استمرارًا لسلسة الاحتفالات المميزة باليوم الوطني السعودي، أعلن المركز الموسيقي السعودي “ليلة من ذاكرة الأغاني الوطنية”، يسترجع فيها جمهورها أبرز الاعمال الغنائية التي قدمت خلال الاحتفال بذلك اليوم على مدار العقود الماضية.

يأتي حفل “ليلة من ذاكرة الأغاني الوطنية” ضمن سلسلة حفلات ليالي من ذاكرة الموسيقى السعودية"، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 

موعد حفل ليلة من ذاكرة الأغاني الوطنية

يقام الحفل في 26 سبتمبر الجاري في المركز السعودي للموسيققى في جدة، ابتداءً من الساعة 8 والنصف مساءً.

البرنامج الغنائي للحفل 

يُستعرض من خلال الحفل  نخبة من الأغاني الوطنية من أرشيف مبادرة ذاكرة الموسيقى السعودية، والتي ألفها وقدمها موسيقيون سعوديون في القرن العشرين الميلادي مثل طارق عبدالحكيم وسراج عمر وفوزي محسون وابتسام لطفي وطلال مداح ومحمد عبده ومحمد عمر، فحاكت أعمالهم مشاعر الفخر بالوطن وقيادته والانتماء لأرضه في أمثل الكلمات والألحان.

 

 

اليوم الوطني السعودي ومظاهر الاحتفال 

تنطلق مظاهر الاحتفال في المملكة  بكامل قوتها في مختلف مدنها في 23 من سبتمبر من كل عام، أجواء مميزة في اليوم الوطني السعودي 94، حيث يمنح إجازة لجميع المواطنين والطلاب للاحتفال بهذه المناسبة والتمتع بالألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة، بالإضافة إلى العروض التي تقدمها الطائرات العسكرية والقوات البحرية، وسيقام الاحتفال باليوم الوطني 94 في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، حيث يشهد احتفالات ضخمة في كافة مناطق المملكة.


 اليوم الوطني السعودي 94 هو أحد أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها السعوديون والمقيمون على حد سواء. 

تحتفل المملكة بذكرى توحيدها في 23 سبتمبر من كل عام، ويُعتبر هذا اليوم فرصة لتجديد الولاء والانتماء للوطن، والتعبير عن الفخر بالإنجازات التي حققتها البلاد.

مظاهر الاحتفال في المملكة باليوم الوطني السعودي

 تتزين المدن السعودية بالأعلام الوطنية وتقام العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية في مختلف أنحاء المملكة. هذا العام، تُعد حفلات اليوم الوطني إحدى أبرز مظاهر الاحتفال، حيث تجذب الكثير من الجماهير من مختلف الأعمار.


 

الحفلات الموسيقية في اليوم الوطني السعودي94 

 

تقام الحفلات الموسيقية في مختلف أنحاء المملكة،  يشارك فيها نجوم الفن والغناء من داخل المملكة وخارجها، حيث يقدمون عروضًا موسيقية تعكس التنوع الثقافي والحضاري الذي تعيشه السعودية. هذه الحفلات ليست مجرد عروض فنية فقط، بل هي مناسبات تجمع العائلات والأصدقاء للاحتفاء بالوطن وتعزيز الروابط الاجتماعية.

 

تتعدد الفعاليات بين عروض موسيقية، وألعاب نارية، وعروض ضوئية ضخمة تزين سماء المدن السعودية، مما يضفي على الحفلات جوًا من البهجة والاحتفال. كما تُنظم العديد من الفعاليات التراثية التي تبرز تاريخ المملكة وثقافتها العريقة، مثل عروض الفلكلور الشعبي، وسباقات الخيل، وركوب الهجن، وغيرها من الفعاليات التي تستهوي جميع الأعمار.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أغاني السعودية الیوم الوطنی السعودی الأغانی الوطنیة بالیوم الوطنی من ذاکرة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم تنشئ لجنة شبكة المدن المبدعة السعودية

المناطق_واس

أعلنت اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لوزارة الثقافة، عن إنشاء لجنة “شبكة المدن المبدعة السعودية” وذلك بمقترح من هيئة فنون الطهي. حيث تأتي هذه اللجنة للاستفادة من أفضل الممارسات التي تسهم في تعزيز المشاركة الثقافية بين المدن، من خلال دمج الثقافة ضمن خطط التنمية الحضرية بين المدن السعودية.”الأحساء مدينة مبدعة في الحرف اليدوية والفنون الشعبية، وبريدة مدينة مبدعة في فنون الطهي، والطائف مدينة مبدعة في مجال الأدب”.

 

أخبار قد تهمك اختتام الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا 13 سبتمبر 2024 - 3:03 مساءً وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024” 13 سبتمبر 2024 - 2:59 مساءً

 

وأكد الأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، أحمد بن عبدالعزيز البليهد، أن لجنة “شبكة المدن المبدعة السعودية”، ستعمل على التكاملية بين الأعضاء على مستوى مسؤولي التواصل للمدن المبدعة لليونسكو، بهدف تبادل الخبرات بين المدن المبدعة السعودية، والتأكد من تحقيق جميع مستهدفات الانضمام، كما تقوم اللجنة بتقديم الدعم للمبادرات الثقافية المحلية في تلك المدن والإسهام في تفعيلها والترويج لها، إضافة إلى التنسيق للمشاركة في الفعاليات الثقافية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

 

 

يُذكر أن شبكة المدن المبدعة التابعة لليونسكو هي مبادرة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في عام 2004، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين المدن التي تضع الإبداع والثقافة في صميم خططها التنموية.​

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 سبتمبر 2024 - 4:00 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً“الشؤون الإسلامية” ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل لـ 177 مسجداً وجامعاً بالجوف أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 2:54 مساءًبنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub بالشراكة مع الأونكتاد لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 2:52 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.18% في أسبوع أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 2:39 مساءًاستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة أبرز المواد13 سبتمبر 2024 - 2:37 مساءًجامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة13 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً“الشؤون الإسلامية” ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل لـ 177 مسجداً وجامعاً بالجوف13 سبتمبر 2024 - 2:54 مساءًبنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub بالشراكة مع الأونكتاد لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية13 سبتمبر 2024 - 2:52 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.18% في أسبوع13 سبتمبر 2024 - 2:39 مساءًاستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة13 سبتمبر 2024 - 2:37 مساءًجامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة اختتام الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا اختتام الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وإندونيسيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • عروض اليوم الوطني 94 للطيران.. احصل على أقوى الخصومات
  • تحذير ليلة الاحتفال بيوم المولد النبوي من دولة عربية
  • رئيس الغذاء والدواء: الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا مستقبليًا
  • الفنان أيوب طارش يواجه انتقادات واسعة بعد قرار صادم يخص النشيد الوطني والأغاني الوطنية
  • الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي
  • تبدأ من 150 ريال.. أسعار تذاكر حفل أمال ماهر في اليوم الوطني السعودي (صور)
  • اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم تنشئ لجنة شبكة المدن المبدعة السعودية
  • إليك حقيقة صرف 1000 ريال لمستفيدي الضمان الدفعة القادمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446
  • رابح صقر.. أسعار تذاكر حفل اليوم الوطني السعودي 94 وطريقة الحجز