الوطن:
2024-09-15@14:08:29 GMT

أستاذة اجتماع: 63% من متابعي إنستجرام يصابون باكتئاب

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

أستاذة اجتماع: 63% من متابعي إنستجرام يصابون باكتئاب

حذرت الدكتورة نهى السن، أستاذة علم الاجتماع، من التأثيرات السلبية الكبيرة لبرنامج إنستجرام على الصحة النفسية، لافتة إلي أن منظمة الصحة العالمية قد أدرجته كأحد البرامج التي تسهم بشكل ملحوظ في زيادة معدلات الاكتئاب.

وأوضحت أستاذة علم الاجتماع، خلال حلقة برنامج البيت، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: «تشير الدراسات إلى أن نحو 63% من المستخدمين يعانون من أعراض اكتئاب بسبب استخدامهم للبرنامج، وهذه النسبة الكبيرة تعكس حجم المشكلة وتأثيرها الواسع».

وقالت إن السبب الرئيسي وراء هذا التأثير هو طبيعة المحتوى الذي يتم تداوله على إنستجرام، حيث يشارك المستخدمون صوراً تتعلق بالفرح، عيد الميلاد، الخروجات، والفسح، ما قد يخلق شعوراً بالاستبعاد والإحباط لدى من لا يستطيعون تحقيق نفس التجارب، لافتة إلى أن هذه الصور قد تجعل الأفراد يشعرون بأن حياتهم أقل قيمة، ما يساهم في تفاقم مشاعر الإحباط والاكتئاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاكتئاب علم الاجتماع الإحباط

إقرأ أيضاً:

بعد شائعات مرضه .. المصارع باتيستا يكشف سر خسارته الكبيرة للوزن

كشف المصارع السابق ديف باتيستا تفاصيل خسارته الكبيرة للوزن بعد تردد شائعات حول مرضه إثر نشر صورة حديثة له.

وأوضح المصارع السابق في WWE ، البالغ من العمر 55 عامًا، أنه اكتسب في السابق "كمية غير مريحة من الوزن" من أجل دوره في فيلم الإثارة النفسية Knock at the Cabin لعام 2023، ويحاول حاليًا التخلص منه.

وفي حديثه على برنامج تيك توك لكريس فان فليت، قال باتيستا: "بدأت في تقليص وزني لأنني أصبت بالسمنة، إذ اكتسبت وزنًا كبيرًا من أجل دوري في فيلم Knock at the Cabin، وبلغ وزني 142 كيلو جرام.

وأضاف باتيستا أنه على عكس أيام شبابه في WWE عندما كان يملك الكثير من العضلات ويمارس رياضة مكثفة للبقاء في أفضل هيئة جسمانية، فقد اكتسب وزنًا من الدهون الخالصة من أجل فيلم إم نايت شايمالان من خلال تناول "البطاطس المقلية والفطائر"، وتذكر أن المخرج قال له: "لا أريدك أن تبدو مثل رافعي الأثقال، أريدك فقط أن تبدو مثل رجل ضخم".

وأضاف باتيستا: “ربما بالغت في تناول الطعام الصحي فقد قفز وزني قفزة كبيرة واكتسبت قدرًا غير مريح من الوزن، استغرقني وقتًا طويلاً للتخلص منه”.

وقال باتيستا نجم فيلم Guardians of the Galaxy إنه سمع العديد من التعليقات حول وزنه، لكنه طمأن أولئك الذين يشعرون بالقلق بأنه لا يزال يتمتع بوزن صحي، وقال: "يقول الناس، 'يا إلهي، أنت نحيف'، حتى أنني رأيت بعض الأشخاص على الإنترنت قلقين بشأن صحتي لكن بالنسبة لي، لأن الناس رأوني أكبر حجمًا بكثير على مر السنين، يعتقدون أنني مصاب بفقدان الشهية، لكنني ما زلت مجرد إنسان ضخم. بطول 183سم ووزن 100 كيلو جرامات، مازلت أبدو مثل الغوريلا مقارنة بالممثلين الآخرين، كما أن فقدان الوزن ساعدني على تمقص دوري الجديد في فيلم The Last Showgirl للمخرجة جيا كوبولا ، أمام باميلا أندرسون وجيمي لي كورتيس.

يحكي الفيلم قصة راقصة مخضرمة في لاس فيغاس تدعى شيلي "أندرسون"، والتي عملت طوال معظم حياتها المهنية كجزء من عرض قديم الطراز للريش وأحجار الراين يسمى "Le Razzle Dazzle".

تحول حياة شيلي إلى دوامة عندما يخبر منتج العرض، إيدي (باتيستا)، الراقصين أن الكازينو الذي يستضيفهم سيغلق العرض بعد إخطار مدته أسبوعين فقط.

تلقت أندرسون آراء إيجابية حول أدائها، حيث أشار البعض إلى أنها قد تكون من المنافسين الرئيسيين لجوائز عدة قادمة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة مرغم يناقش التسهيلات الجمركية لمدخلات إنتاج الأسمنت
  • اجتماع لجنة الأمن بمحلية السلام يناقش موقف توفير السلع الاستهلاكية والوقود
  • اجتماع مدريد يدعو لتنفيذ وقف فوري للهجمات العسكرية ضد الفلسطينيين
  • تعرف على توصيات اجتماع مدريد بشأن الحرب على غزة
  • تعرف إلى توصيات اجتماع مدريد بشأن الحرب على غزة
  • بعد شائعات مرضه .. المصارع باتيستا يكشف سر خسارته الكبيرة للوزن
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وكلاء وزارات العدل بدول «التعاون» في الدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لوكلاء وزارات العدل بدول التعاون
  • إضراب شامل يشل سوق باب السلام بصنعاء احتجاجًا على الجبايات الحوثية الكبيرة المفروضة باسم ”المولد النبوي”