اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابًا وأصابت آخرين خلال مواجهات في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية استشهاد 10 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال داهمت عددًا من المحلات التجارية واعتدت على المواطنين، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، ونصبت كاميرات مراقبة على طول جدار الفصل والتوسع العنصري، الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد المواطنين من داخل المخيم بعد الاعتداء عليه، لم تعرف هويته بعد، خلال المواجهات في المخيم.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيلية

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بلدة حبلة جنوب مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وانتشرت في شوارعها وبالتحديد مفرق "راس عطية".

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، شابا، وأصابت آخرين خلال مواجهات في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت عددا من المحلات التجارية واعتدت على المواطنين، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، ونصبت كاميرات مراقبة على طول جدار الفصل والتوسع العنصري، الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد المواطنين من داخل المخيم بعد الاعتداء عليه، لم تعرف هويته بعد، خلال المواجهات في المخيم.

ارتفاع حصيلة شهداء غزة لـ 40819 منذ بدء العدوان

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40819، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94291 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا، وإصابة 67 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

الضحايا لا يزالون تحت الركام

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي مخيم شعفاط القدس المحتلة القدس الاحتلال الإسرائیلی أن قوات الاحتلال الیوم الثلاثاء القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين غرب الخليل

استمرارا لجرائمه الوحشية المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عددا من المواطنين قرب بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق

 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين خلال وجودهم قرب جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وقد افتُتحت، اليوم الأحد، جميع أروقة الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ودعا مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي، المواطنين إلى التوافد إلى الحرم الإبراهيمي، للمشاركة في فعاليات ذكرى المولد النبوي، التي انطلقت منذ الصباح، وإطلاق فعالية الحوار الوطني المجتمعي للوحدة الوطنية الفلسطيني.

وأوضح الرجبي أن هذه الفعالية مباركة في يوم مبارك في مكان مبارك، بوجود هذا العدد من الحافظين في الحرم الإبراهيمي وإحياء الذكرى العطرة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل مواطنًا ويستولي على معدات زراعية في الأغوار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين غرب الخليل
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة