الرؤية- رويترز

أعلن لويس سواريز- الهداف التاريخي لمنتخب أوروجواي لكرة القدم- اعتزاله دوليا، ليسدل الستار على مسيرة استمرت 17 عاما سجل خلالها 69 هدفا.

وشارك اللاعب البالغ عمره 37 عاما في 142 مباراة دولية كانت أولاها في 2007 وكان عنصرا محوريا في التشكيلة التي وصلت إلى قبل نهائي كأس العالم 2010 وفازت بكأس كوبا أمريكا بعدها بعام واحد.

وقال سواريز في مؤتمر صحفي: "سأخوض يوم الجمعة مباراتي الأخيرة مع منتخب بلادي، أستمد العزاء من حقيقة أنني أعتزل بقراري وليس بسبب الإصابات أو عدم استدعائي، يساعدني هذا كثيرا على المستوى الفردي، إنه أمر صعب، لكن ما يريح بالي هو أنني بذلت قصارى جهدي حتى المباراة الأخيرة، تلك الشرارة لم تنطفئ تدريجيا".

وتلعب أوروجواي أمام باراجواي في ملعب سنتناريو في مونتفيديو يوم الجمعة في تصفيات كأس العالم 2026 قبل أن تواجه فنزويلا بعد أربعة أيام.

وكان سواريز قد أعلن أن إنتر ميامي الأمريكي سيكون ناديه الأخير بعدما انضم فيه إلى ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا زملائه السابقين في برشلونة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"الدارة" تصدر دليلًا محدثًا للمحتوى التاريخي لليوم الوطني 94

أصدرت دارة الملك عبدالعزيز نسخة محدَّثة من "الدليل المعرفي للمحتوى التاريخي لليوم الوطني، في إطار اهتمامها بتوفير مرجعية موثوقة ودقيقة لتاريخ اليوم الوطني السعودي، ومراحل التوحيد، من خلال دليل شامل يتضمن المعلومات الأساسية التي يمكن الاستفادة منها في إعداد وتوثيق المواد الإعلامية، والتوعوية المختلفة للاحتفاء باليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة.
وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها دارة الملك عبدالعزيز، لنشر الوعي بتاريخ المملكة وإنجازاتها الوطنية، وترسيخ المعرفة بمراحل توحيد المملكة العربية السعودية بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، وإبراز محطات التنمية التي شهدتها السعودية.
أخبار متعلقة 100 ألف ريال الأكبر.. عقوبات 36 مخالفة لـ "مختبرات تحليل الأعلاف"ربط "بلدي" بمنصتيّ "إيجار" و"شموس" لتنظيم الاستراحاتويهدف الدليل إلى تزويد المهتمين بالشأن السعودي، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، بمصدر موثوق ودقيق للمعلومات حول تاريخ اليوم الوطني وما ارتبط به من إنجازات وبطولات وطنية خالدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الدارة" تصدر دليلًا محدثًا للمحتوى التاريخي لليوم الوطني 94 تاريخ اليوم الوطنيوتضمنت صفحات الدليل تعريفاً بتاريخ اليوم الوطني، وتاريخ النشيد الوطني السعودي، بدءًا من أول موسيقى للسلام الملكي في عهد الملك عبدالعزيز، ثم تطوره وصولاً إلى شكله النهائي الحالي، استعرض القصائد والأشعار التي تناولت قصة التوحيد والبناء.
وخصص الدليل قسماً عن ملوك المملكة العربية السعودية، عبر صفحات تقدم سيرة موجزة لحكام الدولة السعودية منذ نشأتها وحتى عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله.
كما تستعرض صفحات الدليل أهم المشاريع التنموية في مرحلة بناء الدولة مثل إعادة بناء سور الرياض، وبناء قصر المربع، وافتتاح سكة حديد الرياض-الدمام، ومشروع الخرج الزراعي، وبناء القشلة في حائل، ومد خط أنابيب النفط "التابلاين"، وافتتاح ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وبناء قصر الملك عبدالعزيز بالمّوِيه في الطائف، وإصدار صحيفة "أم القرى"، وتوسعة الحرمين الشريفين، وغيرها من المشاريع الكبرى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وخصص الدليل قسماً عن تسميات وألقاب الملك عبدالعزيز بعرض الألقاب الرسمية وغير الرسمية التي حملها الملك عبدالعزيز خلال مسيرته، بدءًا من "ابن سعود" و"سلطان نجد" وصولاً إلى "ملك المملكة العربية السعودية".
واستعرض الدليل، التسلسل الزمني لأحداث توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز، بدءًا من استعادته للرياض في 1902م وحتى إعلان توحيد البلاد في 1932م، وأبرز المعاهدات والاتفاقيات التي عقدتها المملكة ونماذج من المشروعات التي تمت في عهد الملك عبدالعزيز.
وأتاحت "الدارة" تصفحه عبر موقع برنامج "أنتمي" أحد البرامج التابعة لها، والذي يدعم الدليل بمواد علمية تاريخية مساندة، من خلال الرابط التالي: https://antame.org/our-days/national-day.

مقالات مشابهة

  • "الدارة" تصدر دليلًا محدثًا للمحتوى التاريخي لليوم الوطني 94
  • فارسين شاهين: إيقاف حرب الإبادة على قطاع غزة يتطلب دعما دوليا أوسع
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية
  • صحيفة الراية: قطر تتحرك دوليا لإيقاف العدوان على غزة
  • أمين عام أوبك يشيد بالدور التاريخي للإمارات في المنظمة
  • “المرعب”.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما
  • رونالدو يوجه رسالة مؤثرة لمعجبيه بعد إنجازه "التاريخي"
  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما.. عجز الأطباء عن إنقاذه
  • برج غلاطة: رمز إسطنبول التاريخي الذي يروي أسرار الطيران الأولى
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: جرائم إسرائيل تتطلب حراكا دوليا سريعا