3 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، عن استدعاء سفير أستراليا لدى طهران إيان ماكونفيل، بتهمة الترويج ونشر “الشذوذ الجنسي” في البلاد.

وقال بيان للخارجية الإيرانية إنه “عقب نشر مقال مهين على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل السفارة الأسترالية في طهران، تم استدعاء سفير هذه الدولة إلى وزارة الخارجية الإيرانية”.

وأضاف البيان أن “رئيس الإدارة الإقليمية بوزارة الخارجية احتج بشدة على تصرف السفارة الأسترالية بنشر هذا المحتوى المخالف للأعراف، وأدان بشدة هذا الإجراء”.

وأردف أن “المحتوى الذي نشرته السفارة الأسترالية مسيء ومخالف للقواعد الإيرانية والعادات والثقافة الإسلامية”.

وأشار إلى أنه “من الضروري تعويضها بشكل مناسب وتجنب تكرار مثل هذه الحالات، بالإضافة إلى ذلك، فإن مثل هذا الإجراء من قبل السفارة يتعارض مع القانون الدولي واتفاقية فيينا الدبلوماسية، التي تحكم سلوك الممثلين السياسيين في احترام قوانين وأنظمة الحكومة المستقبلة”.

ولفت رئيس الدائرة الإقليمية بوزارة الخارجية الإيرانية إلى أن “تاريخ علاقات إيران الخارجية يظهر الحساسية العالية للرأي العام ورد فعله على مثل هذا السلوك المنحرف”.

وكانت السفارة الأسترالية في طهران نشرت مقالاً يروج “للشذوذ الجنسي” على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: السفارة الأسترالیة

إقرأ أيضاً:

الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال المتحدث باسم لجنة العلاقات الدولية وتطوير التجارة لبيت الصناعة والمناجم والتجارة الايراني روح اهاق لطيفي، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، ان الصادرات غير النفطية الايرانية الى العراق ازدادت 71 مثلا على مدى 20 عاما.

واضاف لطيفي في تصريح نقلته وكالة “إرنا” الإيرانية، ان” قيمة الصادرات الايرانية الى العراق بلغت 145 مليون دولار عام 2004 لتصل الى 10 مليارات و 238 مليون دولار عام 2023″.

وعلى هامش زيارة رئيس الجمهورية الحالية الى العراق قال لطيفي، ان العراق يحظى بمكانة خاصة في العلاقات الثقافية والدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية مع ايران”.

وأوضح، ان” العراق هو الوجهة الثانية للصادرات غير النفطية الايرانية ويمثل الوجهة الاولى للزوار الايرانيين لزيارة العتبات المقدسة”.

وتابع ان” الحدود المشتركة بين ايران والعراق والتي تمتد لـ 1500 كيلومتر وكذلك اوجه الاشتراك الكثيرة بينهما، ساهمت في ان تصبح ايران واحدة من اهم الدول الموردة للعراق”.

وأشار لطيفي إلى، أن” العراق يستورد نحو 20 بالمائة من مجمل الصادرات الايرانية وان قرابة 30 بالمائة من المحاصيل الزراعية والغذائية لايران تصدر للعراق، كما أن اكثر من 60 بالمائة من صادرات البلاد والسيراميك الايرانية وكذلك منتجات مثل الحقائب والاحذية والادوات المنزلية وادوات المطبخ والمستلزمات الصناعية تذهب الى العراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • لخلل يؤدي لنشوب حريق.. “التجارة” تستدعي 203 مركبات كيا “Stinger”
  • نتائج التحقق الأممي في مجزرة سجناء بادوش: “إيادة ضد الشيعة”
  • طهران: القمر الصناعي “جمران 1” وصل إلى مداره بنجاح
  • بسبب “خطر قاتل”.. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • ترامب: سأقوم بحل “أغلب” المشاكل المتعلقة مع إيران “عبر الهاتف”
  • فرنسا تستدعي القائم بالأعمال الإيرانية لديها بسبب قضية الصواريخ الباليستية
  • إيران تستدعي سفراء 4 دول أوروبية لديها وتكشف السبب
  • إيران تستدعي 4 دبلوماسيين أوروبيين اتهمتها بلدانهم بتسليم صواريخ باليستية لروسيا
  • طهران تستدعي رؤساء البعثات الدبلوماسية لبريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لديها
  • الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار