أكدت إيلاريا حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مصر ترفض تمامًا أي تواجد إسرائيلي في محور صلاح الدين، وذلك في إطار التزام مصر الثابت بحماية الأمن القومي ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، مشددة على أن مصر لن تتهاون في مواجهة أي محاولات لتقويض جهودها الرامية إلى إحلال السلام وإنهاء العدوان على قطاع غزة.

محاولات خبيثة لتشتيت الانتباه

وأشارت «حارص»، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي، والتي زعم فيها أن مصر تزود الفصائل الفلسطينية بالسلاح عبر محور صلاح الدين، تعتبر محاولات خبيثة لتشتيت الانتباه عن الأزمات الداخلية في إسرائيل وعرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام، موضحة أن هذه الادعاءات لا تجد لها أي صدى على الأرض ولن تؤثر على تصميم مصر في المضي قدمًا بمساعيها لتحقيق وقف إطلاق النار وتسهيل تبادل الرهائن والمحتجزين.

وشددت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أن هذه التصريحات لا تعكس إلا محاولة إسرائيلية بائسة لتبرير استمرار آلة الحرب الإسرائيلية والتغطية على الجرائم التي ترتكب ضد الأبرياء في غزة، مؤكدة أن مصر ستواصل جهودها الحثيثة لإحلال السلام، ولن تتأثر بهذه المزاعم، بل ستظل على موقفها الثابت في دعم حقوق الفلسطينيين ورفض أي محاولة للتلاعب بالقضايا الإنسانية.

النائبة تثمن بيان وزارة الخارجية

وأشادت «حارص» في هذا الصدد، بما جاء على لسان على مصر، عبر وزارة الخارجية، بشأن تصريحات نتنياهو، موضحة أنها أكدت على موقف مصر الحاسم والقاطع ضد أي أطماع إسرائيلية، وأن العالم بات يعلم الآن من يسعى للسلام ومن يسعى لعرقلته، مشيدة برفض مصر التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة، كما تؤكد مصر علي رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسئولين الاسرائيليين في هذا الشأن.

وأكدت النائبة، أن مصر حملت الحكومة الاسرائيلية عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد من تأزيم الموقف، وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية والتي تؤدي الي مزيد من التصعيد في المنطقة، مع التشديد على حرصها علي مواصلة القيام بدورها التاريخي في قيادة عملية السلام في المنطقة بما يؤدي الي الحفاظ علي السلم والأمن الإقليميين ويحقق استقرار جميع شعوب المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تصريحات نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الحرب على غزة حقوق الفلسطينيين أن مصر

إقرأ أيضاً:

لجنة الاقتصاد بالنواب تحذر من تداعيات الأزمة في المصرف المركزي الليبي

الوطن| متابعات

أصدرت لجنة الاقتصاد بمجلس النواب الليبي تحذيرًا عاجلًا إلى البعثة الأممية وسفراء الدول لدى ليبيا، بالإضافة إلى صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، من مغبة استمرار الوضع الراهن في المصرف المركزي الليبي.

وجاء في بيان اللجنة أن الأوضاع المتدهورة في المصرف المركزي تشكل خطرًا كبيرًا على استقرار الدولة ومستقبلها الاقتصادي. ودعت اللجنة جميع الأطراف المحلية والدولية إلى ضرورة التحرك السريع لإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح وفقًا للتشريعات الليبية والاتفاق السياسي.

وأكدت اللجنة على أهمية معالجة الأوضاع الحالية بأسرع وقت ممكن لتفادي انهيار الدولة والفشل التام، مشيرة إلى أن التباطؤ في اتخاذ الإجراءات اللازمة قد يؤدي إلى كارثة اقتصادية يصعب السيطرة عليها.

الوسوماقتصاد ليبيا ليبيا مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • نتنياهو محذرًا الحوثيون: "سيدفعون ثمنًا باهظًا"
  • لجنة الاقتصاد بالنواب تحذر من تداعيات الأزمة في المصرف المركزي الليبي
  • على خطى حبيبة الشماع.. الداخلية تفحص منشور التحرش بفتاة على يد سائق شركة نقل ذكي
  • جابوتنسكي ملهم نتنياهو
  • الأوجلي: مجلسا النواب والدولة يُصرّان على إعادة الكبير لمنصبه
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • معهد أمريكي يحذر من تدهور وضع الأزمة المصرفية في ليبيا أكثر
  • يورو نيوز: محاولة حكومة الدبيبة الأخيرة لاستبدال الكبير خرقاء
  • الصغير: اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تسمية محافظ جديد للمركزي