بوابة الوفد:
2024-09-15@14:16:38 GMT

محافظ السويس يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ 

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

استقبل اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس بمكتبه بديوان عام المحافظة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمرافق العامة والخدمات المقدمة للمواطنين بأحياء المحافظة.

شهد اللقاء حضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ و اللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة.

جاء ذلك بحضور النائب أحمد خشانة والنائب الدكتور سيد عبده والنائب حافظ شوشة أعضاء مجلس الشيوخ والنائب جمال عبيد والنائبة عفاف زهران عضوا مجلس النواب، كما حضر اللقاء الدكتورة سوزان الجندي مدير إدارة الاتصال السياسي بالمحافظة.

وخلال اللقاء أكد محافظ السويس على أهمية التواصل مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين، وخاصة تلك المشكلات التي تتعلق بالمرافق العامة بالأحياء.

محافظ السويس يشهد اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة …

 

وعقب لقاء محافظ السويس بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، عقد المحافظ اجتماع المجلس التنفيذي بحضور النواب ومديري المديريات ورؤساء الأحياء، وخلال الاجتماع شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارة الطوارئ وشرطة المرافق و المرور لإزالة أي اشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين وتكثيف أعمال النظافة العامة وجمع القمامة بصفة مستمرة ، مؤكدا على جميع المديريات تكثيف العمل من أجل تحسين الأداء وتقديم خدمات للمواطنين 

كما أكد محافظ السويس على مباحث التموين ومديرمديرية التموين بالمتابعة المستمرة للاسواق والمحلات التجارية لضبط الأسعاروتوفير السلع بأسعار في متناول الجميع 

كما كلف المحافظ مدير التخطيط العمرانى بعمل مقترحات لمناطق خدمية بكل حى من الأحياء الخمسة بحيث تكون بشكل حضاري وجمالى ومنظم والبعد عن العشوائيات .

وأكد اللواء طارق الشاذلى على ضرورة تنظيم وتجديد بعض المشروعات المهملة واستثمارها الاستثمار الجيد للاستفادة منها وتوفير فرص العمل للشباب، كما وافق على مذكرة المكتب الاقليمي لرعاية أسر الشهداء و المصابين بشأن إطلاق اسم احد الشهداء على مدرسة جديدة تخليدا و تكريما لشهداء الواجب الوطني 

وأكد محافظ السويس علي تعميم عمل لوحة رخامية تحمل اسم المدرسة بمدخل جميع المدارس ويكتب عليها السيرة الذاتية لإسماء الشهداء والعلماء والشخصيات العامة على ان تعمم بالمدارس والمعاهد الأزهرية. 

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة السويس 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السويس النواب الشيوخ المجلس التنفيذي محافظ السويس المواطنين الأحياء بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ السویس

إقرأ أيضاً:

العكاري : على المحافظ القادم إقفال مكتبه أمام السياسيين والمسلحين والسفراء الأجانب

ليبيا – طالب عضو لجنة تعديل سعر الصرف مصباح العكاري،محافظ مصرف ليبيا القادم بقفل مكتبه عليه من السياسيين والمسلحين والخبراء الاقتصاديين والسفراء الأجانب.

العكاري وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، دعا المحافظ الجديد إلى تحديد اجتماع لجنة السياسة النقدية شهريا، لأنها لم تجتمع إلا كل 10 سنين مرة،مؤكدا على ضرورة التمعن والدارسة المستفيضة في موضوع سعر الصرف.

وأضاف العكاري :”وبحكم أنك رئيس مجلس المدفوعات الوطني أعقد اجتماع فوري وقم بإلغاء كافة العمولات على أداوات الدفع الإلكتروني،واجتماع بالمصارف التجارية فوراً وتعلمهم بأن ساعات الدوام الرسمي لمدة سنة كاملة من الساعة 8 صباحاً إلى الـ 5 مساءا باستثناء يوم الجمعة،وأنه خلال ستة أشهر يكون لكل زبون مصرفي على الأقل أربع خدمات الإلكترونية مجانية”.

وشدد على ضرورة عقد المحافظ الجديد عقد اجتماع فوري مع رئيس قسم الاقتصاد جامعة بنغازي ورئيس قسم الاقتصاد جامعة طرابلس للحديث في موضوع سياسة سعر الصرف،لافتا إلى ضرورة تحديد موعد شهري للخروج للإعلام وإعطاء الأمة الليبية وبكل شفافية خطوات المصرف العملية ووضع الاحتياط والسيولة،مردفا:”على المحافظ بعث الأمل لليبيين والشرح لهم فإنهم في أمس الحاجة لصدق المعلومة اأنهم كانوا في غيبوبة المعلومة”.

كما دعا إلى رفع رأس مال البنوك الليبية من خلال طرح أسهمها للاكتتاب العام وإخراج البنك المركزي من ملكية البنوك التجارية.

ونبه إلى ضرورة تعاقد  المحافظ مع إحدى كبرى الشركات العالمية في مجال تقييم نظام الرقابة الداخلية للبنوك التجارية ؛لسد الثغرات الموجودة في النظام المصرفي لتجنب الفساد وكذلك تطوير خطوات العمل بحيث تصبح المعاملة المصرفية تنجز في أبسط صورة،إلى جانب تخصيص فريق متميز يكون متواصل مع الإعلام من للتواصل مع المجتمع الليبي ومناقشتهم والأخذ بالآراء الجيدة لإرجاع الثقة بين المؤسسة المصرفية والمجتمع.

واستطرد:” يجب وضع ضوابط السياسة الائتمانية وتعميمها على البنوك التجارية من أجل أت تقوم البنوك بدورها الحقيقة وهو الوساطة المالية بين المودعين والمقترضين”.

العكاري ختم حديثه:” عليكم خلق برنامج تحفيزي للموظفين المميزين سواء في البنك المركزي أو المصارف التجارية”.

مقالات مشابهة

  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • العكاري : على المحافظ القادم إقفال مكتبه أمام السياسيين والمسلحين والسفراء الأجانب
  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد المحروسة بالعجوزة
  • العرادي: وجود مجلسي النواب والدولة شرعي ولا ينتهي إلا بالانتخابات أو الانقلاب
  • بن شرادة: هناك اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على حل أزمة المركزي ولكن البعثة غير راضية
  • الشاوش: هنالك تواصل بين مجلسي النواب والدولة لإمكانية تعيين محافظ ومجلس إدارة دائم للمركزي
  • البعثة الأممية: نأسف لعدم توصل مجلسي النواب والدولة لاتفاق حول المصرف المركزي
  • الصغير: اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تسمية محافظ جديد للمركزي
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة مؤقتة لقيادة مصرف ليبيا المركزي
  • المالطي: البعثة الأممية تعرقل توافق مجلسي النواب والدولة حول أزمة المركزي