هبط المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، مع تراجع ثقة المستثمرين نتيجة لارتفاع الين، لكن أسهم قطاع البنوك صعدت بفضل زيادة العائد على السندات المحلية والأجنبية.

 

الأسهم اليابانية

 

وأغلق المؤشر نيكاي منخفضا فى أسواق الأسهم اليابانية بنسبة 0.04% عند 38686.31 نقطة بعد أن فقد مكاسب حققها في وقت سابق من الجلسة بسبب ارتفاع الين بنحو 0.

5% مقابل الدولار، ليصعد من أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجله خلال جلسة التداول.

 

وربح المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 0.64%.

 

وتسود حالة من الحذر قبل صدور سلسلة من البيانات في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، وأهمها بيانات الأجور في القطاعات غير الزراعية لشهر أغسطس المقرر صدورها يوم الجمعة.

 

وحققت البنوك وشركات التأمين الأداء الأفضل بين قطاعات بورصة طوكيو البالغ عددها 33 قطاعا، إذ قفز المؤشر الفرعي للبنوك 3% وصعد المؤشر الفرعي لشركات التأمين 2.5%.

 

وارتفعت عائدات السندات الحكومية اليابانية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوياتها في نحو شهر، كما زادت عائدات سندات الخزانة الأميركية المستحقة بنهاية الأجل ذاته بعد توقف التداول عليها بالتزامن مع عطلة رسمية أمس الاثنين.

 

وهبطت أسهم شركات أشباه الموصلات، إذ تراجع سهم شركة أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 2.25% بعد أن بدأ اليوم بمكاسب بلغت 3.43%. وانخفض سهم شركة طوكيو إلكترون العملاقة لتصنيع الآلات 1.49%.

 

واتسم أداء شركات أخرى تصدر منتجاتها للخارج بالتباين، إذ خسر سهم شركة تويوتا موتور 0.32% بينما ربح سهم نيسان 0.42%. وارتفعت أسهم سوني غروب 0.64%.

 

جني الأرباح يكبد البورصة 7 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم البورصة تقلص مكاسبها الصباحية إلى 12.2 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم

 

الأسهم الأوروبية مستقرة قبل بيانات اقتصادية أميركية

 

الأسهم الأوروبية 

 

استقرت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء بعد أن محت خسائر شركات التعدين المكاسب التي حققتها الشركات الصناعية، وذلك في وقت يترقب فيه المستثمرون سلسلة بيانات اقتصادية قد تعطي مؤشرات على مسار السياسة النقدية في منطقة اليورو والولايات المتحدة.

 

ولم يطرأ تغيير يذكر على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بحلول الساعة 07:17 بتوقيت غرينتش اليوم الثلاثاء، فيما ارتفع المؤشر الألماني 0.1% بعد صعود غير مسبوق في نهاية الجلسة الماضية.

 

وتقدم المؤشر الفرعي للقطاع الصناعي بفضل صعود سهم رولز رويس 4.2% بعد أن قالت شركة كاثي باسيفيك في هونغ كونغ إن ثلاث طائرات من أصل 48 طائرة تعمل بمحركات رولز رويس خضعت بالفعل لإصلاحات ناجحة بعد فحصها ومن المتوقع أن تستأنف جميع الطائرات العمل بحلول يوم السبت، وفقا لـ "رويترز".

 

وانخفض المؤشر الفرعي لشركات التعدين 0.6% مع هبوط أسعار المعادن غير الحديدية تحت وطأة قوة الدولار ومخاوف الطلب، وذلك عقب بيانات ضعيفة عن قطاع التصنيع في الصين، وهي أكبر مستهلك.

 

ويترقب المستثمرون تعليقات صناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي خلال اليوم بحثا عن مؤشرات على الخطوة التالية للبنك خلال اجتماعه في 12 سبتمبر/أيلول.

 

ومن المتوقع أن تكون بيانات مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي في الولايات المتحدة المقرر صدورها عن معهد إدارة التوريدات الأميركي في وقت لاحق من اليوم وبيانات الوظائف المقرر صدورها يوم الجمعة حاسمة لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم اليابانية المؤشر المؤشر نيكاي المؤشر نيكاي الياباني أسواق أسواق الأسهم أسواق الأسهم اليابانية المستثمرين السندات

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة.. عيار 21 يتراجع مرة أخرى

عاد سعر الذهب اليوم السبت 14-9-2024 في مصر، للتراجع مرة أخرى في محلات الصاغة المختلفة خلال التعاملات الصباحية، وذلك على مستوى مختلف أعيرة المعدن الأصفر ومن أبرزها عيار 21 الأكثر مبيعاً بين المواطنين، لذا تستعرض «الوطن» سعر الجرام بعد انخفاض أسعار الذهب اليوم. 

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر

وجاءت أسعار الذهب اليوم السبت في مصر، وفق التحديث الأخير الموضح عبر بيانات بورصة الذهب وشعبة الذهب بالغرفة التجارية، كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم بعد انخفاضه 3977 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصعنية»، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 3989 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم بعد انخفاضه 3480 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصعنية»، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 3490 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 18

في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم بعد انخفاضه 2983 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصعنية»، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 2991 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 14

أما سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم فسجل بعد انخفاضه 2320 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصعنية»، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 2327 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم بعد انخفاضه 27840 جنيهاً للشراء، «لا يشمل الضريبة والمصعنية»، بعدما سجل في بداية التعاملات الصباحية 27920 جنيهًا للشراء.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • انخفاض أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة.. عيار 21 يتراجع مرة أخرى
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 14-9-2024.. البلدي يتراجع 5 جنيهات
  • الدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدرالي
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • مؤشر الأسهم اليابانية يهبط عند الإغلاق
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • الأسهم الأمريكية تفتتح تعاملاتها بارتفاع واستيعاب المستثمرين بيانات التضخم
  • ارتفاع أسعار الذهب بعد أن تعززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة (تفاصيل )