أطلقت "نواتوم للخدمات اللوجستية"، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، الثلاثاء، خدماتها اللوجستية الجديدة لشحن البضائع عبر السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز التكامل في محفظة أعمال شركة "نواتوم للخدمات اللوجستية" وخدماتها لشحن البضائع والتي تشمل الشحن البري والبحري والجوي، ليتم بذلك إضافة أول خدمة نقل بالسكك الحديدية بين ميناء خليفة ومرافئ الفجيرة.

وسيتم تقديم الخدمة الجديدة عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، المطّورة والمُدارة من شركة الاتحاد للقطارات، وتهدف "نواتوم" من خلالها إلى تعزيز قدرات المناولة عبر شبكة الخدمات اللوجستية في المنطقة، وتوفير خيارات متعددة للمتعاملين الذين ينقلون أحجام كبيرة من البضائع براً.

وستوفر الخدمة رحلات أسبوعية يمكنها مناولة ما يصل إلى 156 حاوية نمطية قياس 20 قدماً أو 78 حاوية نمطية قياس 40 قدماً في كل اتجاه عبر رحلة قطار واحدة.

واعتماداً على حجم الطلب، يمكن أن تشتمل الخدمة على النقل بالشاحنات من الميل الأول إلى الميل الأخير، مما يوفر على المتعاملين خدمات نقل سلسة وشاملة على امتداد سلسلة التوريد.

وقال محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي إن الرحلة الافتتاحية لأول قطار تجاري من ميناء خليفة إلى مرافئ الفجيرة تشكل محطة بارزة في رحلة مجموعة موانئ أبوظبي، والتي تأتي في إطار جهودنا لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة، الرامية إلى تعزيز الاتصال عبر دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وأضاف أن شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، المطوّرة والمشغلة من قبل الاتحاد للقطارات، تمثل جزءا لا يتجزأ من شبكة الخدمات التي توظفها المجموعة للنقل متعدد الوسائط، فهي تربط بين موانئنا البحرية الاستراتيجية وأصولنا اللوجستية الداخلية، كما أنها تمثل نقطة انطلاق سنسهم من خلالها في دعم مسيرة التنمية، ورفد الاقتصاد الوطني، وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإمارات موانئ أبوظبي الإمارات موانئ الإمارات موانئ أبوظبي أخبار الإمارات السکک الحدیدیة موانئ أبوظبی

إقرأ أيضاً:

صحة أبوظبي تُطلق مبادئ توجيهية لتعزيز الرعاية المقدمة لمرضى التوحد

أطلقت دائرة الصحة – أبوظبي، مبادئ توجيهية جديدة، لتحليل السلوك التطبيقي لاضطراب طيف التوحد، وذلك ضمن جهود أبوظبي الرامية لمواصلة الارتقاء بالرعاية المقدمة لأصحاب الهمم.
وتأتي هذه الإرشادات تعزيزاً لأولويات الدائرة القائمة على تحقيق مجتمع أكثر صحة، وضمان توافر أفضل خدمات الرعاية الصحية لأفراده.

وتتماشى المبادئ التوجيهية مع الإستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي 2020-2024، التي تسعى إلى التحول إلى منظور الإعاقة الاجتماعي والداعم لحقّ أصحاب الهمم.
ويُعد تحليل السلوك التطبيقي (ABA)، نوعا من العلاج السلوكي القائم على البحث للمصابين بالتوحد وغيره من اضطرابات النمو، ويتركز هدفه على تحقيق زيادة في السلوكيات الإيجابية، وانخفاض في السلوكيات السلبية.


وجاء تطوير الدائرة الصحة – أبوظبي للمبادئ التوجيهية، بهدف تعزيز جودة واتساق خدمات تحليل السلوك التطبيقي للمصابين باضطراب طيف التوحد في الإمارة، وتوحيد معايير تقديم الرعاية لهم، وتوفير إطار شامل يمزج بين الممارسات القائمة على الأدلة وأفضل المعايير والممارسات العالمية.
وتسهم المبادئ التوجيهية في تمكين مقدمي الرعاية الصحية والأكاديميين من العمل جنباً إلى جنب، بسلاسة لتوفير رعاية شاملة ومؤثرة لمرضى اضطراب طيف التوحد، وتمهد الطريق أمام جهود تعزيز الرعاية المتكاملة، وتحسين الوصول إلى علاجات تحليل السلوك التطبيقي.

وقال الدكتور راشد عبيد السويدي المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة أبوظبي، إن أبوظبي تواصل التزامها بتعزيز بيئة شاملة، تضمن وصول كافة أصحاب الهمم، إلى الخدمات التي يحتاجونها، وفق أفضل معايير الجودة وتمكينهم من إطلاق العنان لإمكاناتهم وإسهاماتهم المجتمعية.

وأضاف أن إصدار المبادئ التوجيهية للتحليل السلوكي التطبيقي، يأتي انطلاقاً من الحرص على ترسيخ مكانة أبوظبي، كوجهة رائدة للرعاية الصحية، وضمن الإجراءات الاستباقية التي تتخذها الدائرة، للارتقاء بمستويات الرعاية المتخصصة، وتعزيز نتائجها في الإمارة.

وقال إن الإمارة تسعى إلى ضمان توحيد خدمات التحليل السلوكي التطبيقي وتوافرها، ما يؤكد على الالتزام بإرساء منظومة رعاية صحية مرنة وشاملة، تُعزز التعاون بين الرعاية الصحية والتعليم، بما ينعكس على صحة ورفاه أفراد المجتمع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تعرف علي حجم تدوال البضائع المختلفة فى موانئ البحر الأحمر
  • حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • عاجل | حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات جديدة لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • اعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات – تفاصيل
  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • صحة أبوظبي تُطلق مبادئ توجيهية لتعزيز الرعاية المقدمة لمرضى التوحد
  • شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات الحافلات الخضراء