يحتاج الأطفال خلال يومهم الدراسي إلى تناول الأطعمة والمشروبات التي تمنحهم الطاقة والحيوية طوال اليوم بما يساعدهم على التركيز في دروسهم، لذا تبحث الأمهات على أكلات صحية تتمتع بمذاق لذيذ وتحتوي على عناصر غذائية مفيدة يمكن وضعها لأبنائهن في اللانش بوكس.

منح الطفل الحيوية والنشاط 

ويُعتبر التمر من أكثر الأطعمة المفيدة التي تمنح الطفل الحيوية والنشاط طوال اليوم الدراسي، وفق ما أوضحته الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة بجامعة القاهرة، وذلك لمحتواه الغذائي العالي من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل النحاس والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم، إضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تلعب دورا مهما في تقليل خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض والمشاكل الصحية.

وأضافت «عبد الوهاب» خلال حديثها لـ«الوطن»، أن التمر يحتوي على سكريات طبيعية تعطي الطاقة والنشاط للطفل، كما يدعم المحتوى العالي من الألياف في التمر صحة الجهاز الهضمي عن طريق تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة: «إذا كان الطفل لا يعاني من مرض السكر يمكنه تناول حتى 7 تمرات في اليوم».

الحفاظ على عظام الطفل

ومن الفوائد الأخرى التي يحققها التمر لجسم الطفل، المساعدة على خفض مستوى الكوليسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يعتبر التمر مصدر جيد للمعادن مثل الكالسيوم والمغانيسيوم، التي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة عظام الطفل.

وتابعت استشاري التغذية والمناعة، أن احتواء التمر على مضادات الأكسدة المختلفة مثل حمض الفينول والكاروتينات تساعد على حماية خلايا الجسم كما تساهم في تحسين وظائف المخ والأعصاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التمر اليوم الدراسي اللانش بوكس الفيتامينات العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

أخبار الزمالك: جوميز يمنح تعليمات خاصة للاعبي خط الدفاع بمران اليوم

حرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز على منح تعليمات خاصة للاعبي الدفاع خلال المران الذي أقيم عصر اليوم الجمعة على ملعب نيايو الوطني، استعداداً لمباراة الشرطة الكيني المقرر لها غداً السبت ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وطلب جوميز من اللاعبين خلال التقسيمة التي خاضها الفريق في ختام مران اليوم، بضرورة تقارب اللاعبين في الخط الخلفي وعدم ترك المساحات.


وأدى اللاعبون بعض الجمل الفنية والخططية استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام بطل كينيا.
ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني في تمام الساعة الثالثة عصر غداً السبت، على ملعب نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وفى سياق متصل، حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على تفقد أرضية ملعب ستاد نيايو الوطني، الذي يستضيف مواجهة الأبيض أمام الشرطة الكيني المقرر لها غداً السبت في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
 
وتفقد المدير الفني أرضية الملعب قبل انطلاق التدريب الختامي للزمالك على ملعب المباراة استعداداً للقاء الغد أمام بطل كينيا.

مقالات مشابهة

  • اليونسيف .. %19 من أطفال الأردن يعيشون في فقر غذائي شديد
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • كيف تجعل بداية الدراسة ممتعة لطفلك؟.. تجنب هذه الأخطاء الشائعة
  • ما هي أفضل طريقة لحفظ التمر لأطول فترة؟
  • خطوات بسيطة لصنع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في المنزل
  • 4 نصائح لتعليم الطفل التعامل مع أصحابه في المدرسة
  • أخبار الزمالك: جوميز يمنح تعليمات خاصة للاعبي خط الدفاع بمران اليوم
  • لماذا يرفض طفلك المدرسة.. إليك الأسباب والحلول
  • 8 طرق لتقوية شخصية ابنك في المدرسة.. خليه يعبر عن رأيه بحرية
  • «بلاش بعد المدرسة».. خطوات بسيطة لتحفيز الأطفال على المذاكرة