بوابة الوفد:
2024-09-15@14:00:18 GMT

الجزائر تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن حول فلسطين

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

دعت الجزائر، التي تتولى العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن، إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس لمناقشة آخر التطورات بالضفة الغربية وقطاع غزة في ظل تصعيد قوات الإحتلال الصهيوني من عملياتها بالضفة الغربية واستمرار الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

 

السفير المصري بالجزائر يستقبل وفد شركة المقاولون العرب خلال زيارتهم إلى الجزائر منتخب الطائرة للناشئين يهزم الجزائر ويصعد لنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية بتونس

وحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، يأتي هذا الاجتماع المتوقع برمجته ( عقده والدعوة إليه) من قبل الرئاسة السلوفينية لمجلس الأمن قبل نهاية الأسبوع في ظل استمرار الحملة الأمنية الشعواء ضد الضفة الغربية والتي راح ضحيتها ما يقارب 700 مدني؛من بينهم أكثر من 150 طفلا، منذ أكتوبر الماضي، وتسببت في أضرار بمئات ملايين الدولارات في البني التحتية مع تمادي قوات الإحتلال في جرائمها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة،مما رفع حصيلة الشهداء لما يقارب 41.000 شهيد. 

وأضاف البيان أنه من المنتظر أن يسمح هذا الاجتماع لأعضاء مجلس الأمن بالتأكيد على دعمهم لوقف إطلاق النار بغزة فورا وتجديد التزامهم بمبدأ حل الدولتين سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الدائم والعادل بالشرق الأوسط،ومعارضتهم لنهج سلطات الاحتلال الصهيوني الرامي لتقويض أي أمل لإقامة الدولة الفلسطينية والتنكر للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

الاحتلال يعتقل شابًا ويصيب آخرين خلال مواجهات بمخيم شعفاط شمال القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابًا وأصابت آخرين خلال مواجهات في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال داهمت عددًا من المحلات التجارية واعتدت على المواطنين، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، ونصبت كاميرات مراقبة على طول جدار الفصل والتوسع العنصري، الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد المواطنين من داخل المخيم بعد الاعتداء عليه، لم تعرف هويته بعد، خلال المواجهات في المخيم.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيلية

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بلدة حبلة جنوب مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وانتشرت في شوارعها وبالتحديد مفرق "راس عطية".

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، شابا، وأصابت آخرين خلال مواجهات في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت عددا من المحلات التجارية واعتدت على المواطنين، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، ونصبت كاميرات مراقبة على طول جدار الفصل والتوسع العنصري، الذي يفصل المخيم عن مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد المواطنين من داخل المخيم بعد الاعتداء عليه، لم تعرف هويته بعد، خلال المواجهات في المخيم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجزائر مجلس الأمن فلسطين استمرار الإبادة غزة الأمم المتحدة نيويورك الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة ويعتقل عدداً من المواطنين

الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، حملة دهم واقتحامات طالت عدة مناطق في محافظات الضفة الغربية.

فقد أكدت شبكة مراسلي وكالة (صفا) في الضفة الغربية أن قوات الاحتلال اقتحمت عند منتصف الليلة، بلدتي حجة وباقة الحطب شرق قلقيلية.

وذكرت مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأضاف أن جنود الاحتلال داهموا عدة منزل في بلدة باقة الحطب، من بينها منزل عائلة الشاب الذي تتهمه بتنفيذ عملية "قدوميم" في وقت نصبت فيه القناصة على أسطح عدة منازل في البلدة، واعتدى جنود الاحتلال على عائلة داخل مركبة دون أن نبلغ عن اعتقالات في صفوف المواطنين.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين في المدينة، ودارت اشتباكات مع

مقاومين، واستهدف مقاومون القوات المقتحمة بعبوة ناسفة في مخيم العين، واعتقلت تلك القوات الشاب محمد خالد بعد اقتحام منزله في المخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبيل منتصف الليلة، بلدة يعبد غرب جنين.

وذكر مواطنون أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وجابت شوارع وأحياء البلدة، وتمركزت في وسط البلدة.

وأفادت المصادر بأن المواطنين تصدوا لقوات الاحتلال ودارت مواجهات أطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي رام الله اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة، قرية دير ابو مشعل غرب المدينة، بعدة آليات، تجولت في عدة مناطق.

‏وفي أريحا قوات الاحتلال المحامي محمد بكر عبد الفتاح طرابيه (31 عاماً) من سكان طولكرم على حاجز مقام على مدخل المدينة.

مقالات مشابهة

  • "العليا للكنائس" تدعو للدفاع عن الأقصى وإنقاذه من محاولات تهويده
  • الاحتلال الإسرائيلي يتسبب في إجهاض امرأة حامل خلال الاعتداء على زوجها بالخليل
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة ويعتقل عدداً من المواطنين
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: ندعو إلى انسحاب القوات الإسرائيلية المحتلة بشكل كامل من غزة بما في ذلك من محور فيلادلفيا
  • الأردن: اقتحام الأغوار يستهدف توسيع الاستيطان على الأراضي الفلسطينية
  • الاحتلال يهدم مبنىً بقرية الولجة
  • حاميها حراميها.. رجال الأمن يسرقون المواطنين في مدينة عدن المحتلة
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم