة الصحية والرقابة الصحیة المنشآت الصحیة طب أسرة

إقرأ أيضاً:

"حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

ينظم مشروع حلول للسياسات البديلة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لقاء مفتوحا بعنوان "فلسفة التعليم في مصر"، وذلك في السادسة والنصف من مساء الاثنين، 30 سبتمبر الجاريفي القاعة الشرقية، بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير.

أساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصدون الجوائز في مؤتمر دولي للصحافة الجامعة الأمريكية بالقاهرة تصدر تقريرها الثالث للاستدامة

ويشارك في اللقاء الدكتور حسام بدراوي، رئيس الجمعية المصرية لنشر الثقافة والمعرفة ورئيس المجلس الاستشاري لمؤسسة "التعليم أولاً"، وهو أيضًا طبيب بارز درس إصلاح على مستوى الدراسات العليا في جامعة بوسطن. وبصفته عضوًا في البرلمان سابقا، ترأس الدكتور بدراوي لجنة التعليم في البرلمان المصري وقدم مفهوم ضمان الجودة في التعليم وأصدر تشريعات الجودة والاعتماد.

ويشاركه في الجلسة الدكتور كمال مغيث، الباحث والأكاديمي الحاصل على درجة الدكتوراه في الأصول التربوية،حيث عمل الدكتور مغيث أستاذاً للأصول التربوية في جامعة حلوان، ويعمل حاليًا خبيرًا في المركز القومي للبحوث التربوية، ويرأس مجلس أمناء مركز الحق في التعليم.

وتدير اللقاء سهى عبد العاطي، نائب مدير مشروع حلول للسياسات البديلة.

ويأتي ذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، وفي ضوء القرارات الأخيرة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم من أجل التطوير، حيث يناقش اللقاء فلسفة التعليم في مصر وما الغرض من مٌخرجات العملية التعليمية، وهل هدفها الرئيسي هو بناء الإنسان أم إعداده لسوق العمل؟.

 

مقالات مشابهة

  • "حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة
  • تجديد شهادة الأيزو في إدارة الجودة لمركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة
  • احتفالات بمدن ومراكز أسوان بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية تفوز بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات -تفاصيل
  • فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد من الهيئة العامة للاعتماد