زنقة 20 ا الرباط

تعليقا على الجدل الذي رافق إعداد مدونة الأسرة وموقفه من النفقة بعد طلاق الأزواج، قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إنه “حينما تطلب المرأة الطلاق يجب منحها جميع حقوقها ولمنحها تلك الحقوق يجب أن نعرف ما يمكله الرجل من أملاك وأيضا ما تملك المرأة لأن المسؤولية المالية بينهما مشتركة”.

وأضاف وهبي في مقابلة مع القناة الثانية : “لابد من معرفة وضعية الزوجان اللذان يرغبان في الطلاق والتحقق من الأكثر ضررا من عملية الطلاق ليقدم التعويضات للآخر”.

وأكد وزير العدل أنه يتم مناقشة “إذا كان دخل المرأة أعلى من الرجل فوجب عليها النفقة لأنها تساهم في العملية المالية ولابد أن يكون هناك نوع من التوازن والعدالة في مسألة النفقة وتحقيق المناصفة أيضا للرجل”.

يشار إلى أن الوزير تحدث في عديد المواضيع المثيرة للجدل ، و التي تخص مستجدات مشروع قانون المسطرة الجنائية وجدل مشروع قانون المسطرة المدنية وموقفه من الخيانة الزوجية والأزواج المتهربين من النفقة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رامي عباس يثير الجدل بكلماته حول مستقبل صلاح مع ليفربول

رد رامي عباس وكيل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، على كافة التقارير المتداولة حول مستقبل اللاعب تزامنًا مع اقتراب نهاية عقده مع “الريدز”.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول، في صيف 2025، ويحق له التوقيع لأي نادٍ بشكل مجانٍ في يناير المقبل، دون العودة لإدارة النادي الإنجليزي، حال عدم تجديد عقده.

رسالة وكيل محمد صلاح

قال رامي عباس عبر حسابه بمنصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: "للعلم.. كل هؤلاء "الصحفيين" الذين يزعمون أنهم يمتلكون "معلومات داخلية" عن مستقبل محمد صلاح، ينشرون ادعاءات ومنشورات لا تستند إلى أي أساس على الإطلاق".

"لا تعترض على قراراتي".. جلسة بين كولر ونجم الأهلي لتصفية الأجواء أبرز المعلومات عن مروة عيد عبدالملك مُترجمة عبدالمنعم بمؤتمر تقديمه في نيس

وأضاف رامي عباس: “هم يستغلون فرصة جذب الإهتمام ولا وجود لمصادر مقربة من محمد، أنا اخبركم بأنهم لا يعرفون شيئًا”.
 

FYI - all those ‘journalists’ who imply having ‘inside information’ about Mohamed’s future are making claims/posts based on absolutely nothing. Just click-whoring. “Sources close to Mohamed” don’t exist. This post is really just to tell you that they don’t know.

— Ramy Abbas Issa (@RamyCol) September 12، 2024

مقالات مشابهة

  • أزمة ملاعب العراق: تغيير مفاجئ لتدريبات الشرطة والنصر يثير الجدل!
  • الحمل وعظام الحوض
  • وكيل صلاح يثير الجدل من جديد
  • من الفاجر؟!
  • رئيس نادي الزمالك الأسبق يثير الجدل
  • القومي للمرأة ووزارة العدل يختتمان ورشة "دور المأذونين في الصلح بين الزوجين"
  • رينارد يثير الجدل بشأن عودته لتدريب الأخضر
  • عاجل.. رامي عباس يثير الجدل بكلماته حول مستقبل صلاح مع ليفربول
  • نجم عالمي ينقذ امرأة من الانـتـحــار من أعلى جسر .. فيديو
  • «المطلقة تدفع نفقة لطليقها».. تصريحات وزير العدل المغربي تثير الجدل