الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع، الثلاثاء، قبل صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية التي ربما تحدد مسار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لخفض معدلات الفائدة.

وتركز الأسواق على بيانات نشاط التصنيع في الولايات المتحدة في الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش، والذي من شأنه أن يحرك الأسواق قبل صدور بيانات الوظائف يوم الجمعة.

وسيكون تقرير الوظائف غير الزراعية حاسما في تحديد ما إذا كان المركزي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر ومقدار التخفيض الذي سيجريه لبقية العام.

تحركات الأسهم

ارتفع مؤشر السوق السعودي القياسي 0.1 بالمئة، بدعم من زيادة 0.3 بالمئة في سهم مجموعة التيسير لتصنيع منتجات الألومنيوم وصعود سهم مصرف الراجحي.

وعلى صعيد منفصل، قالت شركة الماجد للعود السعودية اليوم الثلاثاء إنها حددت سعر طرحها العام الأولي في البورصة المحلية عند 94 ريالا للسهم، وهو أعلى نطاق سعري إرشادي، لجمع 188 مليون دولار.

وكسب المؤشر القطري 0.4 بالمئة، بقيادة ارتفاع سهم البنك التجاري القطري ثلاثة بالمئة.

وخارج الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.9 بالمئة، مع ارتفاع سهم البنك التجاري الدولي مصر 0.9 بالمئة.

وأظهرت بيانات اليوم الثلاثاء أن نشاط القطاع الخاص غير النفطي في مصر توسع في أغسطس للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات مع استقرار الطلب وتحسن الاقتصاد.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتهم جماعات موالية لطهران باستهداف منشأة دبلوماسية أميركية في بغداد

اتهمت سفارة الولايات المتحدة في بغداد، الجمعة، مجموعات موالية لإيران بـ"الاعتداء على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد"، الثلاثاء، مؤكدة "الاحتفاظ بالحق بالدفاع عن النفس".

وقالت السفارة الأميركية في بيان: "في يوم الثلاثاء الموافق 10 أيلول (سبتمبر)، تم الاعتداء على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أميركية"، مضيفة: "تشير الدلائل إلى أن الهجوم بدأ من جانب ميليشيات متحالفة مع إيران وتعمل بحرية في العراق".

انفجار بالقرب من موقع للقوات الأميركية في العراق قال مسؤول عسكري أميركي لقناة "الحرة"، مساء الثلاثاء، إن البنتاغون على علم بالتقارير عن انفجار مسيرة في محيط مطار بغداد، وأضاف أن التحقق جار من هذه التقارير.

وكانت السفارة الأميركية قد كشفت في بيان، الأربعاء، أن منشأة دبلوماسية أميركية في بغداد تعرضت لهجوم في وقت متأخر  الثلاثاء، دون أن ترد أنباء عن إصابات.

وجاء في بيان السفارة، الثلاثاء: "في حوالي الساعة 23:00 يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، وقع هجوم على مجمع الخدمات الدبلوماسية في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية".

وأضاف البيان حينها: "لحسن الحظ، لا توجد تقارير عن ضحايا، ونقيّم الأضرار وسببها. تقييمنا مستمر".

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر أمنية، الثلاثاء، أن "صاروخين سقطا على مقربة من قوات أميركية" متمركزة في معسكر النصر قرب مطار بغداد، وسط تقارير عن حدوث أضرار مادية دون سقوط قتلى.

ويستضيف العراق 2500 جندي أميركي، كما توجد به فصائل متحالفة مع إيران مرتبطة بالقوات الأمنية العراقية.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس المدعومة من إيران، شنت جماعات مسلحة بالعراق، متحالفة مع طهران أيضا، هجمات على قوات أميركية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • أسواق الأسهم «تعزف» على أوتار السياسة
  • استطلاع: الاقتصاد الأميركي يتجه نحو هبوط سلس وسط ترقب لأسعار الفائدة
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • تقرير: ثروات الأميركيين ترتفع إلى 164 تريليون دولار
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • واشنطن تتهم جماعات موالية لطهران باستهداف منشأة دبلوماسية أميركية في بغداد
  • الأسهم الأمريكية تفتتح تعاملاتها بارتفاع واستيعاب المستثمرين بيانات التضخم
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • أسواق الخليج تغلق مرتفعة مع التفاؤل بشأن خفض الفائدة بأميركا