وجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بتخصيص مسجد علي مساحة ١٠٠ متر، فضلا عن تخصيص قطعه أرض لإقامة مركز شباب ضمن مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة،  بمنطقة إسكان بديل العشوائيات بمنطقة الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي.

وكلف المحافظ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بتشكيل اتحاد شاغلين، وفتح حوار مجتمعي علي ان تمثل كل عمارة سكنية بشخص يتولي مسؤلية عرض احتياجات ومطالب الاهالي من خلال اجتماع دورى ثم يتم عرضها علي السيد المحافظ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.


تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، منطقة إسكان بديل العشوائيات بمنطقة الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي، وذلك لدراسه فرص تطوير المنطقة بالكامل وتوفير الخدمات التى تحتاجها، واستمع إلى مطالب عدد من الأهالي. 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، و أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

ومن جانبه وجه محافظ قنا، بضرورة سرعه تطوير المنطقة عمرانيا مع إجراء الصيانات اللازمه للعمارات السكنية و توفير ما ينقص المنطقة من خدمات عمرانيه واجتماعية ، مطالبا الأهالي ضرورة سداد الإيجارات بشكل دوري وعدم التأخير في السداد. 

 

الحد من الحوادث: 

 

وفي سياق مماثل، إطلع المحافظ، اليوم الثلاثاء، على أعمال إنشاء تحويلة مروريه بطول 600 متر بالطريق الصحراوي الغربي المزدوج الرابط بين مدينتي قنا ونجع حمادى عند كمين بركة.

وأشار محافظ قنا، إلى أهمية التحويلة المرورية لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور علي الطريق الصحراوي، وذلك تزامناً مع تنفيذ أعمال محطة القطار الكهربائي السريع قيد الإنشاء، فضلا عن تجنب الحوادث حماية لآمن وسلامة المواطنين . 

وشدد "عبد الحليم" علي ضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ التحويلة مع مراعاة كافة معايير السلامة والجودة وفقًا للمواصفات والمعايير الفنية المحددة، مع تكثيف أعمدة الإنارة تجنبا لوقوع الحوادث

 

وعلى صعيد متصل قال المحافظ،  إن مشروع ازدواج الطريق الزراعي الشرقي، قنا الأقصر، الذي سيخدم الحركة المرورية على جانبي الطريق بشكل فعال و آمن، فضلا عن تنشيط حركة السياحة و الاستثمار، و تقليل الازدحام والاحمال المرورية وتخفيف الحوادث، موجها بتكثيف أعمدة الإنارة تجنبا لوقوع الحوادث.

وتابع المحافظ، اليوم الثلاثاء، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ازدواج الطريق الزراعي الشرقي عند كمين البياضية وحتي قرية كرم عمران بإجمالي طول 10 كم، وحجم استثمارات بلغ 209 مليون جنيه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا تخصيص مسجد مركز شباب الضمرانية نجع حمادی محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس

كرم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم السبت، البطلة ريحاب أحمد رضوان ابنه قرية الحواط التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، بمنحها شعار المحافظة وشهادة تقدير، وذلك لحصولها على ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك بعد أن نجحت في رفع وزن 121 كجم ضمن منافسات وزن 55 كجم.

 كما كرم المحافظ اللاعبة منى أحمد إبنة مركز فاقوس ولاعبة نادي أهلي فاقوس، لحصولها على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الجمهورية لتنس الطاولة لذوي الهمم، بمنحها شعار المحافظة وشهادة تقدير متمنياً للاعبتين إستمرار التفوق الرياضي وحصد المراكز الأولى محلياً وعالمياً. 

 أكد المحافظ أن الدولة تولي إهتماما كبيراً في دعم قطاع الرياضة والرياضيين، وذلك تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان وتطويره بمختلف المجالات، مشيراً إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في المساهمة الجادة لإعداد الشباب بدنياً وفكرياً وتنمية قدراتهم، بالإضافة إلى إستثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع، متمنياً للبطلة مواصلة التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عالياً في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

 أعرب محافظ الشرقية عن سعادته بهذا الفوز والذي يعبر عن إرادة حقيقية وعزيمة منقطعة النظير لكل من يريد أن يرفع إسم مصر عاليا، لافتاً إلى أن الإعاقة لن تمنع اللاعبين من ممارسة الرياضة، وأداء التدريبات اللازمة لتحقيق البطولات، وحصد الميداليات، ورفع إسم البلاد، وعزف السلام الوطني لمصر أمام جميع دول العالم.

 ومن جانبهما أعربت اللاعبتان عن سعادتهما لإستقبال المحافظ لهما اليوم، وتكريمهما بإهدائهما شعار المحافظة وشهادة تقدير، ليمثل لهما قوة دفع حقيقية لمواصلة الإنتصارات والفوز بالميداليات الذهبية ورفع اسم مصر عالياً. 

 حضر التكريم الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، والنائبة هند حازم عضو مجلس النواب، وأسرتي اللاعبتين.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • محافظ القاهرة يتابع التعديلات المرورية بالمنيل تمهيدا لإنشاء «مترو الروضة»
  • تخصيص 25 % من أسرة العناية المركزة بالإسماعيلية لضحايا حادث قطار الزقازيق
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير الجراج المركزي للإنقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب