دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مسؤول إيراني، الثلاثاء، وقوع حادث للباخرة الإيرانية "آرابختر 1" في المياه الكويتية مما أدى إلى غرقها وعلى متنها طاقم مكون من 6 أفراد إيرانيين وهنود، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وقال المدير العام للسلامة والحماية البحرية في هيئة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية، ناصر بسنده، إن الباخرة الإيرانية "آرابختر 1" تعرضت لحادث وغرقت في المياه الكويتية.

وبحسب ما نقلت عنه وكالة إرنا، أكد ناصر بسنده أن "عملية البحث والإنقاذ بدأت منذ اللحظات الأولى، وبعد تلقي خبر الحادثة، الأحد الماضي، في إطار تبادل المعلومات والتعاون بين مركز عمليات البحث والإنقاذ البحري في إيران والكويت"، طبقا لما أوردت الوكالة الإيرانية.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أنه "تجري جهود ومشاورات مع ممثلي وزارة الخارجية لتسريع عملية إنقاذ طاقم الباخرة الذي يضم 6 أفراد إيرانيين وهنود"، موضحا أنه "تم العثور على جثث 3 منهم حتى الآن"، حسبما أفادت إرنا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإيرانية

إقرأ أيضاً:

إعلام إيراني حكومي يعلن نجاح إطلاق القمر الصناعي جمران 1.. ما هي مهمته الأساسية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وسائل إعلام حكومية إيرانية، السبت، نجاح البلاد في إطلاق قمر صناعي بحثي، وكشفت عن مهمته الأساسية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وقالت وكالة "إرنا": "أطلقت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، صباح السبت، القمر الصناعي البحثي (جمران 1) بواسطة حامل الأقمار الصناعية قائم 100، ووضعته بنجاح في مدار يبلغ طوله 550 كيلومترا".

وأضاف تقرير وكالة "إرنا" أن "المجموعة الفضائية للصناعات الإلكترونية الإيرانية (Sairan)، قامت بالتعاون مع معهد أبحاث الفضاء الجوي وشركات القائمة على المعرفة الخاصة، بتصميم وبناء القمر الصناعي البحثي (جمران 1)".

وأشارت الوكالة إلى أن "وزن القمر الصناعي يبلغ حوالي 60 كيلوغرام، ومهمته الأساسية هي اختبار أنظمة الأجهزة والبرمجيات لإثبات تقنية المناورة المدارية من حيث الارتفاع"، بحسب "إرنا".

وأردفت الوكالة في تقريرها قائلة إن "حامل الأقمار الصناعية قائم 100 الذي يعمل بالوقود الصلب، والذي تم تصميمه وبناؤه من قبل متخصصين في القوة الجوية الفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، تمكن من إكمال وضع القمر الصناعي جمران 1 في المدار بنجاح، في عمليته المدارية الثانية".

مقالات مشابهة

  • البحرية الإيرانية: عودة سفينتين حربيتين من مهمة البحر الأحمر
  • وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر يوناني: عملية إنقاذ ناقلة النفط "سونيون" بالبحر الأحمر جارية
  • إنقاذ طفلة من الغرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع
  • إعلام إيراني حكومي يعلن نجاح إطلاق القمر الصناعي جمران 1.. ما هي مهمته الأساسية؟
  • غرقت قبل 168 عاما.. العثور على باخرة فرنسية أسطورية في قاع المحيط الأطلسي
  • انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية.. إسرائيل تنشر تفاصيل عن عملية إنقاذ قارب قبالة سواحل صور (فيديو)
  • انجراف قارب إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • انجراف زورق إسرائيليين إلى المياه اللبنانية.. والجيش ينشر تفاصيل عملية الإنقاذ
  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • كيف يمكن قراءة عملية إسرائيل الخاصة ضد منشأة إيرانية بسوريا؟