أسفرت غارة جوية روسية على فندق عن مقتل صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات وامرأة في زابوريجيا مساء الاثنين، حسبما قال رئيس الإقليم إيفان فيدوروف الثلاثاء.

اعلان

وقال فيدوروف إن شخصين أصيبا بجروح، بينهما فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا وهي الآن في وحدة العناية المركزة. وأضاف على صفحته على تطبيق تيليغرام إن الفتاة أصيب بكسور في أطرافها وجروح وحروق تصل إلى 45 بالمئة من جسدها.

وبين أنهم تعاني من صدمة نفسية.  

كلب إنقاذ يسير أمام مركز أعمال تضرر بسبب هجوم روسي في خاركوفAP

ونشرت أجهزة الطوارئ الحكومية الإقليمية الأوكرانية مقطع فيديو في وقت مبكر من يوم الثلاثاء يُظهر عمال الإنقاذ وهم يرفعون كتلاً خرسانية ثقيلة لانتشال وإنقاذ الناس من حفرة في موقع الحادث.

Relatedأوكرانيا: فرق الإطفاء تنقذ مدنيين حوصروا بين ألسنة اللهب جراء قصف روسي على خاركيفمقتل خمسة أشخاص في قصف أوكراني على بيلغورود وإصابة اثنين في ضربة روسية على فندقهل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟

وكانت القوات الروسية قصفت فندقًا آخر في كراماتورسك قبل أسبوع واحد فقط، ما أسفر عن مقتل أحد أعضاء الفريق الصحفي البريطاني. وبعد ذلك بيوم، تعرّض فندق آخر للهجوم في كريفي ريه، مسقط رأس فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني. 

وأطلقت روسيا يوم الاثنين مجموعة من الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية على كييف أثناء عودة الأطفال إلى مدارسهم في جميع أنحاء أوكرانيا.

متطوعون في الجيش الأوكراني يتلقون تدريبا قرب كييفAP

وتتبادل أوكرانيا وروسيا الضربات الجوية المنتظمة بالطائرات بدون طيار والصواريخ بعيدة المدى، وأحيانًا تطلقان أكثر من 100 قذيفة في غارات جوية، ما يشير إلى أنهما لا تزالان تواصلان ضخ الموارد في إنتاج الأسلحة ضمن هذه الحرب الروسية الأوكرانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: أوكرانيات على الجبهة الأمامية مع الجنود.. يراقبن السماء لصد مسيّرات روسيا روسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسية وفاة روسيا أطفال زابوريجيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تصعيد القصف والتهجير بغزة ونتنياهو ينتقد بريطانيا بعد تعليقها بيع بعض الأسلحة: قرار مشين سيشجع حماس يعرض الآن Next بوتين من العاصمة أولان باتور: تعزيز العلاقات مع منغوليا أولوية لروسيا في آسيا يعرض الآن Next حافلة تصطدم بطلاب وأولياء أمورهم أمام مدرسة في الصين: 11 قتيلاً والعديد من الجرحى يعرض الآن Next توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة يعرض الآن Next الأمطار الموسمية والفيضانات تودي بحياة 33 شخصا في جنوب الهند و5 أطفال في باكستان اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح فيديو: أوكرانيات على الجبهة الأمامية مع الجنود.. يراقبن السماء لصد مسيّرات روسيا نتنياهو: لن نخرج من محور فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" الجيش الإسرائيلي يطلق قذائف "الأنيرجا" على منزل تحصن به منفذ عملية ترقوميا بعد اشتباك لساعتين يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فرنسا مدارس مدرسة فلاديمير بوتين عاصفة الصين الجزائر إسرائيل منغوليا فيضانات - سيول أمطار الفلبين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا فرنسا مدارس مدرسة فلاديمير بوتين عاصفة الصين روسيا فرنسا مدارس مدرسة فلاديمير بوتين عاصفة الصين وفاة روسيا أطفال زابوريجيا الحرب في أوكرانيا روسيا فرنسا مدارس مدرسة فلاديمير بوتين عاصفة الصين الجزائر إسرائيل منغوليا فيضانات سيول أمطار الفلبين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»

بعد مرور أكثر من شهر على العملية العسكرية والتوغل البري الأوكراني في مدينة كورسك الروسية، والتي كبدت موسكو خسائر فادحة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء القتال في «كورسك» بشكل رسمي، وقالت إنها استعادت السيطرة على 10 مدن سيطرة عليها القوات الأوكرانية في توغلها الشهر الماضي، بحسب وكالة «رويترز».

وأوضحت روسيا أن قواتها - تقصد وحدات الشمال - استعادت السيطرة تمامًا على المستوطنات على مدى يومين، إذ بدأت منذ العاشر من سبتمبر الجاري، وذلك في الجانب الغربي من المنطقة التي احتلتها أوكرانيا في توغلها يوم 6 أغسطس الماضي.

زيلينسكي: روسيا بدأت إجراءات هجومية مضادة

وفي أول تعليق له على الهجوم الروسي، أكد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الخميس، أن روسيا بدأت إجراءات هجومية مضادة، تتوافق مع خطتنا الأوكرانية.

وقال ضابط أوكراني يقاتل في منطقة «كورسك»، إن الهجوم المضاد الروسي بدأ، مضيفً أن القتال صعب للغاية والوضع ليس في صالحنا حتى الآن.

كما قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، إن القوات الأوكرانية، تتعرض الآن للضغط بشكل مُطرد من كورسك، وسيتم طردها من المدينة بالكامل، بحسب وكالة أنباء «ريا نوفوستي».

وحدات أكثر خبرة في القتال لشن الهجوم المضاد

وبحسب شبكة «CNBC NEWS» الأمريكية، فقد أشار معهد دراسات الحرب، إلى أن الأدلة المرئية تشير إلى أن القوات الروسية المنتشرة في كورسك الروسية كانت تعمل في وحدات بحجم سرية تتألف من 100 إلى 250 جنديًا، وربما تستخدم وحدات أكثر خبرة في القتال لشن الهجوم المضاد.

وبحسب معهد دراسات الحرب، إذا تأكدت هذه الاستراتيجية، فإنها تشير إلى الأهمية التي توليها روسيا لإنهاء التوغل الذي أحرج «الكرملين» والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكشف عن نقاط ضعف في الأمن القومي الروسي.

مقالات مشابهة

  • حادث مروّع في إسطنبول: وفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • إعلام مصري: وفاة شخص وإصابة 18 آخرين جراء حادث تصادم قطارين بالزقازيق حتى الآن
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • الخارجية الروسية: تزويد البرتغال لأوكرانيا بمروحيات روسية خطوة عدائية
  • الخارجية الأوكرانية: جيشنا أسقط 8060 مسيرة من طراز شاهد الإيراني أطلقتها روسيا منذ بداية الحرب
  • رغم الحرب والعقوبات.. روسيا تحتفظ بمكانتها كثاني أكبر مورد للغاز إلى أوروبا
  • وفاة سائح بولندي الجنسية بفندق شعبي بالبر الغربي في الأقصر
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»