تراجعت أسعار النفط بأكثر من 3% اليوم الثلاثاء، بعد إعلان بلومبرغ نيوز، قرب التوصل لاتفاق لحل النزاع الذي أوقف إنتاج ليبيا وصادراتها النفطية، ما دفع الأسعار قرب أدنى مستوياتها منذ بداية العام.

وجاءت الأنباء عن عودة المزيد من المعروض من الخام إلى السوق في الوقت الذي هبطت فيه الأسعار بالفعل وسط توقعات بتراجع الطلب بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.


وهوت العقود الآجلة لخام برنت 3.08 دولارات، أو 4%، إلى 74.44 دولاراً للبرميل، مسجلة أدنى مستوى منذ ديسمبر (كانون الأول).
وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 2.55 دولار، أو 3.5%، إلى 71 دولاراً للبرميل، مسجلاً أدنى مستوى منذ يناير (كانون الثاني).
وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى يو.بي.إس، إن البيع مرتبط بتقرير بلومبرغ التي نقلت عن محافظ المصرف المركزي الليبي الذي كان محور الجدل، أن هناك مؤشرات "قوية" على اقتراب الفصائل السياسية في ليبيا من التوصل إلى اتفاق.

النفط يتراجع مع مخاوف من انخفاض إنتاج ليبياhttps://t.co/xYS7IpRDMF

— 24.ae (@20fourMedia) September 3, 2024 وقال 6 مهندسين إن صادرات النفط لا تزال متوقفة من موانئ ليبية رئيسية، وأن الإنتاج لا يزال منخفضاً في البلاد مع استمرار التنافس بين فصائل للسيطرة على المصرف المركزي وإيرادات النفط. كما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أمس الإثنين، حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي.
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط إن إجمالي الإنتاج انخفض إلى ما يزيد قليلاً على 591 ألف برميل يوميا بحلول 28 أغسطس (آب) من نحو 959 ألف برميل يومياً في 26 أغسطس (آب). وبلغ الإنتاج نحو 1.28 مليون برميل يومياً في 20 يوليو (تموز).

ومن جهة أخرى ينتظر  أن تزيد 8 دول في تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، وشركاء، الإنتاج بـ180 ألف برميل يوميا في أكتوبر (تشرين الأول)، وهي خطة قالت مصادر في القطاع إنها ستمضي قدماً على الأرجح بغض النظر عن الخاوف على الطلب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ليبيا برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

أويل برايس: انخفاض كبير في صادرات النفط الليبي

أفاد موقع أويل برايس بانخفاض صادرات النفط الخام من ليبيا بشكل أكبر خلال الأسبوع الماضي.

وقال الموقع إنه على مدى الأسبوع الماضي، بلغ متوسط صادرات ليبيا من النفط الخام نحو 314 ألف برميل يوميا، بانخفاض 468 ألف برميل يوميا من الخام جرى شحنها في الأيام الخمسة الأولى من سبتمبر، وفقا لبيانات تتبع الناقلات التي جمعتها بلومبرج.

وفي 26 أغسطس الجاري، أعلن رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان أسامة حماد حالة القوة القاهرة على جميع الحقول والموانئ والمؤسسات النفطية وإيقاف إنتاج النفط وتصديره على خلفية أحداث المركزي.

وفور ذلك، شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على ضرورة متابعة أوضاع الحقول النفطية وعدم السماح بإقفالها تحت حجج واهية.

وجاء قرار إغلاق النفط ردا على تسمية محافظ ومجلس إدارة جديدين للمصرف المركزي بقرار من المجلس الرئاسي والذي أعطى صلاحية استئناف العمل للنائب عبدالفتاح عبدالغفار إلى حين استلام محمد الشكري لمهامه بشكل رسمي.

المصدر: أويل برايس + بلومبرغ + ليبيا الأحرار

أويل برايسالنفط الخام الليبيبلومبرغرئيسيصادرات النفط الليبية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بن قدارة يلتقي مسؤولين أمريكيين في واشنطن ويبحث سبل دعم استقلالية مؤسسة النفط
  • واشنطن تؤكد دعمها لمؤسسة النفط الليبية
  • أويل برايس: انخفاض كبير في صادرات النفط الليبي
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • وسط استمرار إغلاق الموانئ .. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 74.01 دولار
  • صادرات النفط الأذربيجاني إلى تركيا تنخفض 3.5% في 8 أشهر
  • حريق بمليون برميل من النفط العراقي يهدد بكارثة بيئية
  • حريق بمليون برميل من النفط العراقي يهدد بكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.01 دولار ليبلغ 73.16 دولار